1. Specifications Pro
  2. Mobil özellikler ve fiyatlar
  3. Apple
  4. iPhone 13 Pro Max

iPhone 13 Pro Max

iPhone 13 Pro Max
$1,100.00
Marka: Apple
Kategori: Mobil özellikler ve fiyatlar
  • İşletim Sistemi iOS 15
  • EKRAN 6,7 inç - Retina OLED
  • CPU Çekirdeği A15 Biyonik
  • Bellek (RAM) 6 GB
  • BATARYA 4373 mAh

Derecelendirmemiz

Genel derecelendirme, uzmanlarımız tarafından yapılan incelemeye dayanmaktadır.

8
  • telefon değerlendirmesi 8 / 10

iPhone 13 Pro Max يستمر في الحفاظ على لقب أكبر هاتف آيفون على الإطلاق للعام الثاني على التوالي، من منا لا يُحب امتلاك هاتف أيفون كبير الحجم مع شاشة عملاقة والاستمتاع بتلك التجربة الرائعة وتحقيق الاستفادة القصوى من تلك الشاشة الممتازة.

لا يتعلق الأمر بالحجم فقط بل يُعد الهاتف الأفضل في كل شيء تقريبًا والأعلى في جميع المواصفات والأخ الأكبر تقريبًا لهاتف iPhone 13، الشاشة الأكبر مع العتاد الداخلي الأقوى بجانب الكاميرا الأكثر تميزًا مع البطارية الأكبر بالتأكيد، برو ماكس هو وحش حقيقي يُصعب المهمة كثيرًا على جميع المنافسين الآخرين في عالم الهواتف الذكية من أجل الإطاحة به من الصدارة.

الشاشة الأكبر هي من أبرز نقاط البيع بكل تأكيد حيث تضمن للمستخدم صور أكثر وضوحًا وإشراقًا وتجربة مشاهدة أفلام وفيديوهات ممتازة بجانب وقت لعب لا ينسى وخصوصًا مع معدل التحديث السلس الذي يبلغ 120 هرتز والذي نراه للمرة الأولى في تاريخ هواتف آبل.

في السطور القادمة سنتحدث عن مواصفات وسعر iPhone 13 Pro Max وجميع التفاصيل الأخرى التي يحتاج المستخدم إلى معرفتها.

مواصفات iPhone 13 Pro Max

  • تصميم يتكون من واجهة أمامية ولوحة خلفية من زجاج الغوريلا مع إطار مُحيط بالشاشة من الستانلس تيل
  • Telefon 240 gram ağırlığında
  • الهاتف مقاوم للماء والغبار IP68
  • شاشة Super Retina XDR OLED بحجم 6.7 بوصة
  • تقنية Pro-Motion والتي تعني معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز
  • ذورة سطوع تصل إلى 1200 شمعة لكل بوصة
  • HDR10
  • Dolby Vision
  • Geniş renk gamı
  • Gerçek ton
  • نظام تشغيل iOS 15.1
  • معالج Apple A15 Bionic
  • الهاتف متاح في 4 إصدارات: 6 + 128 جيجابايت، 6 + 256 جيجابايت، 6 + 512 جيجابايت، 6 + 1 تيرابايت
  • كاميرا خلفية رباعية تتكون من ثلاث مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل بجانب مستشعر LiDAR
  • كاميرا أمامية مزدوجة تتكون من مستشعر أساسي بدقة 12 ميجابكسل + مستشعر SL 3D
  • سماعات ستيريو مزدوجة
  • لا يوجد منفذ 3.5 ملم
  • Wi-Fi 6E
  • بلوتوث 5.1
  • Yüz Kimliği
  • Siri
  •  Apple Pay
  • بطارية بسعة 4373 مللي أمبير غير قابلة للإزالة من طراز ليثيوم أيون
  • دعم للشحن السريع بقدرة 25 واط
  • الهاتف متاح في خيارات ألوان هي: الجرافيت، الفضي، الأزرق، الروز جولد

سعر iPhone 13 Pro Max

سعر iPhone 13 Pro Max هو 1100 دولار أي ما يُساوي 12275 جنيه مصري و4125 ريال سعودي وذلك للإصدار القياسي الذي يأتي مع سعة تخزين داخلية 128 جيجابايت فقط. بينما تم تسعير نسخة 256 جيجابايت مقابل 1200 دولار ونسخة 512 جيجابايت مقابل 1400 دولار بينما يأتي إصدار 512 جيجابايت الأعلى بسعر 1600 دولار.

بالتأكيد قد يبدو السعر باهظًا بالنسبة للعديد من المستخدمين ولكنه سيحصل بالطبع على تخفيضات طوال الفترة القادمة، قد يؤيد البعض فكرة شراء ايفون 13 برو وما زالوا سيحصلون على نفس الهاتف تقريبًا ولكن مع حجم شاشة أصغر وبطارية أقل بالتأكيد، بينما باقي المميزات تعد نفسها بالكامل.

dizayn

يأتي ايفون 13 برو ماكس مع نفس الحواف المُسطحة التي رأيناها في طراز العام الماضي ولكن هناك بعض الاختلافات بالتأكيد. على سبيل المثال، أصبحت وحدة الكاميرا أكبر من ذي قبل، وبالتالي أصبحت تشغل مساحة أكبر قليلاً على ظهر الهاتف.

يأتي هاتف هذا العام كذلك مع وزن أثقل من هاتف 2020 وهو ما قد يراه البعض من العيوب السلبية للهاتف ولكن يقبل أن يقبل جميع المستخدمين ذلك الأمر نظرًا لأننا حصلنا في المقابل على بطارية أكبر.

لا زال هناك بعض الإيجابيات في التصميم كذلك حيث يأتي iPhone 13 Pro Max مع نوتش أصغر بصورة ملحوظة حيث أفادت آبل أنها قامت بتقليصها بنسبة 20 ٪ مع عدم المساس بمكونات مستشعر Face ID. لا زلنا لم نحصل على شاشة كاملة بالتأكيد، ولكنه بالتأكيد تحسنًا مقارنة بجميع أجهزة iPhone الأخرى.

ما أزعجني كثيرًا عندما تم الإعلان عن الهاتف هو معرفتي بأن آبل تجاهلت تضمين Touch ID سواء تحت الشاشة أو حتى على زر الطاقة، وهو ما كان سيُمثل حلًا مريحًا للأشخاص الذين يتجولون طوال اليوم مُرتديين الأقنعة الطبية في ظل العصر العصيب الذي نعيش به.

يأتي الهاتف مع أربعة ألوان متنوعة: الجرافيت، الذهبي، الفضي، والأزرق السييرا. شخصيًا أميل إلى اللون الأزرق وسأشتري هاتفي بذلك اللون. أمتلك أيفون 12 برو ماكس ولونه جرافيت، على الرغم من أنه أنيق وهادئ، ألا أنه لم يعجبني.

EKRAN

هذا هو الجانب الذي يحصل على الترقية الأكبر هذا العام حيث أصبح لدينا شاشة ProMotion مما يعني أن اللوحة التي تأتي بحجم 6.7 بوصة أصبحت تدعم معدل تحديث متغير من 10 إلى 120 هرتز لأول مرة على الإطلاق بعد أن كان معدل التحديث الأقصى في الهواتف الماضية 60 هرتز فقط.

يسمح معدل التحديث المرتفع بتجربة استخدام أكثر سلاسة تظهر معالمها بوضوح في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديوهات وتجربة الألعاب بالتأكيد.

تنتقل مميزات معدل التحديث المرتفع إلى باقي استخدامات الهاتف كذلك، مثل التبديل السريع بين التطبيقات أو العودة إلى الشاشة الرئيسية. وسيشعر المستخدم بالفرق الواضح عند استخدام تطبيقات الطرف الثالث التي تتكامل بصورة سلسة مع شاشة ProMotion.

بالتأكيد لم تقتصر التطويرات على زيادة معدل التحديث فقط، حيث أصبح لدينا ذروة سطوع تصل إلى 1200 شمعة لكل بوصة كما أضافت آبل أن شاشة الهاتف ستؤدي جيدًا تحت أشعة الشمس أفضل من طراز العام الماضي.

KAMERA

أول ما سيُلاحظه أي مستخدم عند إمساك الهاتف هو أن مستشعرات الكاميرا الخلفية أصبحت أكبر حجمًا من كاميرا iPhone 12 Pro Max والسبب أن يعود أن الكاميرا الرئيسية أصبحت تأتي بحجم 1.9 ميكرومتر بكسل بدلًا من 1.7 ميكرومتر بكسل في هاتف 2020، مما يسمح بدخول ضوء أكثر بمقدار 49% وهو ما يعني مجال رؤية أوسع وبالتالي تفاصيل أكثر في الصور المُلتقطة.

حصل مستشعر التلي فوتو كذلك على ترقية ملحوظة حيث أصبح يدعم التقريب البصري الحقيقي حتى x3 مُقارنة بـ x2.5 في هاتف العام الماضي.

وهناك الكثير من الترقيات التي حصلت عليها الكاميرا الخلفية بخلاف الهاردوير. على سبيل المثال، أصبح iPhone 13 Pro Max يدعم تصوير الماكرو وهو ما يعني القدرة على التقاط صور قريبة من مسافة 2 سم وهي ميزة نراها لأول مرة على الإطلاق ولا تتطلب وجود مُستشعر مُخصص في وحدة الكاميرا من أجل دعم تلك الميزة.

من حيث جودة الصورة الإجمالية، يتفوق iPhone 13 Pro Max بصورة واضحة على أفضل هواتف الكاميرات بالتأكيد وبالتالي شخصيًا أعتبر الكاميرا هي نقطة بيع الهاتف الرئيسية.

تظهر الفروقات كذلك في صور البورتريه المُلتقطة، وهو ما يظهر واضحًا عندما تلتقط صورة بهذا الهاتف وأخرى بهاتف قديم مثل iPhone 11 Pro مثلًا، وعندما ستشعر بمدى التطور الممتاز في كاميرا هاتف هذا العام.

قد يقول البعض أن الزووم البصري ما زال لم يصل للشكل الأمثل ولا يستطيع أن ينافس نفس الميزة في هواتف الأندرويد الرائدة ولكن لا تنخدعوا بالأرقام، الصور المُلتقطة بهذا الهاتف مليئة بالتفاصيل ومُشبعة بالألوان أفضل من Samsung Galaxy S21 Ultra.

يعد وضع الفيديو السينمائي ممتازًا لدرجة أنك ستشعر وكأنك مُخرج في هوليوود. هذا بالتأكيد ما شعرت به بعد تصوير العديد من الفيديوهات التي تقوم بتطبيق تأثير بوكيه على اللقطات وتحول التركيز تلقائيًا إلى أهداف متعددة اعتمادًا على ما يحدث في الإطار.

أبرز السلبيات في هذا الوضع الجديد هو أن جودة الفيديوهات المُلتقطة لا تتخطى 1080 بكسل وذلك في جميع هواتف السلسلة، ولكن مهلًا! ما زلت تلك التقنية في طور التطور وأعتقد أنها ستشهد بعض التطويرات العام المقبل.

الجدير بالذكر أن iPhone 13 Pro Max يدعم تصوير فيديو ProRes، وهي صيغة يُفضلها محررو الفيديو. يمكنك التقاط الفيديوهات بصيغة ProRes بجودة 4K لكل 30 إطار في الثانية، ولكن في إصدار 256 جيجابايت وما أعلى فقط؛ بينما تقتصر نسخة 128 جيجابايت على التقاط الفيديو بجودة 1080 بكسل فقط على الأرجح وذلك بسبب أن تلك الفيديوهات تشغل سعة تخزينية كبيرة.

الأداء

هذا الهاتف هو الأسرع في عالم الهواتف الذكية وصاحب الأداء الأكثر قوة والفضل يرجع إلى الجيل الجديد من مُعالجات Bionic الجبارة وهو A15 الذي يُمكنه حرفيًا اكتساح كل المعالجات الأخرى بما فيها سناب دراجون 888 الذي يتولى مهمة تشغيل أغلب هواتف 2021 الرائدة.

هل أنت مُهتم باختبارت معايير الأداء؟ لا مشكلة حيث قمنا باختبار الهاتف مع أبرز المنافسين الآخرين وإليكم النتائج:

الاختبارiPhone 13 Pro MaxiPhone 12 Pro MaxSamsung Galaxy S21 Ultra
متعدد النواة4549 نقطة4111 نقطة3440 نقطة
أحادي النواة1720 نقطة1603 نقطة1123 نقطة
نتائج iPhone 13 Pro Max في اختبار Geekbench 5

ومن المثير للاهتمام أن iPhone 13 سجل درجات أقل بفارق صغير حيث حقق 4436 / 1668 نقطة على التوالي، والسبب في ذلك يعود أن إصدار البرو ماكس يأتي مع سعة رام أكثر تصل إلى 6 جيجابايت مقارنة بـ 4 جيجابايت في الإصدار القياسي.

هذا المعالج القوي يُلقي بظلاله في أصعب المهام وأكثرها الذي يتطلب عتاد داخلي قوي مثل تحرير الفيديوهات: حيث استغرق iPhone 13 Pro Max 25 ثانية فقط لتحويل فيديو 4K إلى 1080 بكسل في تطبيق Adobe Premiere Rush. بينما حقق 12 برو ماكس 28.5 ثانية والمفاجأة أن S21 Ultra أنجز المهمة المطلوبة في 1.02 ثانية. أترك لكم التعليق.

BATARYA

أكثر ما يُسعدني وما سيُجبر الكثير من المستخدمين على الترقية إلى هذا الهاتف هي البطارية بالتأكيد والتي حصلت على ترقية كبيرة حيث استمرت لمدة 12 ساعة تقريبًا في الاختبار الذي أجريناه والذي يشمل الاستخدام الطبيعي لأي مستخدم ولكننا قمنا باستخدام بيانات الهاتف بدلًا من واي فاي.

الجدير بالذكر أن iPhone 12 Pro Max استمر لمدة 10 ساعات و53 دقيقة، بينما تفوق عليه Galaxy S21 Ultra وحقق عُمر بطارية 11 ساعة و20 دقيقة. في النهاية يُعد أي هاتف يستمر لمدة أكثر من 11 ساعة ممتازًا، وبالتالي فإن iPhone 13 Pro Max ينجح بشرف في حجز مكان ضمن قائمة الهواتف صاحبة أفضل بطاريات.

لم نشهد أي تطويرات فيما يخص الشحن السريع، عند استخدام شاحن آبل بقدرة 20 واط، يمكن شحن بطارية الهاتف حتى نصفها في حوالي 30 دقيقة فقط، وهو زمن تستخدمه هواتف الأندرويد المنافسة مثل Xiaomi Mi 11T Pro في شحن البطارية بالكامل. وبالتالي أعتقد أن الشحن السريع سيكون أبرز الملفات على طاولة آبل خلال الفترة القادمة.

Software

لم يكن iOS 15 هو التطور الرهيب الذي حققه iOS 14 من حيث الإضافات، لكنها يأتي مع بعض الترقيات الذكية والممتعة. يأتي FaceTime مع بعض التحسينات المطلوبة في الصوت والفيديو وسيتيح لك تحديث iOS 15 الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية مع الأصدقاء أو العائلة.

ما يُثير الإعجاب بشكل خاص هي ميزة التركيز الجديدة، والتي تتيح لك تصفية الإشعارات بناءً على ما تفعله. أصبحت الإشعارات أيضًا أكثر بساطة، وذلك بفضل المُلخص الجديد.

يأتي متصفح Safari مع تصميم جديد وتطبيق طقس جديد وتطبيق خرائط مُحسن كذلك مع مزيد من التفاصيل، وهناك كذلك خاصية Live Text والتي تُتيح التعرف على أي نص مكتوب على أي صورة يتم التقاطها عبر الكاميرا الخلفية.

صور وألوان iPhone 13 Pro Max

مميزات وعيوب ايفون 13 برو ماكس

  • تصميم جميل وتحديدًا شكل وحدة الكاميرا الخلفية المصقولة باحتراف
  • الشاشة الأفضل في أي هاتف ايفون على الإطلاق بفضل معدل السطوع الأعلى
  • معدل تحديث 120 هرتز للمرة الأولى في هواتف آبل مما يعني تجربة أكثر سلاسة
  • لا يوجد هاتف أفضل من ايفون 13 برو ماكس في مشاهدة الفيديوهات والألعاب وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي
  • أفضل مقاومة للماء والغبار من بين جميع الهواتف الرائدة
  • طبقة حماية قوية ومتينة على الشاشة من أجل الوقاية ضد الخدوش والصدمات
  • تجربة استخدام مثالية بفضل السوفت وير السلس الذي يتكامل بصورة ممتازة مع العتاد الداخلي الذي يضم أقوى معالج في العالم في الوقت الحالي الذي يتفوق على جميع منافسيه
  • 6 جيجابايت رام من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من مجموعة الشرائح
  • إصدار 1 تيرابايت لأول مرة والذي سيكون خيارًا مثاليًا للمستخدم الكثيف الذي يحتفظ بكافة بيناته على الهاتف
  • أفضل كاميرا هاتف ذكي بالتأكيد ولا توجد منافسة وهو ما يُحسب لآبل التي ركزت على أن تكون ترقية الكاميرات هي السمة الأبرز لجميع هواتف ايفون 13
  • دعم التقاط صور ماكرو وهو ما نراه للمرة الأولى في هواتف آبل والتي أثبتت أنه ليس من الضروري وجود مستشعر مُخصص من أجل تصوير الماكرو
  • الوضع السينمائي الجديد والذي سيُحقق طفرة بالتأكيد في تصوير الفيديوهات وسيكون مفيدًا أكثر لصُناع المحتوى وعُشاق التصوير الفوتوغرافي
  • سماعات ستيريو ممتازة
  • نوتش أصغر من ذي قبل مما يعني مساحة شاشة أكبر
  • بطارية مُحسنة بصورة كبيرة مقارنة ببطارية طراز العام الماضي، وشخصيًا أعتقد أنها الترقية الأبرز في الهاتف المُرحب بها من جميع فئات المستخدمين
  • ألوان جميلة مُشتقة من الطبيعة وخصوصًا لون Sierra Blue الخلّاب
  • الهاتف ثقيل الوزن للغاية
  • نتوء الكاميرا الخلفية سميك جدًا
  • لن يشعر المستخدم بالراحة المُطلقة عند إمساك الهاتف بيده
  • صعوبة إمساكه والتحكم به بيد واحدة فقط
  • الشحن السريع ما زال لا يُمكنه التنافس مع القدرات السريعة الأخرى في هواتف الشركات الصينية
  • إصدار 1 تيرابايت باهظ للغاية ويصل سعره إلى 1800 دولار في بعض الأسواق التي لا تحتوي على منافذ بيع رسمية

مقارنة iPhone 13 Pro Max مع المنافسين

المواصفات الرئيسية
المميزات
العيوب

مراجعة iPhone 13 Pro Max

Özellikler ve fiyat

Lansman Tarihi

Duyurulma Tarihi 14 Eylül 2021
Pazarlarda bulunabilirlik 24 Eylül 2021

Telefon gövdesi

Dimensitylar 160,8 x 78,1 x 7,4 mm (6,33 x 3,07 x 0,29 inç)
Gövde Malzemesi Ön cam (Gorilla Glass), arka cam (Gorilla Glass), paslanmaz çelik çerçeve
Ağırlık 240 gr
Mobil renkler gümüş, altın, grafit, mavi

EKRAN

Ekran tipi Super Retina XDR OLED dokunmatik ekran, 16 Milyon renk
Ekran Dimensityu 6,7 pouces
Ekran Çözünürlüğü 1284 x 2788 piksel, piksel yoğunluğu inç başına 458 piksel
Ekran koruması Çizilmeye dayanıklı cam, oleofobik kaplama
Oranı (Aspect Ratio) ,4 ekran-gövde oranı
Ekran Özellikleri - 800 nit maksimum parlaklık
- Dolby Vision
- Large gamme de couleurs
- Véritable tonalité
120 Hz yenileme hızı
- HDR10

Temel özellikler

Yonga Seti (Chipset) Apple A15 Bionic - beş nanometre
CPU Çekirdeği Noyau hexadécimal
Grafik İşlemcisi (GPU) Apple GPU
Hafıza Kartı Desteği hayır
Bellek (RAM) 6 GB
Dahili Depolama 128 - 256 - 512 GB, 1 TB

KAMERA

basit dörtlü
İlk 12 MP (geniş), f/1,5 diyafram
ikinci 12 MP (telefoto), f/2,8 diyafram, 3x optik yakınlaştırma
Üçüncü 12 MP (ultra geniş), f/2,2 diyafram
Dördüncü TOF LiDAR 3D Tarayıcı (Derinlik)
Temel kamera özellikleri Çift tonlu LED flaş, panorama, HDR
video 4K@24/30/60fps, 1080p@30/60/120/240fps, 10‑bit HDR, Dolby Vision HDR (60fps'ye kadar), ProRes, Sinematik mod, stereo ses kaydı
özçekim Çift
- - 12 MP (geniş), f/2.2 diyafram
- SL 3D (Derinlik Sensörü/Biyometri)
Selfie kamera özellikleri HDR
video 2160p@24/30/60fps, 1080p@30/60/120fps, cayro-EIS

BATARYA

Batarya Kapasitesi 4373 mAh çıkarılamaz
Batarya Teknolojisi lithium-ion
Hızlı Şarj 25W
Kablosuz Şarj 15W

Ses

3,5 mm hayır
hoparlör Oui, avec haut-parleurs stéréo

Ek özellikler

Emniyet Yüz Kimliği
Sensörler İvmeölçer, cayro, yakınlık, pusula, barometre - Siri

Modeli

Telefon Modeli A2643, A2484, A2641, A2644, A2645
telefon adı iPhone 13 Pro Max

Mobil fiyat

Fiyat ABD doları cinsindendir $1100
Suudi Arabistan fiyatı 4125 SAR
Irak fiyatı 1.309.000 dinar
Hindistan'da fiyat 80.745 rupi
Mısır'daki fiyat 17.260 pound

Ziyaretçi puanları

  • Yorum ekleyen ilk kişi olun

    Lütfen yalnızca bu ürüne sahipseniz / sahipseniz bir kullanıcı incelemesi gönderin.

  • Telefon Değerlendirmesi:

  • 8
  • 6 / 10 seçiminize bağlı olarak

Yasal Uyarı Notu

Daha fazla ürün Apple

trTurkish
Specifications Pro
Logo