ZTE Axon 30 Ultra يصل رسميًا كمنافس مباشر لأبرز الهواتف الرائدة في 2021

أعلنت ZTE للتو عن هاتفها الرائد الجديد لعام 2021 وهو ZTE Axon 30 Ultra. بمجرد النظر إلى الجهاز، من الممكن أن نعتقد أنه مجرد هاتف صيني جيد، ولكن بمجرد التعمق في المواصفات والمميزات، يبدأ الهاتف في أن يُصبح أكثر إثارة للاهتمام شيئًا فشيئًا.

مواصفات ZTE Axon 30 Ultra

يأتي ZTE Axon 30 Ultra مزودًا بشاشة أموليد ضخمة بحجم 6.67 بوصة تبلغ دقتها 1080 × 2400 بكسل ولها معدل تحديث متغير يمكن أن يصل إلى 144 هرتز. وفوق ذلك، تدعم الشاشة معدل حساسية لمس يصل إلى 300 هرتز.

لمُحبي المقارنات، iPhone 12 Pro يحتوي على معدل حساسية لمس يبلغ 120 هرتز، بينما Galaxy S21 Ultra يمتلك 240 هرتز. لذا، إذا وجدت أن هذين الهاتفين يستجيبوا بسرعة للمساتك، فإن Axon 30 Ultra ستشعر وكأنه يقرأ أفكارك.

Image

إنها شاشة منحنية مع عدم وجود أي حواف، تشير أرقام ZTE إلى أن نسبة الشاشة إلى الجسم تبلغ 95٪. في هذه المرحلة، نأمل أن يكون هناك قدر كبير من تحسينات السوفت وير للتعامل مع اللمسات الغير مقصودة على تلك الشاشة، لأنه يبدو أنه سيكون من الصعب التعامل مع الهاتف دون النقر على حواف الشاشة عن طريق الخطأ.

يتميز Axon 30 Ultra بإطار معدني وظهر زجاجي، والذي خضع لتطويرات مختلفة فيما يخص التصميم سعياً وراء الشعور الذي تسميه ZTE بالحرير الحقيقي. يجب أن يبدو ظهر الهاتف لامعًا من بعيد، مع ملمس ناعم ورائع للغاية.

تم إطلاق الهاتف باللونين الأبيض والأسود، ولكن أفادت الشركة أيضًا أنه هناك لونين أخرين هما الذهبي والأخضر.

الكاميرا هي المكان الذي يجب أن يبرز فيه الهاتف بقوة عن طريق الكاميرا الخلفية الرباعية. حسنًا، لدينا كاميرا رئيسية واحدة بدقة 64 ميجابكسل تدعم OIS وهي عدسة واسعة جدًا والتي يجب أن تسمح بدخول الكثير من الضوء عند التقاط أي صورة. سيفضل الهاتف باستمرار استخدام هذه الكاميرا في ظروف الإضاءة المُنخفضة، على الرغم من أنه يمكنك استخدام برنامج وضع التصوير الليلي على أي من الكاميرات.

ثم هناك كاميرا أخرى بدقة 64 ميجابكسل وتطلق عليها ZTE اسم “الكاميرا البورتريه” فهي ليست بعدسة فائقة الاتساع ولا كاميرا مقربة. يبدو الأمر وكأنها مجرد كاميرا ثانوية “رئيسية”، لذلك نحن فضوليون نوعًا ما حول كيفية استخدام Axon 30 Ultra لتلك العدسة بشكل مختلف عن الكاميرا الرئيسية المختصة بالفعل.

الكاميرا الثالثة عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 64 ميجابكسل. الكاميرا الرابعة هي عدسة بيرسكوب تلي فوتو بدقة 8 ميجابكسل والتي تدعم زووم بصري 5x مع OIS. من خلال التحسينات الرقمية، سيكون ZTE Axon 30 Ultra قادرًا على التكبير حتى 120x. لدينا كاميرا أمامية وحيدة كذلك بدقة 16 ميجابكسل.

انطلاقًا من كونه هاتفًا رائدًا في عام 2021، يأتي Axon 30 Ultra مزودًا بأحدث المواصفات الداخلية أيضًا حيث يعمل على معالج Qualcomm Snapdragon 888 بجانب سعة رام 8 أو 12 جيجابايت LPDDR5. فيما يخص مساحة التخزين الداخلية لدينا 256 جيجابايت UFS3.1 فائقة السرعة. إذا كنت تريد الترقية فهناك نسخة خارقة 16 جيجابايت رام + 1 تيرابايت مساحة تخزين داخلية.

Image

يعمل الهاتف على بطارية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط مما يعني أنها ستكون قادرة على إعادة الشحن في أقل من ساعة، وهو ما يجعله يتنافس مع OnePlus 9 Pro إذا كان الشحن السريع أمرًا تهتم به.

يعمل الهاتف على نظام التشغيل Android 11 مع واجهة مستخدم ZTE المخصصة والتي تسمى MyOS11.

سعر الهاتف

سيتوفر Axon 30 Ultra في الصين بسعر 720 دولار لمتغير 8 جيجابايت / 256 جيجابايت، و766 دولار لنسخة 12 جيجابايت / 256 جيجابايت، و1021 دولار لإصدار 12 جيجابايت / 1 تيرابايت.

هذا هاتف رائع بالتأكيد ولكن لا نعلم ما إذا كانت الشركة ستطرحه خارج الصين أم لا على الرغم من أن هناك أخبار تفيد بطرح الإصدار العالمي من هذا الهاتف الشهر المقبل، ولكننا بالتأكيد نتمنى أن تقع أيدينا على هذا الوحش من أجل تجربته وتكوين انطباع كامل عنه.

أعلنت ZTE أيضًا عن هاتف آخر اليوم وهو ZTE Axon 30 Pro. لمعرفة جميع الاختلافات بين الهاتفين فيما يخص المواصفات والسعر يمكنكم قراءة تلك المقارنة.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo