1. Specifications Pro
  2. Mobil özellikler ve fiyatlar
  3. Apple
  4. iPhone 15 Ultra

iPhone 15 Ultra

iPhone 15 Ultra
$1,300.00
Marka: Apple
Kategori: Mobil özellikler ve fiyatlar
  • İşletim Sistemi iOS 17
  • EKRAN 6,1 inç - Retina OLED
  • CPU Çekirdeği A17 Biyonik
  • Bellek (RAM) 8 GB
  • BATARYA 4580 mAh

Derecelendirmemiz

Genel derecelendirme, uzmanlarımız tarafından yapılan incelemeye dayanmaktadır.

8
  • telefon değerlendirmesi 8 / 10

منذ 2019، لقب Pro Max دائمًا ما كان حاضرًا في تشكيلات هواتف آبل السنوية، الاسم يُعبّر تمامًا عن نفسه ويتضح ذلك في إصدار برو ماكس منذ ذلك العام وحتى 2022، هاتف متطور يضم أفضل المميزات الممكنة ويقدم تجربة المستخدم الأفضل من بين جميع هواتف آبل، ولذلك احتل هاتف البرو ماكس مكانة خاصة بين جميع الهواتف. يُرجّح أن تلك الرحلة السعيدة على وشك النهاية حيث تنوي Apple استبدال إصدار برو ماكس في سلسلة ايفون 15 بهاتف باسم جديد تمامًا وهو iPhone 15 Ultra.

تنوي Apple الارتقاء بتجربة المستخدم بشكل أكبر وتضمين مميزات إضافية وتصميم ايفون 15 ألترا كالوحش الكاسر الذي يكتسح جميع منافسيه، ولذلك تبدو مخططات آبل لهذا الهاتف عملاقة وقوية وأننا بصدد رؤية الهاتف الأكثر مثالية واكتمالًا ربما من العلامة التجارية الأمريكية.

على الرغم من أننا لا نزال في وقت مبكر للغاية من السباق وما زال تفصلنا شهور طويلة قبل إطلاق هاتف Apple الرائد التالي – ظهرت تفاصيل كافية عن مواصفات وسعر iPhone 15 Ultra لإعطائنا فكرة أولية عما يمكن توقعه من هذا الهاتف الذي يُتوقع أن يكون خليفة إصدار برو ماكس. إليكم ما نعرفه حتى الآن.

iPhone 15 Ultra'nın teknik özellikleri

  • تصميم يتكون من لوحة أمامية وخلفية من زجاج الكورنينج وإطار مُحيط بالشاشة من الستانلس تيل
  • الهاتف يزن 243 جرامًا
  • شاشة LTPO Super Retina XDR OLED بحجم 6.7 بوصة
  • دقة 1290 × 2796 بكسل، بكثافة بكسلات 460 بكسل في البوصة
  • 120Hz yenileme hızı
  • Her Zaman Açık ekran
  • ذروة سطوع قصوى تبلغ 2000 شمعة للبوصة الواحدة
  • HDR10
  • Dolby Vision
  • ,2 ekran-gövde oranı
  • Seramik ekran koruma katmanı
  • نظام تشغيل iOS 17 والقابل للترقية إلى iOS 17.2
  • الهاتف يعمل على شريحة Apple A17 Bionic المستند على معمارية تصنيع 3 نانومتر
  • الهاتف يأتي في ثلاث إصدارات فقط: 8 + 256 جيجابايت، 8 + 512 جيجابايت، 8 + 1 تيرابايت
  • كاميرا خلفية رباعية تتكون من أربعة مستشعرات بدقة 48 + 48 + 12 ميجابكسل + مستشعر TOF 3D LiDAR
  • دعم لتقريب بصري حقيقي x8
  • Çekim deneyimini birçok açıdan geliştiren 3D TOF Lidar sensörü
  • Çift tonlu LED flaş + panorama, renklere doygun görüntüler üretir
  • Saniyede 60 kare hızında 4K kalitesine kadar video kaydını destekler
  • SL 3D sensörün yanında 12 megapiksel birincil sensörden oluşan çift ön kamera
  • HDR ووضع تصوير مُخصص يُسمى بالوضع السينيمائي
  • Telefon 3,5 mm kulaklık bağlantı noktasını desteklemiyor
  • Stereo kulaklıklar
  • Wi-Fi 6
  • Bluetooth 5.3
  • Yalnızca kullanıcının yüzünü tanıyarak telefonun kilidini açan Face ID sensörü
  • Hızlanma, dönüş, yakınlık, pusula ve barometre gibi diğer sensörler
  • بطارية بسعة 4580 مللي أمبير غير قابلة للإزالة
  • دعم للشحن السريع بقدرة 40 واط
  • دعم للشحن السريع اللاسلكي بقدرة 25 واط
  • خيارات ألوان عديدة مثل: والفضي والذهبي والأسود
  • Telefon, 30 dakika boyunca 6 metreye kadar derinlikteki suya daldırılabileceği için toza ve suya karşı dayanıklılık ve koruma açısından IP68 standardına sahip.

سعر iPhone 15 Ultra وتاريخ الإطلاق المتوقع

أدى إطلاق Apple Watch Ultra إلى تجرأ آبل وإعلانها الصريح عن رغبتها في إحداث تغييرات ثورية في جميع أجهزتها وهو ما قد يحسم وصول ايفون 15 الترا هذا العام. أشار الصحفي الموثوق Mark Gurman أن خطط آبل في 2023 تتضمن فعلًا إطلاق هاتف يحل محل إصدار برو ماكس، إصدار Ultra بالتحديد.

تهدف آبل من ذلك إلى توسيع فجوة الفروقات بين iPhone 15 Pro وiPhone 15 Ultra عن طريق تضمين أفضل المميزات في إصدار الألترا، لتستمر آبل في اتباع سياسة التفرقة بوضوح بين كل هاتف في تشكيلتها وهو ما شهدناه بوضوح في تشكيلة ايفون 14.

إذا حدث ذلك، فقد يُترجم ذلك إلى سعر مرتفع للغاية لـ iPhone 15 Ultra مقارنة بهواتف آبل الحالية. نتوقع أن يبدأ التسعير من 1300 دولار مثلًا، على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه تخمين أكثر من كونه معلومة مؤكدة. ضاعف المتسرب مؤخرًا من هذه التخمينات السعرية، وفي المقابل أيضًا قد يتم إطلاقه مقابل 1200 دولار، ليكون أعلى سعرًا من iPhone 14 Pro Max بمقدار 100 دولار فقط.

  • الجدير بالذكر أن ذلك سيكون التسعير الرسمي للهاتف ولا يعني أنه سيكون سعر الهاتف في جميع الأسواق

ادّعت تقارير أيضًا من كوريا الجنوبية أن المبيعات الضعيفة نوعًا ما لـ iPhone 14 Plus أغضبت آبل وبالتالي تسعى الشركة لتصليح ذلك عن طريق تثبيت أسعار الهواتف العادية لتكون جاذبة لشريحة أكبر من المستخدمين، على أن يتم تطبيق أي زيادة سعرية على هواتف البرو لتحقيق التوازن المطلوب في الربح.

نعتقد أيضًا أن iPhone 15 Ultra سيُزاح عنه الستار رسميًا في سبتمبر 2023 على أقرب تقدير مع هواتف Apple الجديدة الأخرى، ربما في العشرة أيام الأولى من الشهر بالتحديد، وسيكون متوفرًا في جميع الأسواق في مختلف أنحاء العالم بحلول شهر أكتوبر.

مُحدّث: الشيء الوحيد الذي نحن متأكدون منه تمامًا؟ سيصل iPhone 15 Ultra هذا الخريف، على الأرجح في حدث Apple في سبتمبر جنبًا إلى جنب مع بقية هواتف iPhone 15، حيث تم تحديد موعد الحدث وهو 12 سبتمبر 2023.

ومع ذلك، قد يكون هناك تأخير أطول قبل طرحه للبيع. منذ بعض الوقت، كانت هناك شائعات مفادها أن شركة TSMC لصناعة الرقائق كانت تواجه مشكلات في إنتاج الرقائق، ومؤخرًا سمعنا أنه بسبب التأخير المتعلق بـ “جاهزية مستشعر الصورة”، سيصل iPhone 15 Pro Max (أو Ultra) بعد 3-4 أسابيع من بقية التشكيلة.

ثم مرة أخرى، قد لا يتأخر. في 29 أغسطس، كتب المحلل Ming-Chi Kuo على موقع Medium أن iPhone 15 Ultra سيتم شحنه هذا الأسبوع. ويتوقع أن يتم شحن جميع طرز iPhone 15 الأربعة في نفس الوقت بعد الحدث في 12 سبتمبر.

ولكن كما رأينا في الماضي، لا نتوقع أن يتأخر الأمر لأكثر من بضعة أسابيع. على سبيل المثال، وصل كل من iPhone 14 Plus وiPhone 12 Pro Max بعد ثلاثة أسابيع من وصول باقي هواتف التشكيلة.

Tasarım ve ekran

يبدو من المؤكد أن iPhone 15 Ultra سيحتفظ بحجم الشاشة البالغ 6.7 بوصة الذي استخدمته Apple في هواتف Pro Max، ونتوقع أن تظل ميزة Dynamic Island التي قدمتها Apple كبديل للنوتش في طرازات iPhone 14 Pro.

أفاد أيضًا تقرير منBloomberg أن جميع طرازات iPhone 15 ستأتي مدعومة بميزة Dynamic Island. يمكن أن تؤدي مثل هذه الخطوة إلى تحفيز المزيد من المطورين على تصميم تطبيقات تتكيف مع تلك الميزة، وهو ما سيُزيد تجربة المستخدم والسوفت وير ثراءً.

تتحدث أحد التسريبات أيضًا عن احتمالية اعتماد آبل في تصميم iPhone 15 Ultra على هيكل جديد من سبائك التيتانيوم، وهي ميزة أشيعت العام الماضي على أنه سيتم تضمينها في طرازات iPhone 14 Pro ولكن لم يحدث ذلك. سيؤدي الاعتماد على هذه المواد في التصميم إلى إنتاج هاتف أكثر متانة، وهو ما نتوقعه بالتأكيد من جهاز يحمل لقب Ultra.

العقبة الوحيدة هي أن تلك الإضافة قد تتسبب في زيادة سعر iPhone 15 Ultra بشكل مؤكد، نظرًا لارتفاع تكلفة التيتانيوم، ولكن قد يتقبل المستخدمون ذلك إذا كانت الميزة موجودة في هذا الهاتف فقط. ومع ذلك، قد يأتي إصدار البرو العادي مدعومًا أيضًا بتلك الميزة، لذلك ربما لن تكون هذه الترقية حصرية لإصدار Ultra فقط.

من المتوقع على نطاق واسع أن يكون عام 2023 هو العام الذي تقوم فيه Apple أخيرًا باستبدال منافذ Lightning بـ USB-C، على الأقل في إصداري برو وألترا. ستحصل أجهزة iPhone المتطورة على سرعات نقل بيانات أسرع كذلك بسبب منافذ USB-C الخاصة بها (بما في ذلك طراز Ultra على الأرجح)، بينما ستكتفي الإصدارات العادية بنفس سرعة Lightning.

بدأ الاتحاد الأوروبي بالفعل في مخاطبة جميع الشركات المُصنعة لإلزامهم باستخدام منافذ USB-C في الهواتف التي ستُطرح في الأسواق الأوروبية بحلول ديسمبر 2024، لذا فإن الالتزام بهذا المعيار العالمي في سلسلة هواتف ايفون 2023 سيسمح لشركة Apple بطرح ميزة حلم بها الجميع لفترة طويلة من الزمن.

في سياق آخر، يمكن لـ iPhone 15 Ultra ألا يأتي مع أي منفذ تمامًا، تماشيًا مع الشائعة التي تتردد منذ سنوات والتي تفيد أن آبل تعمل على تصميم iPhone لا يحتوي على منافذ. سيكون هذا بالتأكيد تغييرًا ثوريًا في التصميم بالنسبة لشركة Apple، وهو تغيير لسنا متأكدين من حدوثه في عام 2023، ولكننا سنكتفي باعتبار أن مجرد التبديل إلى USB-C سيكون خطوة كبيرة للأمام لأي جهاز iPhone.

KAMERA

تظل الكاميرات جزءًا مهمًا من تجربة أي مستخدم يحمل جهاز iPhone، لذلك تتخيل أن iPhone 15 Ultra سيأتي مدعومًا بالعديد من الترقيات الضخمة في تجربة التصوير الفوتوغرافي ولن يكون مجرد هاتفًا عاديًا. ومع ذلك، لا يزال هذا الأمر غير واضح في هذه المرحلة المبكرة.

أحد الاحتمالات الشائعة فيما يمكن أن نراه في الهاتف المنتظر، هي عدسة بيرسكوب تلي فوتو مطورة بشكل كبيرة. إن تطبيق تلك الميزة سيُمكن Apple من تطوير مدى التقريب البصري بشكل ملحوظ، ليصبح أفضل من مدى x3 في طُرز iPhone 14 Pro الحالية. الجدير بالذكر أن Samsung Galaxy S22 Ultra قادر على توفير تقريب بصري حقيقي 10x وهو ما يعني أن آبل مُتأخرة كثيرًا في هذا الملف ولن تكون هناك فرصة أفضل من iPhone 15 Pro لتصحيح الوضع.

الأداء والمميزات الأخرى

بالطبع، لا يمكن سوى توقع كم سيكون iPhone 15 Ultra قويًا. نحن نتوقع أن يعمل الهاتف على مجموعة شرائح A17 Bionic، والتي تزعم مصادر عديدة أنها ستكون أكثر كفاءة من A16 Bionic الموجود في طرازي iPhone 14 Pro، وهو ما قد يؤدي بدوره في النهاية إلى عمر بطارية أفضل وهي هدية مقبولة للغاية لجميع مستخدمي آبل.

أما بخصوص العتاد الداخلي، فلا يوجد الكثير، لدينا نفس سعة الرام وهي 8 جيجابايت، ولكن لا توجد نسخة بسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت وبالتالي ستأتي النسخة الابتدائية من الهاتف بإعداد داخلي: 8 + 256 جيجابايت، على أن يكون هناك إصداري 512 جيجابايت و1 تيرابايت لمن يريدون سعة تخزينية لائقة لاستيعاب جميع الملفات والبيانات والصور ومقاطع الفيديو.

وبالمثل، فإن أحد المزايا التي نأمل أن يجلبها iPhone 15 Ultra معه هي شحن سلكي أسرع من قدرة جميع هواتف iPhone الحالية البالغة 20 واط فقط؛ بالتأكيد سيحتاج إصدار Ultra إلى تحدي سرعات الشحن الأسرع الموجودة في أفضل هواتف Android، ولا يستطيع أحد أن يُنكر أن آبل تواجه تحديًا كبيرًا في ذلك الصدد بالتحديد.

سيعمل هاتف iPhone 15 Ultra كذلك على أحدث إصدار من نظام تشغيل Apple iOS عندما يتم الكشف عنه رسميًا، ومن المتوقع أن يكون iOS 17. ولكن الشكل الذي سيكون عليه نظام iOS 17 والمميزات الجديدة هي مجهولة بالنسبة لنا في الوقت الحالي.

İsmin değiştirilmesine karar verildi mi?

في أواخر عام 2022، أشارت الشائعات حول iPhone 15 إلى أن شركة Apple ستتبع Apple Watch وتعيد تسمية هاتف iPhone القادم الأعلى في السلسلة باسم iPhone 15 Ultra. ثم تلاشت هذه الشائعات لفترة من الوقت، مع تقارير تشير إلى أن شركة آبل ستطلق على الهاتف الرائد لعام 2023 اسم ايفون 15 برو ماكس، مع احتمال أن تكون سلسلة iPhone 16 هي تشكيلة الهواتف التي ستشهد إطلاق إصدار Ultra.

ومع ذلك، بحلول شهر أغسطس، عادت الشائعات مُجددًا والتي تُشير إلى أن شركة Apple ستستخدم بالفعل اسم iPhone 15 Ultra في تشكيلة هواتف ايفون 2023.

يُذكر أنه تم تقديم اسم Max مع iPhone XS Max في عام 2018 وتم إطلاق iPhone 11 Pro Max بعد عام. تستخدم Apple أيضًا اسم Max لمعالجات Mac الخاصة بها (M2 Max وM1 Max) وبعض المُلحقات الأخرى مثل AirPods Max.

إذا اختارت شركة Apple تقديم هاتف iPhone 15 Ultra بدلاً من iPhone 15 Pro Max، فقد يشير ذلك إلى أنه بدلاً من كونه نسخة أكبر من iPhone 15 Pro، فهو هاتف يمتلك سطوة عليا بشكل أكبر، وسيكون مُجهزًا بشكل أفضل من شقيقه الأصغر.

iPhone 15 Ultra’yı beklemeli misiniz?

يجب عليك انتظار iPhone 15 Ultra إذا لم تقم بترقية iPhone الخاص بك منذ فترة وترغب في تجربة أفضل ما في Apple في عام 2023. مع العديد من الميزات المتوقعة للغاية لجهاز iPhone، مثل USB Type-C، وعدسة التلي فوتو المُحسنّة والتي ستجلب أخيرًا قدرات تكبير أفضل، والقفزة التي ستحدث في الشريحة الداخلية التي من المتوقع أن تصبح 3 نانومتر والتي ستوفر حتمًا أداء أفضل بكثير وتوفيرًا كبيرًا في الطاقة، من الصعب ألا تكون متحمسًا لجهاز iPhone 15 Ultra القادم.

لا ينبغي عليك انتظار iPhone 15 Ultra إذا كنت قد حصلت مؤخرًا على iPhone 14 Pro Max أو كنت راضيًا بشكل عام عن هاتفك الحالي. على الرغم من أن iPhone 15 Ultra يمثل إصلاحًا شاملاً لعالم iPhone، فقد لا يمثل iPhone 15 Ultra قفزة نوعية كبيرة مقارنة بـ iPhone 14 Pro Max، لذلك يُنصح بمعرفة كيف سيكون أداء الهاتف القادم مقابل سابقه قبل تحديد قرار الشراء من عدمه. مع وجود الكثير من التغييرات والتحسينات، هناك احتمال كبير أن يصدر الهاتف مع بعض المشكلات ربما.

Sonuç olarak

مع بقاء أقل من عام حتى وصول التشكيلة الجديدة من هواتف iPhone Apple، ما زلنا نتوقع ظهور المزيد من الشائعات حول iPhone 15 Ultra – بما في ذلك تأكيد أن الهاتف موجود بالفعل في خطط Apple. ومع ذلك، إذا كانت Apple تريد أن يتحول طراز Pro Max الخاص بها إلىUltra ، فسيتعين عليها تقديم تحسينات ومميزات تتوافق مع هذا النوع من الاسم والسعر الأعلى الذي سيأتي به الهاتف الجديد بشكل شبه مؤكد.

يعد معالج A17 Bionic فائق السرعة المدعوم بذاكرة وصول عشوائي جيدة والمزود بسعة تخزين 256 جيجابايت على الأقل نقطة انطلاق جيدة، ونتوقع أن يتم تضمين قدرة شحن سريع أسرع من 20 واط، الأمر الذي يستلزم تقريبًا الانتقال إلى USB-C. تظل الكاميرات نقطة قوة لشركة Apple، ولكن تحسين عدسة تلي فوتو من شأنه أن يدعم إحدى نقاط الضعف القليلة في أجهزة iPhone مقارنة ببقية هواتف الكاميرا الأفضل، وبالتالي نحن متفائلون للغاية بشأن إصدار Ultra من iPhone 15.

Özellikler ve fiyat

Lansman Tarihi

Duyurulma Tarihi 12 Eylül 2023
Pazarlarda bulunabilirlik Eylül 2023

Telefon gövdesi

Dimensitylar 162,5 x 77,9 x 8,9 mm (6,33 x 3,06 x 0,36 inç)
Gövde Malzemesi Cam ön kısım (Corning Glass), cam arka kısım (Corning Glass), paslanmaz çelik çerçeve
Ağırlık 243 gram
Mobil renkler Siyah, gümüş, altın ve mor

EKRAN

Ekran tipi LTPO Süper Retina XDR OLED
Ekran Dimensityu 6,7 pouces
Ekran Çözünürlüğü 1290 x 2796 piksel, piksel yoğunluğu inç başına 460 piksel
Ekran koruması Seramik Kalkan camı
Oranı (Aspect Ratio) ,2 ekran-gövde oranı
Ekran Özellikleri 120 Hz yenileme hızı
- HDR10
- Dolby Vision
- 2000 nit
- Her Zaman Açık ekran

Temel özellikler

Yonga Seti (Chipset) Apple A17 Bionic - üç nanometre
CPU Çekirdeği Noyau hexadécimal
Grafik İşlemcisi (GPU) Apple GPU
Hafıza Kartı Desteği hayır
Bellek (RAM) 8 GB
Dahili Depolama 256 - 512 GB - 1 TB

KAMERA

basit dörtlü
İlk 48 MP (geniş), f/1.8 diyafram
ikinci 48 MP (telefoto), f/2,8 diyafram, x8 optik yakınlaştırma
Üçüncü 12 MP (ultra geniş), f/2,2 diyafram
Dördüncü TOF 3D LiDAR (derinlik)
Beşinci -
Temel kamera özellikleri Çift LED flaş, HDR (fotoğraf / panorama)
video 4K@24/30/60fps, 1080p@30/60/120/240fps, Dolby Vision HDR, stereo ses kaydı.
özçekim Çift
- - 12 MP (geniş), f/2.2 diyafram
- SL 3D Kamera
Selfie kamera özellikleri HDR
video 4K@24/30/60fps, 1080p@30/60/120fps, cayro-EIS

BATARYA

Batarya Kapasitesi 4580 mAh çıkarılamaz
Batarya Teknolojisi lityum iyon
Hızlı Şarj 40W
Kablosuz Şarj 25W

Ses

3,5 mm hayır
gürültü engelleme destekler
Sesin diğer özellikleri 24-bit/192kHz ses
hoparlör Evet, stereo kulaklıklarla

Ek özellikler

Emniyet Yüz Kimliği
Bluetooth 5.3
Wi-Fi standartları Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, çift bant, Wi-Fi Direct
Küresel Konumlama Sistemi destekler
Sensörler hızlanma
Döndürme
yakınlık
pusula
barometre

Modeli

Telefon Modeli bilinmeyen
telefon adı iPhone 15 Ultra

Mobil fiyat

Fiyat ABD doları cinsindendir 1.300 $
Suudi Arabistan fiyatı 4880 riyal
Irak fiyatı 1.898.650 dinar
Hindistan'da fiyat 106.130 rupi
Mısır'daki fiyat 40.100 EGP

Ziyaretçi puanları

  • Yorum ekleyen ilk kişi olun

    Lütfen yalnızca bu ürüne sahipseniz / sahipseniz bir kullanıcı incelemesi gönderin.

  • Telefon Değerlendirmesi:

  • 8
  • 6 / 10 seçiminize bağlı olarak

Yasal Uyarı Notu

Daha fazla ürün Apple

trTurkish
Specifications Pro
Logo