1. مواصفات برو
  2. مواصفات وأسعار الجوالات
  3. ابل ايفون
  4. iPhone 12 Pro Max

iPhone 12 Pro Max

iPhone 12 Pro Max
SKU:
الشركة: ابل ايفون
القسم: مواصفات واسعار الموبايلات
  • نظام التشغيل: iOS 14
  • الشاشة: 6.7 بوصة - Super Retina OLED
  • المعالج: Apple A14 Bionic
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت
  • البطارية: 3969 مللي امبير

Our Rating

The overall rating is based on review by our experts

8
  • تقييم الهاتف 8 / 10

iPhone 12 Pro Max هو هاتف متميز يأتي بميزات رائعة. الهاتف مقاوم للماء والغبار إلى جانب وجود طبقة زجاجية لحماية الشاشة. يقدم أداءً رائعًا في كل مجال مما يجعل الجهاز أحد الخيارات المثالية لعشاق Apple.

مواصفات iPhone 12 Pro Max

  • الشاشة: يشتمل iPhone 12 Pro Max على شاشة OLED يبلغ حجمها 6.7 بوصة ، وتتميز بدقة شاشة تبلغ 1242 × 2688 بكسل إلى جانب كثافة بكسلات تبلغ 442 بكسل لكل بوصة. يوجد طبقة حماية زجاجية على الشاشة تمنع حدوث أي أمر مُفاجئ.
  • المواصفات الداخلية: من حيث العتاد الداخلي ، يحتوي الجهاز على معالج سداسي (2.65 جيجا هرتز ثنائي النواة Lightning ، 1.8 جيجا هرتز رباعي النواة) والذي يقترن بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت. كما يحتوي على Apple GPU التي تعتني برسومات الجهاز. يعتمد الإعداد الداخلي بالكامل على مجموعة شرائح Apple A14 Bionic ، التي تتعامل مع عمليات الجهاز بكفاءة وهو نفس المعالج الموجود في هاتف iPhone 12
  • الكاميرا: يقدم iPhone 12 Pro Max تصويرًا مذهلاً بمساعدة إعداد رباعي للكاميرا الخلفية بدقة 12 + 12 + 12 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا رابعة جديدة وهي عبارة عن ماسح TOF LiDAR ثلاثي الأبعاد، بمساعدة فلاش True Tone Flash لا يمكننا سوى أن نقول لك أنك سوف تلتقط خرافية الجودة. تأتي الكاميرا الأمامية بعدسة 12 ميجابكسل تتميز أيضًا بفلاش شبكية العين ، وهو سهل على العين بجانب مستشعر SL ثلاثي الأبعاد. تدعم الكاميرا الأمامية تصوير الفيديو بالحركة البطيئة وهي نفس خصائص كاميرا iPhone 12 Pro
  • التخزين: الجهاز يأتي مع 6 جيجابايت رام مُقترنة مع ذاكرة غير قابلة للتوسيع بسعة 128 جيجابايت، وذلك في النسخة الأساسية وتوجد نسختين تأتيان مع 4 جيجابايت رام أيضًا ولكن مع 256 أو 512 جيجابايت أيضًا
  • البطارية: الهاتف يأتي مع بطارية ليثيوم أيون بسعة هائلة تبلغ 3969 مللي أمبير في الساعة. وهي مدعومة بدعم الشحن اللاسلكي الذي يسهل على المستخدمين إعادة تعبئة البطارية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك دعم شحن سريع أيضًا يقوم بإعادة تعبئة 50 ٪ من طاقة البطارية في 30 دقيقة
  • خيارات الاتصال: بالنسبة إلى الاتصال ، يحتوي هذا الهاتف على تقنية eSIM و Wi-Fi 802.11 و a / ac / ax / b / g / n / n 5GHz ودعم Mobile Hotspot و USB 2.0 و NFC و Bluetooth و GPS وما إلى ذلك.

سعر iPhone 12 Pro Max

من المتوقع أن يأتي الهاتف بسعر باهظ بعض الشئ يبلغ 1450 دولار وذلك للنسخة الأساسية التي تأتي مع 4 جيجابايت رام + 64 جيجابايت مساحة تخزين داخلية ولكن فيما يخص نسختي الـ 256 و 512 جيجابايت فلا توجد أي أخبار أو تأكيدات حول أسعارهم حتى الآن

مميزات الهاتف

  • أداء جبار وذلك بفضل معالج A14 الجديد
  • تقنية IP68
  • دعم الشحن اللاسلكي
  • كاميرا رائعة وهي الأفضل في جميع هواتف ايفون بالتأكيد
  • سعة بطارية كافية
  • شاشة أكثر من رائعة تضمن لك تجربة بصرية متميزة لن تنساها

تفاصيل الهاتف

تم الكشف عن المزيد من التفاصيل الخاصة بالهاتف بالمنتظر والنسخة الأكبر والأفضل في سلسلة هواتف ايفون 2020، حيث ستأتي نسخة البرو ماكس مع تصميم فاخر وأنيق يليق باسم الهاتف وبسمعة الشركة المُصنعة ويتكون من واجهة أمامية وظهر خلفي من زجاج الغوريلا وإطار مُحيط من الفولاذ المُقوى والمُقاوم للصدأ وهو الستانليستيل. الهاتف سيأتي بدعم شريحة SIM واحدة ولكن في النسخة الصينية سيدعم شريحتين وهو أمر أصبح مُعتادًا في الأعوام الأخيرة ولا نعرف صراحة ما هو السبب الذي يدفع آبل إلى طرح نسخة الهاتف التي تدعم شريحتين داخل الصين فقط.

الهاتف بصفة عامة يأتي مع خواص كثيرة مميزة مثل أنه مقاوم للماء والغبار والأتربة وحاصل على شهادة IP68 وتم التأكيد على أنه يستطيع البقاء تحت سطح الماء لمدة زمنية تصل بالتحديد إلى أربع دقائق وثلاثون ثانية. كما يأتي أيضًا مع دعم لـ Apple Pay وهي خاصية دفع إلكتروني تتم من خلال هاتفك مباشرة وتعمل بتوافق مع Visa وMasterCard والكثير من وسائل الدفع الإلكترونية الأخرى.

الشاشة .. أخيرًا!

نأتي إلى الشاشة وقد حصلت على تطويرات ملحوظة حيث تأتي من طراز جديد يُدعى Super Retina XDR OLED وهي شاشة قادرة على عرض 1 بليون لون في نفس اللحظة دون أي تقصير. الشاشة تأتي بحجم 6.7 بوصة بدقة 1242 في 2688 بكسل مع كثافة بكسلات تصل إلى 442 نقطة لكل بوصة، ولم تكتفي آبل بذلك بل دعمت الشاشة بمزيد من التعديلات القوية مثل إضافة طبقة حماية متينة من الزجاج مُقاومة للخدوش والصدمات بجانب خواص مُعتادة أخرى شهدنا تواجدها في السلسلة السابقة مثل Dolby Vision و HDR10+ وتقنية Wide color gamut وTrue-tone و800 شمعة إضاءة في البوصة الواحدة بجانب الميزة الأبرز وهي معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز وهو شيء تمنينا وجوده منذ أعوام عديدة وخصوصًا أن هواتف أندرويد الأخرى المُنافسة قد بدأت في دعم تلك الميزة وقد رأينها في هواتف سلسلة Galaxy S20 التي تدعم هواتفها الثلاثة معدل التحديث 120 هرتز مع إمكانية التقليل إلى 60 هرتز من أجل توفير أداء البطارية لأطول فترة ممكنة.

الأمر كله بدأ مع هواتف سلسلة OnePlus 7T التي صدرت العام الماضي وأتت مدعومة بمعدل تحديث 90 هرتز، يبدو أن هذا هو الاتجاه القادم في الفترة القادمة في عالم شاشات الهواتف المحمولة ونحن سعداء بأن آبل قررت مواكبة العصر الحالي والتطورات التي تجري من حولها وقررت أن تدعم هواتف السلسلة القادمة بذلك.

نظام تشغيل جديد

الهاتف سيأتي مدعومًا بنظام تشغيل IOS 14 وهو نظام التشغيل الجديد من آبل ونُحيطك علمًا بأن هذا النظام لم يتم إصداره بعد وستبدأ خطوات طرحه في مؤتمر WWDC الخاص بالمطورين حيث سيتم طرح نسخة البيتا. النسخة الكاملة سيتم إطلاقها في خريف العام الحالي أي تزامنًا مع إطلاق هواتف ايفون 2020 وسنتحدث عن ذلك النظام الجديد لاحقًا. المعالج سيكون Apple A14 الجديد والذي سيكون خلفًا لمعالج A13 القوي جدًا والذي تواجد في سلسلة ايفون 11 بالإضافة إلى iPhone SE 2020 مُتوسط التكلفة والذي أعلنت عنه الشركة منذ فترة قليلة، بصفة عامة يتوقع أن يُقدم هذا المعالج تجربة استخدام لا مثيل لها وهو ما تعودنا عليه من آبل التي تمتاز معالجاتها بقوة توافقها مع الكاميرا والصور حيث يُنسب لها الفضل الكبير في دقة الصور المُلتقطة بهواتف آيفون وإشادة الجميع بها بصورة ملحوظة مقارنة بجميع المنافسين الآخرين من هواتف الأندرويد في الفئة الرائدة.

الهاتف سيأتي مُتاحًا في ثلاث نُسخ فقط: 6 + 128 جيجابايت، 6 + 256 جيجابايت، 6 + 512 جيجابايت، وهو تطور ملحوظ يتمثل في تخلي آبل عن طرح نُسخة 64 جيجابايت وهو أمر يبدو منطقيًا نظرًا لأن سعة التخزين تلك لم تعد كافية من أجل أي شيء تقريبًا كما تبدو لفتة جميلة من الشركة تُشعرك أنها فعلا تعلم ما سيكون مفيد لك وكافي جدًا لاستخدامك. أنت مُجبر على اختيار نسخة 128 جيجابايت إذا كنت تنوي شراء النسخة الأقل تكلفة للهاتف أو نسخة البرو الأصغر.

كاميرا iPhone 12 Pro Max

نأتي إلى الكاميرات وهو الجانب الأبرز الذي يهتم به مُحبين آبل وهو القسم الذي يمكن أن نتناقش فيه سويًا لنرى ما إذا كانت الشركة قد أضافت تطويرات فعلًا أم لا، ولكن كما تعودنا من آبل فإن الهاتف يأتي مع تطويرات كبيرة جدًا في الكاميرا الخلفية تتمثل في إضافة مستشعر رابع. لنتحدث أولًا عن المواصفات: يأتي الهاتف مع إعداد رباعي للكاميرا الخلفية يتكون من عدسة رئيسية عريضة بدقة 12 ميجا بكسل مع خواص مميزة مثل PDAF ثنائي البكسل، OIS. الكاميرا الثانية وهي عدسة تلي فوتو ممتازة بدقة 12 ميجا بكسل مع دعم PDAF وOIS والميزة الأكبر تكمن في دعم التقريب البصري حتى 3x وهو تطور ملحوظ مقارنة بهاتف العام الماضي الذي كان يدعم الزووم حتى 2x فقط. الكاميرا الثالثة عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل وأخيرًا الكاميرا الرابعة والعضو الجديد المنضم لوحدة الكاميرا عبارة عن مستشعر LiDAR ثلاثي الأبعاد.

الكاميرا تأتي مع خواص مميزة مثل فلاش LED رباعي و HDR بجانب القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 24/30/60 إطار في الثانية. الكاميرا الأمامية تأتي مُماثلة لطراز العام الماضي حيث تتكون من عدسة مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجا بكسل والثانية عبارة عن مستشعر SL ثلاثي الأبعاد من أجل قياس المعدلات الحيوية وإضفاء العمق على الصور المُلتقطة والكاميرا الأمامية أيضًا قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K مثل الكاميرا الخلفية وهي ميزة تتفرد بها آبل صراحةً حيث لا توجد هواتف كثيرة تدعم التصوير بتلك الدقة الفائقة على كُلًا من الكاميرا الأمامية والخلفية. كاميرا الهاتف تبدو واعدة بكل تأكيد والجميع في انتظار ما إذا كان إضافة مستشعر LIDAR سيكون مُفيدًا حقًا وسيكون له دور في جودة الصور أم لا، وبشكل عام نضمن للمستخدم أن يحصل على تجربة تصوير فوتوغرافي رائدة كما هو معروف على هواتف آبل بالتأكيد.

لا يوجد منفذ 3.5 ملم كالمعتاد

لا يوجد منفذ 3.5 ملم من أجل سماعة الرأس وهو أمر أصبح واقعًا ويجب أن نعتاد عليه ولكن في المقابل يوجد مُكبرين صوت ستيريو من أجل تقديم تجربة سمعية مذهلة تليق باسم وحجم الشركة. تأتي البطارية بسعة 3696 مللي امبير من طراز ليثيوم ايون ومُجددًا سنشهد تواجد شاحن سريع بقدرة 18 واط من طراز USB Power Delivery 2.0 وهو أمر قد حدث مع طراز العام الماضي أيضًا، بجانب دعم للشحن اللاسلكي من طراز Qi، فيما يخص البطارية لا نعلم بعد ما إذا كان مُعدل التحديث الخاص بالشاشة قد يضر بطاقة البطارية أو قد يُقلل من عمرها ولكن بصفة عامة نضمن أنها ستكون أكثر من كافية للاستخدام اليومي الطبيعي والجدير بالذكر أن المعالج سيكون له دور كبير في استهلاك الطاقة مثل معالج سناب دراجون 865 الحالي والذي حصل على إشادة كبيرة تتمثل في قدرته على تقليل استهلاك البطارية بصورة ملحوظة. الهاتف سيكون مُتاح في خيارات ألوان رمادي، فضي، ذهبي، أخضر ليلي، أزرق وجميعها ألوان غير لامعة.

iPhone 12 Pro Max - المواصفات والسعر

تاريخ الإطلاق

الإعلان عن الموبايل لم يعلن عنه بعد
التوفر فى الأسواق غير متوفر حاليا

جسم الهاتف

الأبعاد 158 × 77.8 × 8.1 مم (6.22 × 3.06 × 0.32 بوصة)
خامات الهاتف زجاج أمامي (زجاج غوريلا) ، زجاج خلفي (زجاج غوريلا) ، إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ
الوزن 226 جرام
ألوان الموبايل الفضاء الرمادي والفضي والذهبي والأخضر منتصف الليل

الشاشة

نوع الشاشة Super Retina XDR OLED تعمل باللمس، 16 مليون لون
الحجم 6.7 بوصة
دقة الشاشة 1242 × 2688 بكسل ، بكثافة بكسلات 442 بكسل لكل بوصة
طبقة الحماية زجاج مقاوم للخدش ، طلاء مضاد للأشعة
النسب 83.7 ٪ نسبة الشاشة إلى الجسم
ميزات اضافية - معدل تحديث 120 هرتز
- 800 nits max brightness
- Dolby Vision
- HDR10
- Wide color gamut
- True-tone
- 120Hz touch-sensing

المواصفات الأساسية

مجموعة الشرائح Apple A14 Bionic - سبعة نانومتر
المعالج سداسي النواة (2x2.65 GHz Lightning + 4x1.8 GHz Thunder)
معالج الرسوميات Apple GPU
كارت الميمورى لا
الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت
ذاكرة التخزين 128 - 256 - 512 جيجابايت

الكاميرا

الأساسية رباعية
الأولى 12 ميجابكسل (عريضة)، فتحة f/1.8
الثانية 12 ميجابكسل (تلي فوتو)، فتحة f/1.8، تكبير بصري 3x
الثالثة 12 ميجابكسل (عريضة جدًا)، فتحة f/2.2
الرابعة ماسح TOF LiDAR ثلاثي الأبعاد (عمق)
مميزات الكاميرا الأساسية فلاش LED رباعي مزدوج اللون ، بانوراما ، HDR
الفيديو [email protected]/30/60fps, [email protected]/60/120/240fps, HDR, stereo sound rec.
السيلفى مزدوجة
- - 12 ميجابكسل (عريضة)، فتحة f/2.2
- SL 3D (مستشعر العمق/القياسات الحيوية)
مميزات كاميرا السيلفى HDR
فيديو [email protected]/30/60fps, [email protected]/60/120fps, gyro-EIS

البطارية

السعة 3969 مللي امبير غير قابلة للإزالة
نوع البطارية ليثيوم ايون
الشحن السريع 18 واط، يصل إلى 50% في 30 دقيقة فقط - USB Power Delivery 2.0
الشحن اللاسلكى Qi wireless charging

الصوت

منفذ سماعات الأذن 3.5 ملم لا
مكبر صوت نعم ، مع مكبرات صوت ستيريو

ميزات إضافية

أجهزة الاستشعار معرف الوجه
مميزات أخرى التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة ، البارومتر - Siri

الموديل

اسم الهاتف iPhone 12 Pro Max

سعر الموبايل

السعر بالدولار الأمريكي 1450 دولار
السعر فى السعودية 5450 ريال
السعر فى العراق 1726255 دينار
السعر فى الهند 110552 روبية
السعر فى مصر 22915 جنيه

iPhone 12 Pro Max - تقييمات الزوار

Overall User's Rating

The overall rating is based on 1 reviews by users.

8
  • تقييم الهاتف 8 / 10
Post a Review Please not that each user review reflects the opinion of it's respectful author.
  1. محمد ايمن

    8.0

    الذاكرة ،الشحن السري،النوتش

    من الأفضل أن تكون الذاكرة الداخلية 128 كأقل خيار خاصة أنه لا يمكن إضافة كارت ذاكرة خارجي وكذا كان من المفضل أن نرى كاميرا بقدرة زووم عالية كالهواتف المقارنة من نفس الفئة وأيضا قدرة الشحن السريع 18 واط ليست بجيدة في هذة الفئة بمقارنتها مع نظيرتها بالهواتف الاخرى من نفس الفئة كما أنه كان من الأفضل إنها القطع الموجود بالشاشة فقد انتهى هذا الأمر فما عاد موجودا بهذا الشكل حتى أنه فى الشركات التي تريد وضع كاميرتين أمامية تضعهم على شكل يقارب طريقة الثقب فى حالة الكاميرا الواحدة

    • تقييم الهاتف
      8 / 10
  • Add a Review

    Please post a user review only if you have / had this product.

  • Rate this Product

  • 8
  • 6 / 10 based on your selection

ابحث عن هاتف او مقالة

الماركات View All

Show More Brands
Logo