Samsung dévoile le Galaxy Z Fold 5 avec des modifications mineures et un prix exorbitant !

تستمر فئة الهواتف القابلة للطي في الازدحام، حيث تأتي غالبية الطرازات الجديدة من العلامات التجارية الصينية. أصدرت Google مؤخرًا أول هاتف قابل للطي. لكن Samsung – وهي الشركة الوحيدة الجادة في تصنيع الهواتف القابلة للطي على الصعيد العالمي – كشفت بالفعل عن الإصدار الخامس لها مع Galaxy Z Fold 5 اليوم.

ومع ذلك، بدلاً من إجراء تغييرات جذرية في تصميم الهاتف، تقوم Samsung فقط بإجراء بعض الإضافات الطفيفة مع الحفاظ على الجهاز نفسه بمكوناته الداخلية لتلبية احتياجات المستخدم اليومية. هذا يعني أنه لا يوجد فرق كبير بين Fold 5 وسابقه، بصرف النظر عن الشريحة الأحدث ونظام المفصلات الأقوى.

تشتمل أبرز الإضافات الجديدة في Z Fold 5 على شريحة Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2، تمامًا مثل المعالج الموجود داخل Galaxy Z Flip 5 وسلسلة Galaxy S23. لكن جهاز Fold 5 يأتي مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهو متوفر بسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت. يعمل هذا الهاتف بواجهة One UI 5.1.1 المُثبتة مُسبقًا، مُستندة على نظام التشغيل Android 13.

عندما يتعلق الأمر بالمواصفات، فإن Fold 5 يحتفظ بمعظم ما جلبه سلفه العام الماضي. على سبيل المثال، تظل بطاريته بسعة 4400 مللي أمبير كما هي في الطراز السابق، مع دعم للشحن السريع يصل إلى 25 واط، والتي تدّعي الشركة أنه يمكنه شحن الجهاز إلى 50٪ في نصف ساعة فقط.

الكاميرات مشابهة لطراز العام الماضي أيضًا، بإجمالي خمسة مستشعرات. هناك كاميرا أساسية بزاوية عريضة 50 ميجابكسل مزودة بميزة OIS وفتحة عدسة f/1.8 وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية بزاوية 123 درجة وكاميرا تلي فوتو للتصوير عن بُعد بدقة 10 ميجابكسل مع إمكانيات تكبير بصري 3x. مثل Fold 4، توفر الكاميرا الأساسية لـ Fold 5 إمكانية تكبير / تصغير فضائي حتى 30x، وهو في الحقيقة مصطلح تسويقي للتقريب الرقمي.

تتميز كاميرا السيلفي التي تبلغ دقتها 10 ميجابكسل المُضمنة في الشاشة الثانوية بمجال رؤية يبلغ 85 درجة. وفي الوقت نفسه ، توجد كاميرا بدقة 4 ميجابكسل تحت الشاشة الداخلية لإجراء مكالمات الفيديو أثناء استخدام الهاتف في وضع اللابتوب.

لا تزال كلتا الشاشتين عبارة عن لوحات OLED تدعم معدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز. يظل الهاتف كذلك متوافقًا مع قلم S Pen الخاص بـ Samsung (يُباع بشكل منفصل)، على الرغم من عدم وجود فتحة مُخصصة لتخزينه على غرار هواتف Note حتى الآن. بغض النظر ، يمكنك الحصول على حافظة S Pen بألوان مختلفة.

لا تزال شاشة غطاء Z Fold 5 الثانوية 6.2 بوصة قُطريًا، بينما تظل الشاشة الرئيسية بحجم 7.6 بوصة. في حين أن هذا يبدو مشابهًا لسابقه، تقول Samsung “الشاشة الرئيسية مجهزة بطبقة تمتص الصدمات وتصميم جديد لشاشة أكثر صلابة”. زاد مستوى السطوع أيضًا بأكثر من 30٪، حتى وصل الآن إلى 1750 شمعة في البوصة الواحدة.

قام عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي أيضًا بتحسين متانة Fold 5 باستخدام سبيكة Armor Aluminium على مفصلة وإطار الهاتف. تدعي Samsung أيضًا أن جهاز Fold 5 هو “أنحف وأخف هاتف قابل للطي حتى الآن”، ومع ذلك، فهو أقل نحافة بشكل طفيف من Fold 4.

يتوفر Galaxy Z Fold 5 للطلب المسبق اعتبارًا من 26 يوليو، ومن المقرر أن يتم طرحه في الأسواق بدايةً من 11 أغسطس. وهو متوفر للبيع بالتجزئة بسعر أساسي يبلغ 1800 دولار أي ما يتخطى 55 ألف جنيه مصري، ومتوفر باللون الأزرق الجليدي، والفانتوم الأسود، والأبيض الكريمي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التقاط اللونين الأزرق والرمادي فقط من خلال متجر Samsung عبر الإنترنت.

إذا طلبت الهاتف مسبقًا عبر موقع Samsung على الويب أو تطبيق المتجر الرسمي بين اليوم و10 أغسطس، فيمكنك الحصول على نسخة 512 جيجابايت بنفس سعر طراز 256 جيجا بايت. بالإضافة إلى ذلك، تُقدّم Samsung خصمًا يصل إلى 540 دولارًا عند شراء جهاز Fold 5 المضمن مع Galaxy Tab S9 و Galaxy Watch 6.

مثل Galaxy Z Fold 4، فإن أحدث جيل من الأجهزة القابلة للطي لم يعد يبدو وكأنه تجربة فريدة ليس أكثر. مع الهاردوير المُحدّث ونظام المفصلات الأكثر متانة، يظل Fold 5 على قدم المساواة مع هواتف Samsung الرائدة الأخرى.

Mohamed Hamed

Mohamed Hamed

Baccalauréat en littérature anglaise et diplôme en traduction de l'Université AUC, 25 ans - J'aime le domaine technique, vous me trouverez soit en train de lire des articles ou d'écrire sur les nouvelles technologies, j'écris sur de nombreux sites techniques.

S'abonner
Avertir de
invité
0 commentaires
Commentaires en ligne
Voir tous les commentaires
0
J'aimerais vos pensées, s'il vous plaît commentez.X
frFrench
Specifications Pro
Logo