1. Specifications Pro
  2. Spécifications et tarifs mobiles
  3. Apple
  4. iPhone 15

iPhone 15

iPhone 15
$800.00
Marque: Apple
Catégorie: Spécifications et tarifs mobiles
  • Système iOS17
  • Ecran 6,1 pouces - Retina OLED
  • CPU A16 bionique
  • Mémoire vive 6 Go
  • Batterie 3349 mAh

Notre évaluation

La note globale est basée sur l'examen de nos experts

8
  • évaluation du téléphone 8 / 10

Chaque année, les amateurs de technologie attendent avec impatience la gamme phare d'iPhone. Ces appareils sont dotés de spécifications puissantes et puissantes et de fonctionnalités uniques qui ne sont égalées par aucun autre téléphone sur le marché, et l'iPhone 15 est certainement une extension de cette situation car tout le monde a J'attends avec impatience de voir ce téléphone depuis sa révélation de la série iPhone 14 en septembre 2022.

لقد حلّ الوقت بالفعل وها نحن في سبتمبر، وهو التاريخ الذي يعني أننا بصدد أفضل فترة في كل عام تقريبًا، والتي تتزامن مع إطلاق Apple لتشكيلة هواتفها الرائدة كل عام، ونحن في 2023 على موعد مع سلسلة iPhone 15 التي تم الكشف عنها بشكل رسمي في منتصف سبتمبر كما اعتدنا خلال السنوات القليلة الماضية، وتأتي مع مميزات عديدة وخصائص قوية نراها لأول مرة ويبدو أنها تعد بتجربة استخدام أفضل من ذي قبل بفارق ملحوظ، وهو ما سنكتشفه اليوم سويًا في مراجعة هاتف iPhone 15 المُفصلّة.

ما الذي يجلبه لنا Apple iPhone 15 هذا العام؟ هل يُلبّي التوقعات فعلًا أم مجرد هاتف آخر مع ترقيات محدودة؟ هل من الأفضل الترقية له إذا كنت تمتلك ايفون 14 أو جيل أقدم أم أنه لا يُقدم مميزات مُغرية؟ كل تلك الأسئلة سنُجيب عنها اليوم في مقالتنا المخصصة لـ مواصفات وسعر iPhone 15 وكل ما تريد معرفته حول هاتف آبل الأرخص لعام 2023.

مواصفات iPhone 15

  • Conception composée de : panneaux avant et arrière en verre Corning, cadre en aluminium
  • Le téléphone pèse 171 grammes
  • Écran OLED Super Retina XDR de 6,1 pouces
  • Autres fonctionnalités qui rendent l'expérience de l'écran plus riche, telles que : HDR10, Dolby Vision
  • ذروة سطوع قُصوى تصل إلى 2000 شمعة لكل بوصة
  • Couche de protection d'écran en céramique
  • نسبة شاشة إلى جسم %86.4
  • نظام تشغيل IOS 17 والقابل للترقية إلى IOS 17.2
  • Le téléphone fonctionne sur la puce Apple A16 Bionic, que nous avons vue l'année dernière dans... iPhone 14 Pro Max
  • وحدة معالجة رسوميات هي Apple GPU وتتكون من 6 أنوية
  • الهاتف يأتي في ثلاث إصدارات: 6 + 128 جيجابايت، 6 + 256 جيجابايت، 6 + 512 جيجابايت
  • كاميرا خلفية مزدوجة تتكون من مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل + عدسة فائقة الاتساع 12 ميجابكسل
  • Le flash LED bicolore et le panorama garantissent d'excellentes photos
  • La possibilité de capturer des vidéos avec une qualité incroyable jusqu'à 4K à 60 images par seconde
  • La caméra frontale se compose d'un capteur principal de 12 mégapixels + d'un capteur SL 3D
  • HDR بجانب دعم لوضع التصوير السينيمائي الجديد
  • Qualité de prise de vue vidéo jusqu'à 4K
  • Il n'y a pas de support pour un port 3,5 mm
  • Casque stéréo
  • Le capteur Face ID déverrouille le téléphone uniquement en identifiant l'utilisateur qui possède le téléphone
  • بطارية ليثيوم آيون بسعة 3349 مللي أمبير غير قابلة للإزالة
  • دعم للشحن السريع بقدرة 25 واط
  • دعم للشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط
  • خيارات ألوان جميلة وهي الأسود، الوردي، الأصفر، الأزرق، الأخضر

سعر iPhone 15

لا نتوقع زيادة في سعر ايفون 15 مقارنة بإصدار 2022 وإن حدثت فستكون زيادة قليلة لا تتجاوز 50 دولار لأن آبل لا تريد رفع سعر الإصدار القياسي كثيرًا لأنه من بين الأكثر مبيعًا في الإطلاق ويستهدف شريحة مستخدمين مهمة للغاية، وهذا ما حدث بالفعل عندما تم الكشف بالفعل رسميًا عن الهاتف.

تم إطلاق iPhone 14 العام الماضي بسعر 800 دولار وذلك للنسخة الابتدائية 6 + 128 جيجابايت وبالتالي قد نرى هاتف ايفون 2023 بذلك السعر بالتأكيد أو مقابل 850 دولار على أقصى تقدير وستأتي نسخة 6 + 256 جيجابايت مقابل 850 أو 900 دولار، بينما سيتم تسعير النسخة الأعلى 6 + 512 جيجابايت مقابل 900 أو 950 دولار.

هذا تسعير جيد بالتأكيد بالنسبة لهاتف يقدم مميزات عديدة أفضل من جميع الهواتف الأخرى المنافسة في نفس الفئة السعرية كما أنه لم تطله زيادات سعرية كبيرة مما يجعله في متناول الكثير من المستخدمين. الإصدار القياسي دائمًا ما كان محط أنظار جميع مستخدمي آبل وiPhone 15 لم يخيب آمال مُنتظريه.

الجدير بالذكر أن ذلك التسعير المُدون أعلاه قد يختلف من سوق لآخر وذلك وفقًا لعوامل عديدة تتحكم في الأسعار مثل الجمارك، الضرائب بمختلف أشكالها وأنواعها، جشع التجار، وما إلى ذلك. لذا لا تتفاجأ إن تخطى سعر الهاتف 1000 دولار في بعض الأسواق.

تحديث: تم إطلاق الهاتف بنفس التسعير الموجود أعلاه ولم يتم تطبيق أي زيادة سعرية كما كان يتوقع الكثيرين قبل أشهر عديدة

موعد إطلاق ايفون 15

Nous sommes habitués au lancement annuel de la gamme de téléphones Apple en septembre de chaque année. La question n'a été différente qu'une seule fois, notamment en 2020, qui a été une période très difficile pour l'industrie des smartphones en général en raison du virus Corona et de la des mesures sanitaires strictes auxquelles tout le monde a adhéré, ce qui a eu un impact négatif sur les chaînes d'approvisionnement et les plannings des entreprises et des usines.

Mais en général, septembre est le mois au cours duquel la grande annonce a lieu et la série annuelle de téléphones Apple est dévoilée. Par conséquent, la date initiale pour le lancement de l'iPhone 15 est septembre 2023, sur la base de tout ce qui s'est passé au cours des dernières années, sauf pour 2020, comme nous l’avons mentionné ci-dessus.

لا توجد لدينا أي معلومات دقيقة بشأن اليوم المُحدد الخاص بحدث آبل السنوي، ولكنه قد يكون في بداية سبتمبر أو في منتصف الشهر ونستبعد أن يُقام في الأيام الأخيرة. أما بخصوص موعد وصول الهواتف إلى مُختلف الأسواق والمحلات، فمن المتوقع أن تبدأ مرحلة الطلب المُسبق والتوزيع في نهاية شهر سبتمبر على أن تكون جميع الهواتف متوفرة في مُختلف الأسواق العالمية بحلول أكتوبر.

تحديث: تم الإعلان بشكل رسمي عن إقامة Apple لحدثها السنوي يوم 12 سبتمبر 2023، والذي من المُنتظر أن تكشف فيه الشركة عن سلسلة هواتفها المُرتقبة بالكامل بجانب بعض المُنتجات الأخرى مثل الجديد الجديد من Apple Watch. 

سيتم الكشف عن جميع التفاصيل التي يحتاج الجمهور إلى معرفتها مثل جميع مواصفات الهاتف كاملةً، ومميزاته، والإضافات الجديدة التي يجلبها للمستخدمين، بجانب الكشف عن جدول التسعير الخاص بجميع إصدارات الهاتف بجميع سعاتها التخزينية.

سيُبث هذا الحدث مباشرة على الهواء عبر منصات الشركة المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم فيه أيضًا تحديد متى سيصل الهاتف كذلك إلى الأسواق المختلفة، بالإضافة إلى تحديد موعد فتح مرحلة الطلب المُسبق وما إلى ذلك.

la conception

  • أبعاد مماثلة لهاتف العام الماضي
  • ظهر زجاجي ملون
  • USB-C بدلاً من Lightning

يُشبه iPhone 15 إلى حد كبير iPhone 14، لكن عند النظر إليه عن قرب، ستكتشف أنه هناك إطار من الألومنيوم تمت إضافته حديثًا ويزيل الحواف الحادة بلطف، مما يجعل iPhone 15 وإصدار Plus الأكبر، أكثر راحة في الإمساك بهم باليد مقارنة بطرازات الأعوام الماضية.

طالما أنك تمتلك ذوقًا فنيًا حساسًا، فإن تشكيلة ألوان iPhone 15 لهذا العام والتي تتضمن خمسة ألوان (الأسود والأزرق والأخضر والأصفر والوردي)، ستنال إعجابك بلا شك، مع ارتفاع نتوء الكاميرا بسلاسة أكبر من الخلف لوحة. جميع خيارات ألوان هذا الهاتف بديعة في الحقيقة، وأعجبني بشكل خاص هاتف iPhone 15 الوردي الجديد والذي يُشبه فيلم Barbie.

يستضيف هذا الإطار المصنوع من الألومنيوم الآن أيضًا منفذ USB-C، حيث كان يوجد منفذ Lightning في السابق؛ مما يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على الشحن باستخدام كابل واحد فقط، إذا كنت تمتلك بالفعل جهاز MacBook و/أو iPad حديثًا – مع تخلص الأخير أخيرًا من Lightning على طراز iPad 10.9 الأساسي في العام الماضي.

إذا اخترت هاتف iPhone هذا الذي يُعد الخيار الاقتصادي الأرخص في السلسلة بأكملها، فستلاحظ أنه لا يحتوي على زر Action الجديد الأنيق. لا، لا يزال iPhone 15 و15 Plus يتمتعان بمفتاح الرنين/الصامت الكلاسيكي. إذا لم يحصل أي من أصدقائك على iPhone 15 Pro، فلن تشعر بالنقص الشديد أو الغيرة من حصولهم عليه وأنت لا.

بصرف النظر عن تعديل الخامات والألوان، لا يزال الدرع الخزفي الذي يحمي الجزء الخلفي من الهاتف يستضيف نظام كاميرا مزدوجة قطريًا، بينما في المقدمة، ستجد الآن جزيرة ديناميكية تشبه تلك الموجودة في iPhone 14 Pro على الشاشة، حيث تواجد النوتش المزعج ذات يوم

Ecran

  • شاشة Super Retina XDR OLED بحجم6.1 بوصة
  • دقة 2556 × 1179 بكسل مع معدل تحديث 60 هرتز
  • جزيرة ديناميكية بدلا من النوتش المُعتاد

في كل عام، ندعو ونتمنى أن تقوم Apple أخيرًا بترقية هواتف iPhone القياسية الخاصة بها إلى أعلى من 60 هرتز التي تحتفظ بها الإصدارات العادية منذ بداية إطلاقها تقريبًا، وفي كل عام يتم حرماننا من تلك الميزة التي ستُحسّن تجربة الاستخدام كثيرًا.

بينما يواصل iPhone 15 Pro و15 Pro Max التباهي بمعدل التحديث المتغير البالغ 120 هرتز، يظل iPhone 15 القياسي عالقًا عند 60 هرتز؛ إنه خيار عملي، ولا بأس به، ولكن الهاتف يُعد مُتاخرًا بالفعل عن عشرات الهواتف التي تأتي بنصف سعره حتى وتدعم 120 هرتز، وتستمر هذه الفجوة في الاتساع يومًا بعد يوم وجيلًا بعد جيلًا. لذا ما هو المانع أن تُعطينا آبل ما نريده!

علاوة على ذلك، فإن شاشة Super Retina XDR OLED تُمثّل متعة عند النظر إليها، فهي أكثر سطوعًا قليلاً هذا العام – كما تقول Apple حيث ترتفع ذروة السطوع من 1200 شمعة إلى 2000 شمعة – ولكن مع نفس دقة إصدار 2022، ونفس كثافة البكسلات في البوصة الواحدة والتي تبلغ 460 بكسل.

هناك تغيير واحد مهم في الشاشة البالغة حجمها 6.1 بوصة على جهاز iPhone القياسي لهذا العام: لا يوجد أي نوتش. بدلاً من ذلك، فإن الميزة التي كانت في السابق موجودة حصريًا في طرازات Pro فقط وهي Dynamic Island تجد الآن موطنًا جديدًا على iPhone 15 وiPhone 15 Plus، مما يجعلها ميزة مُرحب بتواجدها للغاية في هذا الهاتف.

كل ما يمكن أن تفعله ميزة Dynamic Island في السابق، يمكن تحقيقه الآن على iPhone 15، ونأمل أن يستمر iOS 17 في إضافة وظائف جديدة بمرور الوقت، من أجل جعل تجربة الاستخدام أكثر مثالية.

Caméra

  • كاميرا رئيسية 48 ميجابكسل
  • 12 ميجابكسل عدسة فائقة الاتساع
  • كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل

من ناحية التصميم، قد يبدو نظام الكاميرا هو نفسه الموجود في iPhone 14 و13 قبله، لكن إعداد كاميرا iPhone 15 به ميزة كبيرة. المستشعر الرئيسي الذي تم تواجد لأطول فترة ممكنة – بدقة 12 ميجابكسل، قرر استعارة الكاميرا الرئيسية الخاصة بـ iPhone 14 Pro والانتقال إلى مستشعر ضخم بدقة 48 ميجابكسل.

iPhone 15

يقدم هذا دمج وحدات البكسل في الوصفة الفوتوغرافية القياسية لجهاز iPhone لأول مرة، وإلى جانب التصوير الأفضل في جميع البيئات – بما في ذلك الإضاءة المنخفضة – يجب أن يوفر أيضًا لقطات ذات جودة أفضل ومُكبرّة حتى 2x. ناهيك عن تحقيق استقرار وثبات أفضل في الصور والفيديوهات المُلتقطة.

والأهم من ذلك، يمكن لجهاز iPhone 15 الآن التقاط صور بدقة 24 ميجابكسل تجمع في الواقع أفضل المعلومات بدقة 12 ميجابكسل جنبًا إلى جنب مع التفاصيل الكاملة لمستشعر 48 ميجابكسل الجديد. يمكنك أيضًا الحصول على تكبير بصري فعال 2x، والذي لا يأتي من عدسة تكبير ولكنه يأخذ دقة 12 ميجابكسل الوسطى من نفس الصورة بدقة 48 ميجابكسل.

تبلغ دقة الكاميرا الثانوية فائقة الاتساع للهاتف 12 ميجابكسل، وكذلك الكاميرا الأمامية (حتى لو كانت مخفية الآن داخل الجزيرة الديناميكية).

هناك بعض الحيل البرمجية الجديدة الرائعة في الكاميرا والتي تتيح لك الآن التصوير في وضع البورتريه بإستخدام الكاميرا القياسية. في الأساس، تبدأ بصورة قياسية، ويتعرف الهاتف على وجود أشخاص وأن هناك عمقًا في الصورة ويحفظ المعلومات. لاحقًا، عند الرجوع إلى الخلف، يمكنك تحويل الصورة إلى وضع البورتريه وحتى تحديد أيٍ من الأهداف يتم التركيز عليها.

Software

  • نظام تشغيل iOS 17

يبدو نظام التشغيل iOS 17 وكأنه ترقية بسيطة نسبيًا، مقارنة بالميزات الأكبر التي قدمتها الشركة في نظام التشغيل iOS 16، ومع ذلك، هناك عدد قليل من الملاحظات التي تساعد في تحسين تجربة المستخدم على iPhone 15.

ملصقات جهات الاتصال وNameDrop، ومشاركة الموقع في الوقت الفعلي في الرسائل، والتشويش التلقائي للعُري في الرسائل وAirDrop، والبريد الصوتي المباشر، والأدوات التفاعلية، والمزيد. حتى خاصية StandBy تأتي أخيرًا إلى iPhone 15، وهي مفاجأة حيث كان من المفترض أن تكون حصرية لأجهزة iPhone ذات الشاشات التي تدعم خاصية Always-on Display (أي طرازات Pro). لكي نكون واضحين، بدون تلك الخاصية، ستحتاج إلى النقر على الشاشة لرؤية شاشة iPhone 15 في وضع الاستعداد.

يبدو iPhone 15 مألوفًا بالنسبة لي مثل iPhone 14، حتى مع نظام التشغيل iOS 17. لكنه يبدو أيضًا أكثر حداثة وعصرية بفضل ميزة Dynamic Island الجديدة. هناك الكثير من المعلومات التي يمكن أن تظهر هناك، اعتمادًا على ما تفعله (الاتجاهات، الموسيقى، حالة رحلتك في Uber مثلًا). في الأساس، ينتهي بك الأمر بتجربة استخدام مُحسنّة وأعتقد أن الناس سيحبونها بلا شك.

الأداء والبطارية

iPhone 15
  • Apple A16 Bionic
  • مساحة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت
  • نفس عمر البطارية لجهاز iPhone 14

مع سلسلة iPhone 14، خلقت Apple بين هواتف السلسلة فجوة أكبر مما اعتاد عليه المعجبون، من خلال طرح iPhone 14 الأساسي بنفس شريحة Apple A15 Bionic التي كانت واسعة النطاق في العام السابق، بينما حصل iPhone 14 Pro وPro Max على حصرية الوصول إلى شريحة A16 Bionic الأكثر قوة وكفاءة في استهلاك الطاقة. بالنسبة لعام 2023، يستمر اتجاه المعالج ثنائي المستوى، مع حصول iPhone 15 على إمكانية الوصول إلى شريحة A16 Bionic من العام الماضي، في حين أن طرازات 15 Pro لهذا العام تتميز بمعالج A17 Pro الأكثر قدرة.

أستطيع أن أقول إن iPhone 15 يبدو، على الأقل بنفس الاستجابة مثل iPhone 14 Pro. شريحة A16 Bionic عبارة عن قوة كامنة بين يديك ولقد واجهت دائمًا صعوبة في تحقيق الاستفادة القصوى منها. أتوقع أن يكون هذا هو الحال مع iPhone 15.

تظل مساحة التخزين دون تغيير عن العام الماضي، مع إصدار أساسي يبلغ 128 جيجابايت، وخيار 256 جيجابايت، و512 جيجابايت. لدينا الآن بطارية بسعة 3349 مللي أمبير والاقتران بمجموعة الشرائح الحديثة تلك من شأنه أن يُشير إلى كفاءة أكبر في استخدام الطاقة، على الرغم من أن أرقام الشركة لا تشير إلى الكثير.

لا تزال شركة Apple تعتمد على شحنًا سلكيًا بنسبة 50٪ في 30 دقيقة ونفس سرعات الشحن اللاسلكي 15 واط و7.5 واط لـ MagSafe، ولكن بعد ذلك، يجب أن يظل جهاز iPhone الخاص بك قادرًا على الاستمرار طوال اليوم دون مشكلة.

مميزات iPhone 15:

  • تصميم جميل أفضل من السابق بشكل ملحوظ وأكثر انسيبابية ومتانة
  • وزن أخف من وزن هاتف العام الماضي
  • شاشة أكثر سطوعًا مما يعني وضوح كامل تحت أشعة الشمس
  • معالج قوي وقادر على إنجاز جميع المهام اليومية بكفاءة
  • كاميرا ممتازة
  • تصوير فيديو هو الأفضل في أي هاتف ذكي على الإطلاق
  • Excellentes options de couleurs
  • أصبح لدينا منفذ USB-C أخيرًا بعد انتظار دام لسنوات طويلة

عيوب iPhone 15:

  • الشاشة ما زالت عالقة عند 60 هرتز وهو ما ليس مقبولًا على الإطلاق
  • لا يوجد زر Action الجديد والحصري فقط لطرازات Pro
  • البطارية لم تحصل على الطفرة المطلوبة وما زال الشحن السريع عالقًا عند سرعة بطيئة

Fonctionnalités que nous espérions voir dans l’iPhone 2023

تشير الشائعات إلى أن تصميم iPhone 15 سيكون مشابهًا لطراز العام الماضي iPhone 14، هذا يعني أن الهاتف لن يحتوي على نوتش للعام الثاني على التوالي، وبدلاً من ذلك سيتبنى مُجددًا Dynamic Island التي تم الكشف عنها لأول مرة في طرازي iPhone 14 Pro.

هيكل من التيتانيوم وحواف منحنية: اقترح مصدر متخصص بالتسريبات أن iPhone 15 سيأتي مدعومًا بهيكل من التيتانيوم يتميز بحواف خلفية منحنية من شأنها أن تحل محل التصميم التربيعي الحالي.

أزرار الطاقة والتحكم في الصوت: يمكن أن يتميز iPhone 15 بأزرار للتحكم في الصوت والطاقة من شأنها أن تكون مشابهة لزر الصفحة الرئيسية في iPhone 7. اعتبارًا من الآن، تستخدم أجهزة iPhone زرًا ميكانيكيًا قابل للضغط فعليًا، لكن زر الحالة الصلبة سيستخدم اللمس.

لن يتواجد Touch ID: على الرغم من وجود شائعات مستمرة تشير إلى أن Apple قد فكرت في إعادة Touch ID إلى أجهزة iPhone الرئيسية الخاصة بها باستخدام حل تحت الشاشة، لا يُتوقع أن يتضمن ايفون 15 تلك الميزة وسيستمر في استخدام Face ID.

تعمل Apple جاهدة من أجل إضافة مستشعر Face ID تحت الشاشة، لكنه لن يكون جاهزًا حتى عام 2025. وبدلاً من ذلك، في عام 2023، سيستمر iPhone 15 في استخدام Dynamic Island.

سرعات نقل بيانات خارقة: إذا أتى iPhone 15 مدعومًا بـ USB-C كما هو مزعوم وفقًا لعدد من المصادر الموثوقة، فإنه سيدعم سرعات نقل بيانات عالية للغاية، حيث سيتمكن الهاتف من نقل الفيديو وأنواع الملفات الأخرى بسرعات أعلى بكثير وهو ما سيُمثّل طفرة ملحوظة فيما يخص الأداء بالتأكيد.

Nouveaux ajouts que nous avons vus dans l'iPhone 2023

شريحة جديدة Apple A16 Bionic: قد يبدو من المنطقي للغاية ترك شريحة A15 Bionic لعام 2022 كما هي في الهاتف الجديد، ولكن أفادت بعض الشائعات أنه هناك نية واضحة من الشركة لترقية الشريحة الداخلية لهاتف 2023، مما يعني بالتأكيد تجربة استخدام أفضل من ذي قبل، وأداء قوي من الشريحة الجديدة.

بطارية مُحسنّة: قد يكون العيب الأبرز في جميع هواتف آيفون بمختلف إصداراتها هو البطارية بالتأكيد وعُمرها القصير، ولكن يبدو أن هذه المشكلة على وشك الحل في آيفون 15، حيث تحدثت تقارير عديدة عن زيادة مُرتقبة في سعة البطارية، حيث من المتوقع أن تُصبح بسعة 3877 مللي أمبير بدلًا من 3279 مللي أمبير.

USB-C: نجحت Apple في تبديل منفذ lightning الموجود في iPhone 15 بمنفذ USB-C، مما يسمح لها بالامتثال للوائح الأوروبية التي فُرضت في الفترة الأخيرة. تتطلب هذه اللوائح من Apple إنتاج أجهزة iPhone مع منافذ USB-C لكي يُسمح ببيعها في الأسواق الأوروبية.

مراجعة وتقييم iPhone 15

iPhone 15

لا تنخدع بأن الهاتف يأتي بمعالج من العام الماضي، وبدون زر Action الذي تم التسويق له جيدًا، وبدون شحن سريع لائق أو شاشة تدعم معدل تحديث متغير. iPhone 15 ما زال هاتفًا لائقًا يعد بالكثير والحقيقة هي أن شريحة A16 Bionic لا تزال قوية للغاية. دعونا لا ننسى أيضًا أن الهاتف حصل هذا العام على كُلًا من منفذ USB-C وحتى Dynamic Island.

والأفضل من ذلك كله، أنه يحتوي الآن على كاميرا كبيرة بدقة 48 ميجابكسل ومدعومة بجميع أنواع حيل كاميرا iPhone الجديدة التي ستتيح لك القيام بالعديد من الأشياء نفسها التي يمكنك القيام بها مع iPhone 15 Pro الأكثر تكلفة (وPro Max).

Spécifications et prix

Date de lancement

Publicité mobile 12 septembre 2023
Disponibilité sur les marchés 22 septembre 2023

Spécifications physiques

Dimensitys 147,6 x 71,6 x 7,8 mm (5,81 x 2,82 x 0,31 pouces)
Matériel téléphonique Façade en verre (Corning Glass), arrière en verre (Corning Glass), cadre en aluminium
Poids 171 grammes
Couleurs mobiles Noir, vert, bleu, jaune, rose

Ecran

Technologie (Ecran principal) Super Retina XDR OLED
Taille (diagonale) 6,1 pouces
Définition 1 179 x 2 556 pixels, avec une densité de pixels de 461 pixels par pouce
couche protectrice Verre de protection en céramique
Ratio Rapport écran/corps de 86,4 %
Fonctionnalités supplémentaires - Luminosité maximale de 2000 nits
-Dolby Vision
Large gamme de couleurs
-HDR10
- Véritable tonalité

Spécifications de base

Processeur Apple A16 Bionic - quatre nanomètres
CPU Hexa Core (2x3,46 GHz Everest + 4x2,02 GHz en dents de scie)
Puce graphique GPU Apple - cinq cœurs
Support cartes mémoire Non
Mémoire vive 6 Go
Stockage 128 - 256 - 512 Go

Caméra

les bases Double
La première 48 MP (large), ouverture f/1.8
la deuxième 12 MP (ultra large), ouverture f/2.2
Troisième -
Quatrième -
Cinquième -
Fonctionnalités de base de l'appareil photo Double flash LED, HDR (photo / panorama)
la vidéo 4K@24/30/60fps, 1080p@30/60/120/240fps, Dolby Vision HDR, enregistrement du son stéréo.
le selfie Double
- - 12 MP (large), ouverture f/2.2
- Caméra SL 3D
Fonctionnalités de la caméra selfie HDR
vidéo 4K@24/30/60fps, 1080p@30/60/120fps, gyro-EIS

Batterie

Capacité de la batterie 3349 mAh non amovible
Type de batterie lithium-ion
Expédition rapide 25 Watts - Jusqu'à 50% en 20 minutes - USB Power Delivery 3.0
Recharge sans-fil 15 watts - MagSafe

Audio

jack 3,5 mm Non
Blocage du bruit les soutiens
Autres caractéristiques du son Audio 24 bits/192 kHz
Haut-parleurs Oui, avec un casque stéréo

Caractéristiques supplémentaires

Sécurité Identification faciale
Bluetooth 5.3
Wi-Fi Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, double bande, hotspot
GPS les soutiens
Capteurs accélération
Rotation
proximité
boussole
baromètre

Modèle

numéro du modèle A2846 - A3092 - A3089 - A3090
Nom du téléphone Apple iPhone 15

Tarif mobile

Le prix est en dollars américains 800 $
Le prix en Arabie Saoudite 3000 SAR
prix en Irak 1 168 225 dinars
prix en Inde 66 000 roupies
Le prix en Egypte 24.700 EGP

Notes des visiteurs

  • Soyez le premier à donner votre avis

    Veuillez publier un avis d'utilisateur uniquement si vous possédez/avais ce produit.

  • Évaluation téléphonique :

  • 8
  • 6 / 10 en fonction de votre sélection

Note de non-responsabilité

Plus de produits de Apple

frFrench
Specifications Pro
Logo