1. Specifications Pro
  2. Mobile Spezifikationen und Preise
  3. Apple
  4. Apple iPhone 13

Apple iPhone 13

Apple iPhone 13
$800.00
Marke: Apple
Kategorie: Mobile Spezifikationen und Preise
  • Betriebssystem (OS) iOS 15
  • Display 6,1 Zoll - Retina-OLED
  • Prozessortyp A15 Bionisch
  • Arbeitsspeicher (RAM) 4GB
  • Akku 3240 mAh

Unsere Bewertung

Die Gesamtbewertung basiert auf der Überprüfung durch unsere Experten

9
  • Telefon Bewertung 9 / 10

كشفت آبل في سبتمبر 2021 عن iPhone 13 الذي يأتي بنفس سعر طراز العام الماضي تمامًا ولكن مع ترقيات عديدة تتمثل في شاشة مُحسنة وعُمر بطارية أطول وكاميرات مُطورة بصورة كبيرة وما زال لدينا دعم شبكات الجيل الخامس والشحن اللاسلكي MagSafe.

الجدير بالذكر أن هذا هاتف واحد فقط في السلسلة بخلاف 3 أجهزة أخرى عبارة عن إصدار ميني، iPhone 13 Pro، وأخيرًا لدينا إصدار برو ماكس. تريد آبل بذلك إخبار جميع المستخدمين بأنه يوجد هاتف آيفون لكل مستخدم ويتناسب مع ميزانيته تمامًا.

موبايل ايفون 13
موبايل ايفون 13

ولكن المفاجأة أن الجميع يُفضل الطراز القياسي وهو ما أثبتته مبيعات سلسلة أيفون 12 وأيفون 11، حيث دائمًا ما يتشارك المواصفات الرئيسية مع طرازي البرو والبرو ماكس وبسعر ممتاز وبالتالي يقبل معظم المستخدمين التنازل عن المواصفات الإضافية مقابل شراءه بفارق سعري أرخص حوالي 200 دولار على الأقل.

لندخل سويًا في صلب الموضوع ولنبدأ بالحديث عن مواصفات وسعر iPhone 13 وجميع التفاصيل التي تتعلق بالهاتف الأكثر انتظارًا من آبل من حيث التصميم والشاشة والكاميرات والبطارية والمميزات والعيوب.

مواصفات iPhone 13

تمت ترقية أداء iPhone 13 ولدينا الآن معالج A14 Bionic الذي يُعد الأقوى في أي هاتف ذكي وهو ما تُثبته جميع اختبارات الأداء وبالتالي تبسط آبل سيطرتها مجددًا في صراع المعالجات، قد يتفوق إصداري البرو ولكن ذلك بسبب أنهم يأتون مع سعة رام أعلى فقط.

  • تصميم يتكون من واجهة أمامية وظهر خلفي من زجاج الغوريلا كذلك وإطار مُحيط بالشاشة من الألومنيوم
  • الهاتف يدعم تشغيل شريحة واحدة وذلك للنسخة الأساسية – شريحتين في نسخة الصين وهونج كونج
  • حماية IP68 ضد الماء والغبار والأتربة، حيث سيصمد الهاتف في عمق 7 متر لمدة 30 دقيقة
  • دعم لخاصية Apple Pay من أجل تسيير جميع الأمور المالية باستخدام بطاقات الائتمان المحفوظة على الهاتف
  • شاشة Super Retina XDR OLED بحجم 6.1 بوصة بدقة Full HD+
  • دقة بكسلات 1170 في 2532 بكسل بكثافة بكسلات 457 بكسل لكل بوصة
  • نسبة شاشة إلى جسم 90.4%
  • طبقة حماية على الشاشة من طراز السيراميك المُقوى من أجل الوقاية ضد الخدوش والصدمات
  • Dolby Vision
  • Breites Farbspektrum
  • Richtiger Klang
  • نظام تشغيل iOS 15
  • معالج Apple A15 Bionic سُداسي النواة المُستند على دقة تصنيع 5 نانومتر
  • وحدة معالجة الرسوميات هي Apple GPU (أربعة أنوية)
  • سيتم طرح الهاتف في ثلاث إصدارات هما: 4 جيجابايت رام + 128 أو 256 أو 512 جيجابايت وبذلك يتم التخلي عن نسخة 64 جيجابايت
  • كاميرا خلفية ثلاثية تتكون من ثلاث مستشعرات بإضافة مستشعر جديد
  • مستشعر أساسي بعدسة عريضة بدقة 12 ميجابكسل وفتحة f/1.6
  • عدسة ثانية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وفتحة f/2.4
  • قدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 24 أو 30 أو 60 إطار في الثانية
  • فلاش LED مُزدوج بجانب دعم HDR من أجل تجربة تصوير أفضل
  • كاميرا أمامية مُزدوجة تتكون من مستشعر أساسي بدقة 12 ميجابكسل + مستشعر SL 3D من أجل إضافة العمق والقياسات الحيوية
  • دعم لتصوير الفيديو بجودة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية
  • مكبرات صوت ستيريو مُزدوجة
  • لا يوجد منفذ 3.5 ملم ولا يوجد منفذ للشحن كذلك
  • Face ID مُطور وأسرع بكثير من الجيل السابق ويمكنه فتح قفل الهاتف حتى إذا كان المُستخدم يرتدي القناع الطبي
  • بطارية ليثيوم بوليمر بسعة 2915 مللي امبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع بقدرة 20 واط
  • دعم للشحن السريع اللاسلكي بقدرة 15 واط عن طريق شاحن MagSafe
  • ألوان الهاتف: الأزرق، الوردي، الأحمر، منتصف الليل، ضوء النجوم
  • الهاتف يزن 173 جرام

مراجعة ايفون 13

هل تعلم لماذا يُحقق الإصدار القياسي أفضل المبيعات حتى مع وجود ثلاث اصدارات اخرى من ايفون 13؟

لأنه يُقدم قيمة حقيقة مقابل سعر في المتناول، حيث يحصل المستخدم على جميع المميزات الموجودة في الطرازات الأعلى وهو ما يحدث هنا بالتأكيد، لدنيا نفس الشاشة ولكن بمعدل تحديث قياسي بدلًا من 120 هرتز وهو العيب القاتل الأبرز.

لدينا نفس المعالج كذلك بجانب كاميرا رئيسية ممتازة وعُمر بطارية مُحسن. قد يرى بعض المستخدمين أن دفع 200 دولار إضافية من أجل إصدار البرو الذي يأتي مع شاشة ProMotion ومستشعر تلي فوتو وبطارية أكبر.

أمر منطقي ولكن هذا الهاتف مُوجه للمستخدم الذي يريد شراء هاتف أيفون بأقل سعر ممكن، الذي لا يمتلك خيار توسيع الميزانية الخاصة به.

لذلك يُعد الإصدار القياسي الأكثر مبيعًا، لأنه هدية آبل لأصحاب الميزانيات تحت 1000 دولار.

نادراً ما تقوم آبل بتغييرات في التصميم من سلسلة إلى أخرى، وبالتالي فإن أي تغيير مهما كان صغيراً يتم استقباله بحماس كبير من المستخدمين. للسنة الثانية على التوالي لدينا نفس التصميم الذي يمتاز بالحواف المُسطحة بعد أن تم التخلي عن الحواف المستديرة.

تبدو تلك الحواف لطيفة بدرجة كافية وعلى الرغم من تذمر البعض خلال العام الماضي، ألا أننا نعتقد أن الكُل تقبل ذلك التصميم الآن وتكيف الجميع معه. علاوة على ذلك، أكدت آبل أن iPhone 13 حصل على تحسينات فيما يخص المتانة من خلال درع Ceramic Shield الموجود على الشاشة والذي رأيناه في طراز العام الماضي، حيث أثبتت الاختبارات أن الحواف المستديرة لهواتف الأيفون السابقة كانت تجعلها أكثر هشاشة وقابلية للخدوش والصدمات.

بالنسبة للمستخدمين الجدد القادمين من سلسلة أيفون 11 أو أقل، فقد يواجهوا بعض الصعوبات البسيطة المتمثلة في التعود على ذلك التصميم المُسطح نظرًا لأن الحواف تتعمق في قلب اليد وتجعل من إمساك الهاتف أمرًا مُتعبًا قليلًا.

الجدير بالذكر أن هواتف العام الحالي تأتي مع سُمك أكثر من سُمك هواتف العام الماضي مما يجعله راحة الهاتف في اليد ليست بالشكل الأمثل.

das Design

تصميم ايفون 13
تصميم ايفون 13

فيما يخص حجم الهاتف وهو 6.1 بوصة، أجد أنه ممتاز تمامًا وهذا هو المعيار المثالي لحجم أي هاتف الذي يجب على جميع شركات الهواتف الذكية أن تُطبقه، قد يعترض مُحبو الهواتف الكبيرة على ذلك بحجة أنها الأفضل في مشاهدة الوسائط المتعددة، ولكن كما ذكرنا، هناك أربع هواتف في السلسلة مناسبة لجميع الأذواق والأهواء.

إذا كان ذلك الحجم ليس مناسبًا فلدينا هاتف آخر يُمثل الحل المثالي وهو iPhone 13 Mini الذي يأتي بحجم 5.4 بوصة. iPhone 12 Pro Max هو النقيض له حيث يأتي بحجم 6.7 بوصة مما يعني حجم عملاق في اليد وسيكون خيارًا ممتازًا لمحبي الهواتف الذكية العملاقة.

النوتش صار أصغر قليلًا بمقدار 20% بسبب تصغير مكونات Face ID. قد يكون ذلك ليس ما حلم به عشاق آبل وهو التخلص من النوتش تمامًا ولكنه في المقابل يُمثل خطوة للأمام، قد يتم إطلاق iPhone 14 مع نوتش قطرة الماء أو شاشة كاملة مع كاميرا أمامية تحت الشاشة، من يعلم!

الهاتف متاح في خمس خيارات ألوان وهي الأزرق، منتصف الليل، الوردي، الأحمر، ضوء النجوم. في المُجمل، سيُغرم جميع المستخدمين بـ iPhone 13 وستشعر كما لو أنك تحمل هاتف رائد فخم، كما سيعلم الجميع كذلك بأنك تحمل آخر إصدارات آبل بسبب الكاميرا الخلفية التي تتكون من مستشعرين تم وضعهما بشكل متوازي.

Display

شاشة جوال ايفون 13
شاشة جوال ايفون 13

انتهى عصر شاشات الـ IPS LCD البدائية التي رأيناها للمرة الأخيرة في iPhone 11 والتي كانت تُمثل العيب الأبرز في ذلك الهاتف، للسنة الثانية على التوالي لدينا شاشة Super Retina XDR OLED بحجم 6.1 بوصة والتي تأتي مع تحسينات مقارنة بشاشة طراز العام الماضي تتمثل في ذروة سطوع 800 شمعة بدلًا من 625.

تتميز تلك الشاشة بدقة 2532 × 1170 بكسل مما يعني زيادة كبيرة في درجة وضوح المحتوى على الشاشة. تدعم تلك الشاشة كذلك تصنيف HDR10 مما يسمح لك بمشاهدة أي مقاطع فيديو مسجلة باستخدام الكاميرا الخلفية للجهاز المزودة بتقنية Dolby Vision بالطريقة التي من المفترض مشاهدتها بها.

لا تزال شاشة iPhone 13 غير مثالية بعد بالتأكيد، والسبب معروف لأي شخص لديه هاتف سامسونج جلاكسي أو Xiaomi أو OnePlus حديث. بعد أشهر من الشائعات التي أشارت إلى أن آبل ستتبنى معدل تحديث 120 هرتز في سلسلة أيفون 13، قررت الشركة التخلي عن معدل التحديث المرتفع في ذلك الهاتف وإصدار ميني، وفي المقابل قررت استخدام شاشة ProMotion تدعم معدل تحديث متغير من 1 إلى 120 هرتز في إصداري البرو والبرو ماكس، ويتكيف معدل التحديث ذلك مع سرعة إصبع المستخدم.

ونتيجة لذلك، لا تستجيب النقرات ولا عملية التمرير بنفس السرعة كما هو الحال في الهاتفين الأكبر أو في هواتف الأندرويد في نفس الفئة السعرية مثل Galaxy S21. على الرغم من أن iPhone 13 أقوى من جميع هواتف الأندرويد الرائدة المنافسة، ألا أن استخدامه أبطأ في بعض الأحيان، وذلك ببساطة لأن الشاشة ليست سريعة التحديث. وهذا شيء يجب أن تحاول Apple بالتأكيد تصحيحه في جميع الهواتف القادمة وليس طرازي البرو فقط وذلك عندما يتم الكشف عن سلسلة iPhone 14 في 2022.

كاميرا iPhone 13

كاميرا ايفون 13
كاميرا ايفون 13

الترقية الأكبر في هذا الهاتف هي الكاميرا بكل التأكيد حيث نجح في استعارة بعض المميزات التي كانت حصرية لطرازات Pro العام الماضي، المفاجأة هنا تتمثل في أن iPhone 13 يأتي مع الكاميرا الرئيسية لـ Pro Max12، جنبًا إلى جنب مع خاصية تثبيت الصورة Sensor Shift. نحن بالتأكيد نعلم مدى جودة الصور المُلتقطة بكاميرا أيفون 12 برو ماكس، والآن أصبح لمستخدم iPhone 13 نفس الكاميرا، والتي ستلتقط صورًا ممتازة مليئة بالتفاصيل مع وضع تصوير ليلي مُحسن بفضل المعالجة الرائعة.

لدينا كذلك عدسة فائقة الاتساع جديدة كُليًا وأفضل من ذي قبل كما أكدت آبل، والتي ستكون قادرة على السماح بدخول مزيد من الضوء والتقاط صور ممتازة مُشبعة بالألوان. وبالتالي أصبح لدينا كاميرا جديدة ممتازة كليًا يُمكنها التنافس مع جميع الهواتف المنافسة بكل جدية.

يعود الفضل بالتأكيد في تحسن تجربة التصوير الفوتوغرافي إلى المعالج الجديد A15 Bionic الذي يأتي مع قدرات معالجة أفضل، ودعونا لا ننسى الهارد وير نفسه الذي حصل على ترقية ملحوظة بالتأكيد.

سنعود بالتأكيد مع المزيد من التفاصيل فيما تجربة الكاميرا على أرض الواقع ووضع التصوير السنيمائي فيما يخص تجربة التقاط الفيديو والمزيد من التفاصيل الأخرى.

Akku

واحدة من أكبر الترقيات التي تأتي مع iPhone 13 هي وجود بطارية أكبر وليس في الإصدار القياسي بل في جميع هواتف السلسلة الأربعة. كشفت آبل خلال حدث الإعلان عن تقديرات رسمية لعمر البطارية لأجهزة iPhone الجديدة وهي مذهلة! لا يقتصر الأمر على أن Pro Max هو الجهاز الذي يحتوي على أطول بطارية على الإطلاق في أي iPhone على الإطلاق، بل إن الطرازات الجديدة الأخرى تحصل أيضًا على ترقيات ضخمة في عمر البطارية وتحديدًا الإصدار القياسي.

ليس لدينا أحجام بطاريات رسمية من Apple، حيث لا تكشف الشركة أبدًا عن هذه المعلومات، لكن لدينا معلومات موثوقة حول هذا الموضوع من التسريبات. لذلك، دعونا لا نضيع الوقت وننظر في هذه التغييرات المثيرة في عمر بطارية iPhone 13!

حتى الآن، لم تعلن شركة Apple عن أي جهاز iPhone على أنه يتمتع بعمر بطارية يصل إلى يومين، وعلى الرغم من البطاريات الأكبر حجمًا، ستحتاج سلسلة iPhone 13 إلى الشحن يوميًا لمعظم المستخدمين.

لكن الخبر الكبير هو مدى تحسن عمر البطارية عبر جميع هواتف السلسلة! بالطبع، يظل جهاز iPhone الأكثر تعرضًا للخطر من حيث عمر البطارية هو إصدار Mini، بينما سيوفر كل من الاصدار القياسي وإصدار البرو مع سعة إضافية في البطارية من أجل أن يدوم الهاتف بشكل مريح طوال اليوم، حيث أصبح iPhone 13 يُوفر عمر بطارية أكثر من iPhone 12 بمقدار ساعتين ونصف. فيما يخص السعة، لدينا بطارية 3240 مللي أمبير بزيادة قدرها 15% عن بطارية طراز العام الماضي.

فيما يخص الشحن السريع، على واجهة الشحن، يأتي الهاتف بدون شاحن مُرفق في العلبة، فقط الكابل. لذا نعم، سيتعين عليك شراء شاحن بشكل منفصل وننصحك باختيار الشاحن الأسرع لآبل حاليًا والذي يأتي بقدرة 20 واط.

العتاد الداخلي

مُدعومًا بثاني معالج 5 نانومتر مدمج في أي هاتف ذكي وهو A15 Bionic الجديد من آبل، يُقدم iPhone 13 أفضل أداء في فئته السعرية بالتأكيد. الجدير بالذكر أن A14 Bionic في سلسلة iPhone 12 كان أفضل بالفعل من معالج كوالكوم الأعلى لعام 2020 وهو Snapdragon 865 Plus، لكن معالج A15 يُوسع هذه الفجوة أكثر ومن المتوقع أن يكتسح في طريقه كُلًا من سناب دراجون 888 و888 بلس اللذان رأيناهما في جميع هواتف الأندرويد الرائدة التي صدرت هذا العام.

معالج Apple A15 Bionic
معالج Apple A15 Bionic

لا يُمكننا توقع سوى أداء ممتاز بالتأكيد يمتاز بالسهولة والسلاسة، لا يوجد تطبيق مهما بلغ حجمه لا يمكن للهاتف تشغيله ولا توجد لعبة سواء كانت متطلبة في الرسوميات أم لا، لا يُمكن للهاتف فتحها بكل سهولة.

فيما يخص التكوين الداخلي، لا زال لدينا نفس سعة الرام وهي 4 جيجابايت، أما فقد حصلت سعة التخزين الداخلية على بعض الترقية الملحوظة حيث لم تعد آبل تُنتج إصدار 64 جيجابايت وفي المقابل أصبح لدينا ثلاث إصدارات فقط هما: 128، 256، 512 جيجابايت.

سعر ايفون 13

تم طرح ايفون 12 للبيع بسعر 800 دولار وذلك للنسخة التي تأتي مع 64 جيجابايت، كما أتت نسخة 128 جيجابايت بسعر 850 دولار بينما تم طرح نسخة 256 الأعلى بسعر 950 دولار.

بمقارنة جميع أسعار هواتف آبل الرائدة على مدار السنين وبالتدقيق في سياسية تسعير آبل لأجهزتها، تم طرح ايفون 13 بنفس سعر طراز 2020 وهو 800 دولار وذلك للإصدار القياسي 128 جيجابايت حيث تم التخلي عن إصدار 64 جيجابايت، بينما تم تحديد سعر نسخة 256 جيجابايت مقابل 900 دولار، إصدار 512 جيجابايت الأعلى مقابل 1100 دولار.

iPhone 13 كان سيكون هدية آبل لجماهيرها، أو بمعنى أقرب مصالحة آبل لمحبيها، حيث لم يتم تلبية طلباتهم والأماني التي لطالما حلموا بها من قبل، وأولها يتمثل في مستشعر بصمة تحت الشاشة وهو أمر أصبح ضروريًا نظرًا لأن الأوضاع الصحية هذا العام أصبح تُحتم علينا جميعنا ارتداء القناع الطبي مما يُعطل آلية عمل Face ID.

الهدية الثانية التي كنا نتمنى وجودها كانت تتمثل في وجود معدل تحديث 120 هرتز للشاشة وهو ما طالما حلم به مُستخدمي آبل، لا يوجد أي هاتف رائد في الوقت الحالي ألا ولديه شاشة فائقة بمعدل تحديث رائد، لذا تواجد معدل تحديث أصبح أمرًا ضروريًا يجب تواجده في جميع هواتف الوقت الحالي.

كل تلك المميزات كانت ستجعل أيفون 13 جديرًا بالانتظار بكل تأكيد نظرًا لأنه سيأتي مع جميع المميزات التي طالب بها جميع مُستخدمي آبل منذ فترة طويلة.

محتويات صندوق iPhone 13

iPhone 13 unboxing

ما لا يوجد في صندوق أيفون 13:

في الواقع، استمرارًا لاتجاهها المتمثل في إزالة جميع الإكسسوارات من عبوة الهاتف، ما زالت آبل مُلتزمة بقرارها بعدم تضمين شاحن مع جميع أجهزة آيفون بدءً من العام الماضي، وتقول الشركة بأنها تتوقع بأن يكون لدى المستخدمين بالفعل شاحن أقدم يمكنهم استخدامه. بدلاً من ذلك، تريد آبل من مستخدميها شراء شاحن جديد، بشكل منفصل.

آبل لديها أسباب نبيلة جعلتها تقوم بذلك الأمر وهو الحفاظ على البيئة وتقليل المخلفات البلاستيكية بقدر الإمكان، على الرغم من أنه لا يمكن تجاهل حقيقة أنها ستجني أرباح إضافية بالتأكيد من بيع الشواحن بشكل منفصل بالإضافة إلى تقليل تكلفة الشحن.

قم بشراء iPhone 13 من أجل:

لا تقم بشراء الهاتف بسبب:

  • إذا كنت لا تُمانع دفع المزيد من الأموال مقابل شراء إصدار البرو الذي يدعم معدل تحديث 120 هرتز ومستشعر تلي فوتو وعُمر بطارية أطول
  • إذا كنت تمتلك أيفون 12، المميزات الجديدة في إطار المحدود ولا تستدعي أن تقوم بترقية هاتفك القديم
  • إذا كنت تضع البطارية والشحن كمعيار أساسي للاختيار

مقارنة iPhone 13 مع أبرز المنافسين

المواصفات الرئيسية
المميزات
العيوب

Spezifikationen und Preis

Erscheinungsdatum

Erscheinungstermin 14.09.2021
Verfügbarkeit auf den Märkten 24.09.2021

GEHÄUSE

Dimensityen 146,7 x 71,5 x 7,7 mm (5,78 x 2,81 x 0,30 Zoll)
Telefon Materialien Glasfront (Gorilla Glass), Glasrückseite (Gorilla Glass), Aluminiumrahmen
Gewicht 173 Gramm
Farben Blau, Pink, Rot, Mitternacht, Sternenlicht

Display

Displaytechnologie Super Retina XDR OLED
Größe 6,1 Zoll
Display Auflösung 1170 x 2532 Pixel, mit einer Pixeldichte von 457 Pixel pro Zoll
Material Kratzfestes Glas, oleophobe Beschichtung
Display-Format 90,4 % Bildschirm-zu-Körper-Verhältnis
Zusatzfunktionen - 1200 Nits maximale Helligkeit
- Dolby-Vision
Breites Farbspektrum
- HDR10
- Richtiger Klang

HARDWARE

Prozessor / CPU Apple A15 Bionic - fünf Nanometer
Prozessortyp Hexa-Kern
GPU Apple-GPU - Quad-Core
SD-Kartenslot nicht unterstützt
Arbeitsspeicher (RAM) 4GB
Speicher 128 - 256 - 512 GB

KAMERA

Hauptkamera Dual
Der erste 12 MP (breit), Blende f/1.6
der Zweite 12 MP (ultrabreit), Blende f/2.4
Grundlegende Kamerafunktionen Dual-LED-Blitz, HDR (Foto / Panorama)
das Video 4K@24/30/60fps, 1080p@30/60/120/240fps, Dolby Vision HDR, Stereo-Soundaufnahme.
das Selfie Dual
- - 12 MP (breit), Blende f/2.2
- SL-3D-Kamera
Funktionen der Selfie-Kamera HDR
Video 4K@24/30/60fps, 1080p@30/60/120fps, Gyro-EIS

Akku

Akku-Kapazität 3240 mAh nicht entfernbar
Akku-Typ Lithium-Ionen
Schnelle Lieferung 20 Watt, bis zu 50 % in 30 Minuten - USB Power Delivery 2.0
Kabelloses Laden 15W

Audio

Kopfhörerbuchse 3.5 mm NEIN
Telefon Lautsprecher Ja, mit Stereolautsprechern

Zusatzfunktionen

Sicherheit Gesichts-ID
Sensoren Beschleunigungsmesser, Kreisel, Nähe, Kompass, Barometer, Siri

Modell

Telefonname Apple iPhone 13

Mobiler Preis

Preis in US-Dollar $800
Preis in Saudi-Arabien 3000 SAR
Preis in Irak 1.168.400 Dinar
Preis in Indien 58.935 Rupien
Preis in Ägypten 12575 Pfund

Besucherbewertungen

  • Seien Sie der Erste, der eine Bewertung hinzufügt

    Bitte geben Sie nur dann eine Benutzerbewertung ab, wenn Sie dieses Produkt haben/hatten.

  • Telefonbewertung:

  • 8
  • 6 / 10 basierend auf Ihrer Auswahl

Haftungsausschlusshinweis

Weitere Produkte von Apple

deGerman
Specifications Pro
Logo