شاومي تعلن عن Xiaomi Mi Mix Fold بشاشة قابلة للطي وكاميرا بعدسة سائلة

بعد الكشف عن Xiaomi Mi 11 Ultra وXiaomi Mi 11 Lite قبل يوم واحد فقط، قامت الشركة اليوم بالكشف عن أول هاتف قابل للطي وهو Xiaomi Mi Mix Fold.

يأتي الهاتف مع شاشة OLED قابلة للطي بحجم 8.01 بوصة مع دقة 1860 × 2480 بكسل، ودعم HDR10+ وDolby Vision، وذروة سطوع تصل إلى 900 شمعة لكل بوصة.

تم اختبار الشاشة لتحمل الطي لمدة 200000 مرة على الأقل، وعندما يتم إغلاقها، يمكنك بدلاً من ذلك استخدام شاشة خارجية بحجم 6.52 بوصة بدقة 840 × 2520 بكسل مع معدل تحديث 90 هرتز، وذروة سطوع 650 شمعة. تدعم تلك الشاشة أيضًا HDR10+ وDolby Vision.

مواصفات Xiaomi Mi Mix Fold

في حين أن هذا هو أول هاتف Xiaomi القابل للطي، فهو أيضًا أول هاتف من أي شركة يستخدم كاميرا بعدسة سائلة. تم الكشف عن تفاصيل تلك الميزة قبل الإطلاق، حيث تعمل بطريقة مماثلة للعين البشرية، تقوم بتغيير شكلها لضبط تركيزها.

أبرز المميزات في وحدة الكاميرا الخلفية هي مستشعر تلي فوتو بدقة 8 ميجابكسل ويدعم التقريب البصري 3x والزوم الهجين حتى 30x، جنبًا إلى جنب لدينا كاميرا رئيسية تقليدية بدقة 108 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل.

لا يفتقر Xiaomi Mi Mix Fold إلى القوة أيضًا، لأنه يأتي مع معالج Snapdragon 888 الموجودة في معظم الهواتف الرائدة في عام 2021 تمامًا مثل Mi 11 Ultra، إلى جانب ما يصل إلى 16 جيجابايت من سعة الرام و512 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

يعمل الهاتف على بطارية سعتها 5020 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 67 واط، ولكن لا يوجد دعم للشحن اللاسلكي، وهناك أربع مكبرات صوت ستيريو وهو أكثر مما ستجده في أي هاتف آخر، بالإضافة إلى نظام تبريد من أجل تقليل السخونة الزائدة للهاتف عند ارتفاع درجة الحرارة.

يحتوي الإصدار القياسي من Mi Mix Fold على ظهر زجاجي، في حين أن هناك أيضًا إصدارًا خاصًا يحتوي بالفعل على ظهر خزفي.

سعر الهاتف

تم تأكيد توفر الهاتف في الصين فقط حتى الآن. والهاتف مُتاح لمرحلة الطلب المُسبق بدءً من اليوم 30 مارس، حيث تبدأ الأسعار من حوالي 1520 دولار، وهو رقم يزداد مع زيادة سعة الرام ومساحة التخزين الداخلية، أو للإصدار الخزفي. سيتم طرح الهاتف للبيع رسميًا في 16 أبريل.

ليس من الواضح ما إذا كان Xiaomi Mi Mix Fold سيتم إطلاقه في الأسواق العالمية، لكننا بصراحة لا نتوقع أن يُحقق الهاتف مبيعات كبيرة نظرًا لأن سعره مرتفع للغاية ولم نشاهد أي طفرة جديدة ملحوظة تميزه عن باقي الهواتف القابلة للطي الأخرى مثل Samsung Galaxy Z Fold 2 وHuawei Mate X2.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo