إطلاق Vivo S6 5G مع Exynos 980 وبطارية 4500 مللي امبير والمزيد

تم إطلاق هاتف Vivo S6 5G اليوم في حدث تم بثه عبر الإنترنت في الصين. يأتي الهاتف مع دعم 5G ومجموعة من الأمور الجذابة الخاصة بالكاميرا التي تجذب الجيل الشاب في الصين. علاوة على ذلك، مع وجود معالج Exynos 980 على متن الهاتف، فإن الهاتف يحزم طاقة كافية للتعامل مع المهام المكثفة مثل الألعاب بسهولة.

Vivo S6 5G يأتي بتصميم منحني مألوف ثلاثي الأبعاد مع زوجين من الألوان المثيرة للاهتمام مثل الأرجواني المتدرج والأزرق الخفيف، حددت العلامة التجارية وزن الهاتف بـ 181 جرامًا فقط، وهو أقل من سابقه. كما تخلت Vivo عن غلاف الكاميرا على شكل الماس الموجود في Vivo S5 لصالح تصميم كاميرا مستديرة أبسط. يتميز غلاف الكاميرا بإعداد الكاميرا الرباعية ويتم وضع الفلاش في الخارج، تحته مباشرة. كما يأتي الهاتف مع مستشعر لبصمات الأصابع تحت الشاشة.

مواصفات Vivo S6 5G

تحت الغطاء، يتميز Vivo S6 5G بمعالج Exynos 980متوسط المدى والذي يأتي بدقة تصنيع 8 نانومتر ويدعم 5G. يقترن هذا بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من طراز LPDDR4X وما يصل إلى 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

يوجد شاشة مائية AMOLED بحجم 6.44 بوصة في المقدمة بدقة 2400 × 1080 FHD + بكسل، ونطاق ألوان واسع للغاية بنسبة NTSC بنسبة 103٪ وتباين فائق يصل إلى 1200000: 1. يتميز الهاتف أيضًا بتقنية Multi-Turbo الخاصة بالشركة. ويتكون هذا من ست تقنيات فردية تشمل CPU Turbo و AI Turbo و Net Turbo و Cooling Turbo و Game Turbo و ART ++ Turbo. تدعي الشركة أن الجيل الجديد من Cooling Turbo على Vivo S6 يقلل من درجة حرارة الهاتف بما يصل إلى 10 درجات مئوية مقارنة بسابقه.

تحت غطاء الهاتف، ستجد بطارية سعتها 4500 مللي امبير، أكبر من S5. ومع ذلك، ما يثير الدهشة حقًا هو أنه يدعم تقنية الشحن بقدرة 18 واط فقط. للتذكير، حتى S5 كان يحتوي على دعم للشحن السريع بقدرة 22.5 واط، لذلك من المخيب للآمال حقًا رؤية Vivo تقوم بتقليل تقنية الشحن في الطراز الجديد.

تقدم Vivo مجموعة من ميزات نظام التشغيل مثل التعرف الذكي على الصور ومشاركة التطبيقات وتسجيل الشاشة. أما بالنسبة للاتصال، فستحصل على مقبس سماعة رأس مخصص مقاس 3.5 مم، وWi-Fi ac، وبلوتوث 5.1.

كاميرا الهاتف

يأتي الهاتف مزودًا تقريبًا بنفس مواصفات الكاميرا كما كان في النسخة السابقة. يتضمن هذا كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بكسل مقترنًا بعدسة عريضة جدًا بدقة 8 ميجا بكسل، ومستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل قادرة على التقاط لقطات مُقربة من على بُعد 4 سم.

أهم ما يميز الهاتف هو الكاميرا الأمامية. يتميز الهاتف بنفس العدسة بدقة 32 ميجا بكسل مثل سلفه ولكن مع فتحة f / 2.08 أكبر، يحتوي الهاتف على بعض الحيل في جعبته. على سبيل المثال، يدعم الهاتف خاصية EIS على كل من الكاميرات الأمامية والخلفية. يحتوي على وضع تصوير أمامي جديد فائق الوضوح للرؤية الليلية يستخدم خوارزميات عرض سوبر ليلي جديدة ويضيء الشاشة مقدمًا لالتقاط صور سيلفي أكثر سطوعًا عندما تنخفض الإضاءة. تحتوي الكاميرا الأمامية أيضًا على 6 أوضاع مكياج تجميل معدة مسبقًا لإضفاء الحيوية على الصور المُلتقطة الخاصة بك.

  1. سعر الهاتف لنسخة 128/8 جيجابايت هو 381 دولار
  2. سعر الهاتف لنسخة 256/8 جيجابايت هو 423 دولار

هل تهدف الشركة لمنافسة iPhone 12 و Samsung Galaxy Note 20؟

الجدير بالذكر أن هاتف بمثل تلك المواصفات من المتوقع أن ينافس هواتف الفئة الرائدة وأن يُمثل عامل إغراء نظرًا لما يقدمه من قيمة مقابل سعر حيث يأتي بمواصفات رائدة مثل شاشة أموليد ومعالج رائد وبطارية كبيرة الحجم وهو ما ينتظره الجميع ويترقب وجوده في هاتف iPhone 12 القادم بالإضافة إلى سلسلة Samsung Galaxy Note 20

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

سنكون سعداء لعرض افكارك

      اضف تعليق

      Logo
      Login/Register access is temporary disabled