آخر أخبار iPhone 12: موعد الإطلاق و5G والمزيد

بدأت كل من الهواتف الذكية وشبكات الهاتف المحمول التي تدعم شبكات الجيل الخامس بداية صعبة في العام الماضي إلى حد كبير في جميع أنحاء العالم، ولكن مع قيام شركات الاتصالات اللاسلكية بتوسيع نطاق توفر خدماتها الخلوية من الجيل التالي بسرعة بينما يعمل بائعي الهواتف ومصنعي الرقائق معًا لصنع أجهزة في المستقبل أرخص وأرخص، تتجه الصناعة بالتأكيد نحو تحول كبير بوتيرة أسرع من ذي قبل.

بعد بيع إجمالي 24 مليون هاتف فقط أو نحو ذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020، من المتوقع أن ترتفع مبيعات الهواتف الذكية التي تدعم 5G إلى 250 مليونًا للعام بأكمله. بينما تلعب شركات Samsung  EtHuawei وMotorola، ناهيك عن Qualcomm وMediaTek، دورًا مهمًا في تحقيق هذا التقدم المذهل، فإن المحرك الرئيسي لنمو السوق … لم يدخل السوق فعليًا بعد.

5G الخاص بآبل يختلف عن الآخرين!

من الواضح أننا نتحدث عن شركة Apple، التي من المتوقع على نطاق واسع أن تسحق سامسونج فيما يخص هواتف 5G في العام الحالي بعد أشهر فقط من الكشف عن عائلة iPhone 12.

يجب أن يأتي كل فرد من هذه العائلة المتطورة المرتقبة والتي سينضم إليها هاتف رابع جديد وهو iPhone 12 Max، مع دعم قياسي لاتصال 5G، لكن متغيرًا واحدًا فقط قد يكون قادرًا على تقديم أفضل استفادة من تلك الشبكات الجديدة، وفقًا لتقرير جديد موثوق.

أشارت شركة Broadcom لأشباه الموصلات مرة أخرى إلى أن إطلاق iPhone 12 سيكون متأخرًا عن المعتاد، وفقًا لتقرير من رويترز.

كانت شركة Apple قد أكدت سابقًا أن أجهزة iPhone 2020 لن تلتزم بدورة الإطلاق المعتادة في منتصف سبتمبر.

قالت شركة Broadcom أن الزيادة السنوية في شحنات الرقائق ستتأخر هذا العام، مما يشير إلى أنه سيتم الإعلان عن iPhone 12 في أكتوبر، كما أشيع سابقًا.

تقوم تلك الشركة بتصنيع رقائق تقوم بتصفية إشارات الراديو وتوفر توصيلات Wi-Fi لأجهزة iPhone. وفقًا للتقديرات، تمثل شركة Apple فقط ربع مُجمل إيراداتها.

يقول التقرير إن زيادة شحنات الرقائق لجهاز iPhone 12 ستستمر في الربع الأخير من العام، وهو ما يتماشى مع الشائعات التي زعمت أن iPhone 12 Pro لن يتم إطلاقه قبل نوفمبر.

iPhone 12 Pro Max سيتم إطلاقه أيضًا بجانب أخيه الأصغر لاحقًا. في شهر يونيو، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة Broadcom، عن حدوث “تأخير كبير في دورة الإنتاج” في شركة كبيرة للهواتف الذكية في أمريكا الشمالية، وهو ما يشير إليه غالبًا بشركة Apple.

السر في عوائد شركة Qualcomm

وفقًا لتقرير من TrendForce، تفوقت شركة Broadcom على شركة Qualcomm باعتبارها شركة تصميم شرائح IC الأولى في الربع الثاني من عام 2020. ويبدو أن نمو Qualcomm قد تأثر أيضًا بقرار Apple بعدم الالتزام بالإطار الزمني المعتاد لإطلاقها لهواتفها الرائدة.

تطلب شركات الهواتف الذكية مكونات تصنيع الهاتف قبل 4 أشهر من إطلاق المنتج، وقد ساهمت إصدارات Apple للربع الثالث تاريخيًا في عائدات Qualcomm في الربع الثاني.

يعتقد معظم المحللين أن إطلاق أول أجهزة iPhone المزودة بتقنية 5G قد تأخر بسبب قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا والتي عطلت العمل على الهواتف.

Muhammed Hamed

Muhammed Hamed

AUC Üniversitesi'nden İngiliz edebiyatı lisans derecesi ve çeviri diploması, 25 yaşında - Teknik alanı seviyorum, beni yeni teknoloji hakkında makaleler okurken veya yazarken bulacaksınız, birçok teknik sitede yazıyorum.

Abone
Bildir
guest
0 yorumlar
Satır İçi Geri Bildirimler
Tüm yorumları görüntüle
0
Düşüncelerinizi çok isterim, lütfen yorum yapın.X
trTurkish
Specifications Pro
Logo