حدث آبل 2020: سلسلة iPhone 12 و Apple Watch 6 والمزيد

تكشف Apple النقاب عن سلسلة هواتف iPhone الجديدة كل خريف، وعادة ما يُصاحب ذلك ضجة كبيرة. ولكن في حين أن الحدث يحدث كل عام في نفس الوقت، فإن مستوى الترقب لا يزال عالٍ بالتأكيد. بالطبع، هناك سبب وجيه لذلك – في حين أن سلسلة iPhone 12 الجديدة وحدها هي سبب كافي للإثارة، عادةً ما تكشف Apple أيضًا عن أجهزة أخرى، مثل طراز Apple Watch الجديد، وربما بعض المفاجآت أيضًا.

قد يكون هذا العام مختلفًا بعض الشيء. انتشرت الشائعات منذ شهور حول إمكانية تأجيل إطلاق أجهزة Apple الجديدة بسبب مشاكل في التوريد. تشير بعض الشائعات إلى أنه على الرغم من أن شركة Apple ستعلن عن أجهزة iPhone في الوقت المعتاد، إلا أنها لن تكون متاحة إلا بعد فترة من الإعلان الرسمي. بالإضافة إلى إطلاق أجهزة iPhone الجديدة، نتوقع بعض الإعلانات الأخرى.

إليك كل ما نتوقع رؤيته في حدث Apple، والذي يُقام عادةً في منتصف شهر سبتمبر ولكن من الممكن أن يتم إقامته هذا العام في شهر أكتوبر نظرًا لتداعيات فيروس كورونا.

iPhone 12

الحدث الرئيسي، بالطبع، سيتمحور حول إطلاق iPhone 12، والذي من المتوقع أن يمثل أول تغيير جذري في تصميم أجهزة iPhone منذ أن أطلقت الشركة هاتف iPhone X. ولكن قد لا يكون مختلفًا كما يريد البعض. على الرغم من أنه من المحتمل أن تُستبدل الحواف الدائرية، مثل iPad Pro، ولكن من المحتمل بنسبة كبيرة أن يحتفظ بالنوتش.

بالطبع، ربما يكون التغيير الأكثر أهمية في iPhone 12 في شكل ترقيات داخلية. سيحتوي الجهاز على معالج من الجيل التالي وهو A14 Bionic، والذي من المتوقع أن يكون أقوى معالج على هاتف محمول على الإطلاق. ليس ذلك فحسب، بل قد يأتي iPhone 12 مع ترقية للكاميرا أيضًا، ومن المحتمل أن تدعم بعض هواتف سلسلة iPhone 12 على الأقل 5G. من المتوقع بالفعل أن تطلق Apple ما يصل إلى أربعة هواتف من iPhone 12 – بما في ذلك جهازان منخفضان يُشبهان iPhone 11 وطرازان iPhone 12 Pro. إليكم باقي هواتف السلسلة المُنتظر صدورها.

Apple Watch Series 6

Apple Watch Series 6

إلى جانب الجيل التالي من iPhone، من المحتمل أيضًا أن نحصل على الجيل التالي من ساعة Apple. سيكون هذا هو طراز Apple Watch الثالث منذ إعادة التصميم التي شهدناها في Apple Watch Series 4، ومن المحتمل أن الساعة ستأتي بتصميم مُشابه، إن لم يكن نفس التصميم. يجب أن تُقدم Apple Watch Series 6 بعض التحديثات الداخلية المثيرة للاهتمام.

بالنسبة للمبتدئين، من المحتمل أن تشتمل Apple Watch Series 6 على معالج محدث. ليس ذلك فحسب، بل قد تضيف Apple بعض الميزات الإضافية لتتبع اللياقة – مثل ميزة مراقبة مستوى الأكسجين في الدم.

جهاز iPad للفئة المتوسطة

mid-range iPad

الجهاز التالي الذي سيتم الإعلان عنه هو iPad، وبينما تم إطلاق جيل جديد من iPad Pro في وقت سابق من العام، فإن Apple لم تنته بعد من إطلاق الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة. من المتوقع أن يستهدف جهاز iPad القادم الشريحة المتوسطة. يحتوي الجهاز الذي تم إطلاقه في بداية هذا العام على شاشة بحجم 10.2 بوصة، لكن شاشة الطراز الجديد قد تصل إلى 10.8 بوصة. لسوء الحظ، من المحتمل أن يحتفظ الجهاز بتصميمه الحالي، من خلال زر الصفحة الرئيسية وإطارات كبيرة نسبيًا – على الرغم من النظر إلى مدى قوته العالية، والقيمة التي ستحصل عليها مقابل السعر، فلا ينبغي أن يكون ذلك مشكلة كبيرة بالنسبة لمعظم الناس.

AirPods Studio

AirPods Studio

حظيت سلسلة سماعات AirPods بشعبية كبيرة لدى Apple، ومن المتوقع أن تزيد تلك الجماهيرية الكبيرة من خلال إطلاق طرازات مستقبلية عديدة. ربما يكون الأهم هو الطراز الجديد فوق الأذن لسماعات الرأس، والذي من المحتمل أن يأتي مع خاصية إلغاء الضوضاء، وسيأتي بسعر 350 دولارًا. سوف تنافس تلك السماعة سماعات الرأس الأخرى مثل Sony WH-1000XM4 الجديدة ,Bose Headphones 700.

عندما يتعلق الأمر بالميزات، ستوفر سماعات AirPods Studio تكاملاً مميزًا مع أجهزة Apple الأخرى، وبالتأكيد ستُقدم تجربة سمعية مميزة للمستخدمين.

ماذا عن المنتجات الأخرى

لا نتوقع الإعلان عن منتجات أخرى كثيرة من Apple في الحدث، ولكن إذا كانت الشركة ستطلق أجهزة أخرى، فلدينا بعض الأفكار عما يمكن أن نراه.

يمكننا رؤية أجهزة تعقب AirTags Bluetooth التي ترددت شائعات عنها منذ فترة حتى الآن. سيعمل هذا الجهاز كمُتتبع، مما يسمح للمستخدمين باستخدام تطبيق Find My للاحتفاظ بأماكن أهم مقتنياتهم مثل محفظتهم ومفاتيحهم. قد تقدم AirTags دعم AR لمساعدة المستخدمين في العثور على أغراضهم في الغرفة.

تشير بعض الشائعات إلى أنه يمكننا رؤية تلفاز Apple TV جديد بمعالج تمت ترقيته. ولكن لا نمتلك الكثير من المعلومات في الوقت الحالي.

ستلتزم Apple أيضًا بإطلاق جهاز Mac مع معالج Apple Silicone مُطور قبل نهاية العام. ومع ذلك، قد لا يتم إطلاقه في حدث iPhone القادم. بدلاً من ذلك، من المحتمل أن يتم الكشف عن المنتج في حدث آخر سيُقام في وقت لاحق من العام، ربما في ديسمبر.

سنقوم بتحديث هذه المقالة عندما نسمع المزيد عن منتجات Apple القادمة.

Muhammed Hamed

Muhammed Hamed

AUC Üniversitesi'nden İngiliz edebiyatı lisans derecesi ve çeviri diploması, 25 yaşında - Teknik alanı seviyorum, beni yeni teknoloji hakkında makaleler okurken veya yazarken bulacaksınız, birçok teknik sitede yazıyorum.

Abone
Bildir
guest
0 yorumlar
Satır İçi Geri Bildirimler
Tüm yorumları görüntüle
0
Düşüncelerinizi çok isterim, lütfen yorum yapın.X
trTurkish
Specifications Pro
Logo