هذه هي الهواتف القادمة التي ستعمل بمعالج سناب دراجون 888

بالنسبة إلى Xiaomi، يعد عام 2020 عامًا خاصًا لن تنساه الشركة بالتأكيد، حيث نجحت العلامة التجارية في تنصيب نفسها كمنافس رئيسي في عالم الهواتف الذكية.

نجحت هواتف عديدة في ذلك العام المُنصرم وحققت مبيعات جيدة مثل Xiaomi Mi 10. حيث قام الكثير بشرائه باعتباره هاتف رائد يأتي بسعر في متناول الجميع.

Xiaomi جاهزة الآن لمواجهة تحديات العام الجديد. منذ وقت ليس ببعيد، أصدرت كوالكوم رسميًا أحدث معالج 5 نانومتر – Snapdragon 888.

بعد ذلك، أعلنت Xiaomi أن سلسلة Xiaomi Mi 11 ستكون أول سلسلة في العالم تستخدم هذا المعالج الجديد. ومع ذلك، فإن الهواتف الذكية التي ستأتي مع Snapdragon 888 سوف تكثر في العام الحالي.

لن تكون سلسلة Xiaomi Mi 11 هي الأجهزة الرائدة الوحيدة في عام 2021 التي ستستخدم ذلك المعالج.

على الرغم من أن سلسلة Xiaomi Mi 11 تمتع بالحق الحصري في استخدام Snapdragon 888 في الوقت الحالي، فإن الشركات المصنعة الأخرى ستطلق أيضًا هواتف جديدة بهذا المعالج في الربع الأول من العام المقبل.

إذًا ما هي هذه الهواتف التي ستأتي مع أقوى معالج في عالم الأندرويد حاليًا، إليكم التفاصيل.

Realme Race

Realme Race

يبدو أن Realme تُريد إحياء الصراع مع Xiaomi. في نفس اليوم الذي أعلنت فيه Xiaomi عن هاتفها الجديد رسميًا، كشف Realme أيضًا عن بعض المعلومات حول هاتفها الرائد القادم الذي سيأتي مع معالج Snapdragon 888.

أتي إعلان Realme بعد دقيقتين فقط من إعلان Xiaomi. بالطبع، هذه ليست صدفة بسيطة، يمكنك شم رائحة فتيل المنافسة بين الشركتين من مقعدك.

سواء كان الهاتف Xiaomi Mi 11 أو Realme Race، فكلها هواتف رائدة جديدة مع Snapdragon 888. هذه الخطوة تعني أن كلا الهاتفين سيتنافسان بصورة مباشرة.

على الرغم من أنه لم يتم الكشف عن مزيد من المعلومات حول الهاتف القادم، إلا أنه كان هناك الكثير من الأخبار والتسريبات. مما نعرفه حتى الآن، سيأتي Realme Race بتصميم جذاب.

سيكون شعار العلامة التجارية Realme في أعلى اليمين بينما تتواجد وحدة الكاميرا الثلاثية في اليسار العُلوي. وفقا للتقارير، فإن الكاميرا الرئيسية لهذا الهاتف ستأتي بدقة 64 ميجابكسل.

بالإضافة إلى ذلك، نتوقع وصول Realme Race بدعم للشحن السريع بقدرة 125 واط.

Honor V40

Honor V40

كمنافس قديم لـ Xiaomi، كيف يمكن تجاهل عظمة تلك العلامة التجارية؟ وفقًا للتقارير الأخيرة، قد تأتي سلسلة Honor V40 بحساسية لمس للشاشة 300 هرتز، مُتجاوزًا 270 هرتز وهو أعلى معدل حالي للهواتف الذكية الصينية.

تُظهر الصور المُسربة السابقة لهذا الهاتف أنه سيأتي مع شاشة بثقب مُزدوج. تأتي وحدة الكاميرا الخلفية بتصميم دائري مشابهًا للقرص.

وفقًا لشهادة 3C الخاصة بالهاتف، Honor V40 سيدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط بجانب دعم للشحن اللاسلكي بقدرة 45 واط.

لا يزال من غير الواضح ما هو المعالج الذي سيعمل على تشغيل Honor V40. ومع ذلك، هناك مؤشرات قوية على أن إحدى هواتف Honor V40 ستستخدم Snapdragon 888.

هناك أيضًا تقارير تفيد بأنه نظرًا لأن Honor أصبحت الآن مستقلة ولم تعد تابعة لهواوي، إذًا لن تستخدم معالجات Kirin.

المعالج البديل قد يكون Dimensity 1000 Plus وهو معالج ممتاز كذلك رأيناه في عديد الهواتف سابقًا.

إذا كانت Honor ستستخدم Dimensity 1000 Plus في هذا الهاتف، فسيتم اعتبار هذا الجهاز أقل من Xiaomi Mi 11.

ومع ذلك، بالنظر إلى أداء Honor في السوق الصينية، فنتوقع أن نشهد منافسة جيدة.

سلسلة Oppo Find X3

Oppo Find X3

Oppo هي شركة تصنيع أخرى ستستخدم معالج Snapdragon 888 بالتأكيد. ستستخدم الشركة مجموعة الشرائح الجديدة في سلسلة الهواتف القادمة OPPO Find X3. وفقًا لـ Oppo، ستصل هذه الهواتف في الربع الأول من العام الحالي.

تظهر التقارير الأخيرة أن هاتف Find X3 القياسي سيأتي مع شاشة بحجم 6.7 بوصة بجودة QHD تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

فيما يتعلق بالكاميرات، سيأتي Find X3 series مع كاميرا خلفية ثلاثية حيث ستكون العدسة الرئيسية هي مستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل والموجود في OPPO Reno 5 Pro Plus.

بالإضافة إلى ذلك، سيأتي الهاتف مع بطارية 4500 مللي أمبير بينما سيدعم إصدار Pro الشحن السريع بقدرة 125 واط والشحن اللاسلكي السريع 65 واط.

كما تُظهر التسريبات الأخيرة أن تصميم OPPO Find X3 Pro سيكون مُشابه بنسبة كبيرة لـ Find X2 Pro.

يحتوي الظهر الخلفي على كاميرا رباعية. مظهر وحدة الكاميرا يُشبه إلى حد ما iPhone 12 Pro.

Vivo IQOO 7

Vivo IQOO 7

في السنوات الأخيرة، استحوذت هواتف iQOO على قلوب العديد من المستخدمين بسبب مواصفاتها الممتازة وسعرها المنخفض. في 19 ديسمبر، أعلن صفحة العلامة التجارية الفرعية على Weibo أنها ستُطلق أحدث سلسلة للهواتف الرائدة وهي iQOO 7 في يناير من العام المقبل.

والأكثر إثارة للاهتمام، أن سلسلة iQOO 7 ستشهد وصول إصدار خاص من BMW بتصميم جذاب.

من المتوقع أن يأتي الهاتف مع شاشة أموليد تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز مع ثقب في منتصف الشاشة من أجل إيواء الكاميرا الأمامية.

على الرغم من أن تفاصيل الكاميرا الخلفية للهاتف لا تزال غير واضحة بعد إلا أن هناك تقارير تفيد بأن الجهاز قد يأتي مدعومًا بمستشعر IMX598 بدقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى ذلك سيدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 120 واط.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo