سوني تعلن عن Xperia 1 III و Xperia 5 III مع وحدة كاميرا عصرية وشاشات فائقة الدقة

تواصل شركة Sony إطلاق طرازات Xperia جديدة أملًا أن تضيف تلك الأجهزة القليل من المنافسة إلى سوق الهواتف الذكية. أعلنت الشركة اليابانية رسميًا اليوم عن أبرز هواتفها الرائدة لهذا العام وهما: Xperia 1 III وXperia 5 III. وإلى جانب جميع التحسينات، هناك تطورات جريئة ومبتكرة في قسم الكاميرا.

استفادت Sony من مخزونها الغني من التقنيات المتاحة في مجموعتها الواسعة من المنتجات من أجهزة التلفزيون والكاميرات الاحترافية وأجهزة الصوت لدمجها في اثنين من الهواتف الذكية المتطورة التي ستصل رسميًا في صيف العام الحالي.

مواصفات Xperia 1 III وXperia 5 III

تمتلك Sony شيئًا خاصًا بها مع تصميم هواتف Xperia مؤخرًا وهو تغيير جديد مقارنة بمعظم الأجهزة الأخرى في السوق. يتبع Xperia 1 III وXperia 5 III الجديدان نفس فلسفة التصميم – شاشات طويلة بنسبة عرض إلى ارتفاع 21: 9، وحواف سميكة، وإطارات معدنية مُحيطة بالشاشة، وظهر زجاجي.

يحتفظ نتوء الكاميرا بشكله الممدود في الزاوية اليسرى العلوية من الخلف، وكذلك الحال مع مستشعر بصمات الأصابع الذي يقع على زر الطاقة على الجانب الأيمن. لا يزال مقبس سماعات الرأس مقاس 3.5 ملم موجودًا أيضًا.

لقد أعجبنا بشكل عام بشاشة Xperia 5 II وفوجئنا أيضًا بدقة ألوان Xperia 1 II. هذه المرة، جلبت Sony معدل تحديث الشاشة البالغ 120 هرتز إلى كلا الجهازين، ويتميز Xperia 1 III بأول شاشة في العالم مقاس 6.5 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 21: 9 من طراز4K HDR OLED مع معدل التحديث المذكور أعلاه.

يأتي Xperia 5 III مزودًا بشاشة 6.1 بوصة CinemaWide HDR OLED تدعم معدل تحديث 120 هرتز وبجودة FHD+.

لدينا إعداد ثلاثي بدقة 12 ميجابكسل في كلا الهاتفين. تعد جودة الصورة والفيديو للهاتفين الذكيتين من الدرجة الأولى بالتأكيد، وتتيح العدسة المقربة المتغيرة المرفقة للمستخدمين توفير تركيز تلقائي لما يصل إلى أربعة أطوال بؤرية.

[webp-to-jpg output image]

مما لا يثير الدهشة، أن كلا الهاتفين يتميزان بأعلى مستوى من العتاد الداخلي، وهو معالج Snapdragon 888 5G على وجه التحديد. يأتي Xperia 1 III مزودًا بسعة رام 12 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت، بينما يتميز Xperia 5 III بتكوين داخلي 8/128 جيجابايت، مع توفر نسخة 256 جيجابايت أيضًا.

كلا الهاتفين مثاليان للألعاب بفضل معدل حساسية اللمس الذي يصل إلى 240 هرتز. تسمح تقنية Heat Suppression أيضًا بجلسات ألعاب أكثر برودة وخالية من ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

كما تم تعديل تجربة الصوت. قدمت Sony دعمًا لتقنية 360 Reality Audio الخاصة بها على مكبرات الصوت الستيريو في Xperia 1 III وXperia 5 III.

من خلال منفذ سماعات الرأس مقاس 3.5 ملم. تعد مكبرات الصوت في Xperia 1 III أقوى بنسبة 40 بالمائة مقارنةً بـ Xperia 1 II.

يأتي كلا الهاتفين بتصنيف IP65 / 68 للحماية ضد الماء والغبار، والذي يعني في هذه الحالة الغمر في المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة على عمق 1.5 متر. يتميز Xperia 1 III بواجهة زجاجية من Gorilla Victus في المقدمة وزجاج الغوريلا 6 على الظهر، بينما يستخدم Xperia 5 III زجاج الغوريلا 6 على كلا الجانبين.

هناك ميزة أخرى موجودة في كلا الهاتفين مهددة بالانقراض وهي دعم بطاقة microSD. يمكن لكل من Xperia 1 III وXperia 5 III استيعاب تركيب بطاقات ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 1 تيرابايت.

تمكنت Sony من إيجاد مساحة لبطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في كلا الهاتفين، وهو إنجاز بحد ذاته، نظرًا لأن Xperia 5 III أصغر حجمًا من أخيه الأكبر. هذه البطارية ليست ضخمة بالتأكيد، ولكن يجب أن تكون كافية لمنحك يومًا كاملاً على الأقل بشحنة واحدة بشكل مريح.

قامت شركة Sony بتضمين شاحن سريع بقدرة 30 واط مع كلا الهاتفين، مُدعية أنه يمكنه شحن 50٪ من البطارية في 30 دقيقة فقط. في حين أن هذا الادعاء يعني أن هذه الهواتف لا يمكنها التنافس مع الهواتف الصينية السريعة، إلا أنها ستكون خطوة للأمام مقارنة بالجيل الأخير.

السعر والتوافر في الأسواق

سيكون Xperia 1 III متاحًا باللون الأسود والأرجواني. وسيكون Xperia 5 III متاحًا باللونين الأسود والأخضر. سيتم الإعلان عن أسعار كلا الطرازين في وقت لاحق. سيتم طرح الهاتفين رسميًا للبيع في الولايات المتحدة هذا الصيف ولا نعلم ما إذا كان سيتم طرحهما في الأسواق العالمية أم لا.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo