سوني تعلن عن هاتفها الرائد الجديد Sony Xperia 5 II

عندما تم إطلاق Xperia 1 العام الماضي، كان من الواضح أن Sony تريد أن تُحدث طفرة ثورية كبيرة في صناعة هواتفها المحمولة. وهو ما ظهر جليًا في نسبة العرض إلى الارتفاع 21: 9 والشاشة بدقة 4K الخالية من النوتش، وهو ما مهّد لبداية جديدة لهواتف Xperia الذكية. تم إطلاق Xperia 5 في سبتمبر الماضي، ليذكرنا بخبرة الشركة في صنع هواتف رائدة صغيرة الحجم، لقد جعلنا ذلك نتذكر حقًا أيام Xperia Compact الجيدة. الآن الشركة اليابانية قامت بإطلاق هاتفها الرائد الجديد، Sony Xperia 5 II.

Sony Xperia 5 II Blue Edition
Sony Xperia 5 II Blue Edition

مواصفات Sony Xperia 5 II

يأتي Xperia 5 II مع معالج Snapdragon 865 5G. يتميز الهاتف بسعة رام تصل إلى 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تبلغ 128 أو 256 جيجابايت. إنها خطوة إلى الأمام عن الإصدار السابق، حيث يأتي بأداء أقوى بالتأكيد بنسبة 25٪.

يعتبر Xperia 5 II وحشًا فيما يخص التعامل مع الألعاب الثقيلة التي تتطلب رسوميات عالية، وقد أضافت Sony بعض الميزات الإضافية للتأكيد على ذلك. وبالتأكيد لا ننسى الشاشة الرائعة التي تُعد من الأفضل في فئتها والتي تأتي بمعدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتز.

Game Enhancer هو خاصية جديدة توفر وصولاً سريعًا وسهلاً إلى جميع الميزات المتعلقة باللعبة وتتيح لك التحكم في معدل التحديث وتسجيل شاشتك والوصول إلى إعدادات الصوت المختلفة وتخصيص منطقة لمس الشاشة والمزيد. عاد دعم ذراع التحكم DualShock 4 الكامل، من أجل إعطاء المُستخدم تجربة لعب فريدة.

يتميز هاتف Sony Xperia 5 II ببطارية تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير، وهي زيادة ملحوظة في السعة مقارنة ببطارية Xperia 5 التي تبلغ سعتها 3140 مللي أمبير.

يوجد دعم للشحن السريع بقدرة 18 واط عن طريق شاحن مُرفق في صندوق البيع بالتجزئة. قدمت سوني أيضًا شيئًا يسمى التحكم في طاقة قمع الحرارة. يسمح لك بالتخلي عن استخدام البطارية وتشغيل Xperia 5 II مباشرة من الشاحن، مما يقلل الحرارة ويطيل عمر البطارية. أخيرًا، يحتفظ الهاتف بمعيار IP65 / 68 الخاص بالحماية من الغبار والماء والذي كان متواجدًا كذلك في Xperia 5.

التصميم والشاشة

Sony Xperia 5 II Display
Sony Xperia 5 II Display

إن الافتقار إلى وجود هاتف رائد بحجم مُناسب ومريح يضع Xperia 5 II في المكانة التي يستحقها تمامًا، خاصة إذا كنا نتحدث عن التصميم. يحافظ الهاتف على السُمك الرفيع للجيل السابق، بفضل نسبة العرض إلى الارتفاع التي تبلغ 21: 9 بجانب وجود شاشة OLED رائعة 6.1 بوصة. Xperia 5 II رفيع جدًا وطويل، وهو ما أصبح سمة مميزة لهواتف Sony الذكية مؤخرًا. هناك طبقة حماية من زجاج الغوريلا 6 تقوم بتغليف الهاتف، بينما يأتي الإطار المعدني ليُضفي لمسة جمالية رائعة على التصميم.

يوجد الماسح الضوئي لبصمات الأصابع على جانب الشاشة وتحديدًا أسفل زر التحكم في الصوت على الجانب الأيمن من الهاتف، وإذا نظرنا لأسفل سنجد زرين منفصلين – أحدهما عبارة عن غالق للكاميرا، والآخر عبارة عن زر مساعد Google. لا يزال مقبس الصوت مقاس 3.5 مم موجودًا، مما يضيف مرونة إلى تجربة الصوت.

يتميز هاتف Sony Xperia 5 II بشاشة مقاس 6.1 بوصة من طراز OLED تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز بجانب معدل حساسية لمس تبلغ 240 هرتز، وهو ما يعد بتجربة ألعاب رائعة. هناك أيضًا خواص مثيرة للإعجاب مثل Cinema Wide بجانب بتقنية X1 Bravia للهاتف المحمول ووضع Creator المدعوم من CineAlta. تضمن هذه الحزمة المُصممة في هوليوود أنه عند مشاهدة فيلم، ستحصل على أفضل تجربة مشاهدة سينمائية. عندما تضع في الاعتبار مكبرات الصوت الستيريو الأمامية مع Dolby Atmos، تكون النتيجة النهائية هي تجربة مشاهدة وسائط متعددة لا تُنسى.

مميزات الكاميرا

هناك نظام كاميرا ثلاثي في الجزء الخلفي من Xperia 5 II، بثلاثة أطوال بؤرية وهي 16، 24، 70 مم والتي من المفترض أن تغطي جميع سيناريوهات التصوير الممكنة، وفقًا لسوني. تأتي جميع الكاميرات الثلاث بدقة 12 ميجابكسل مع عدسات من تصميم ZEISS.

يستمر Xperia 5 II في استعارة تقنية الكاميرا من سلسلة كاميرات Alpha، وتحديدًا ميزة Real-time Eye-AF التي تسمح بحسابات ضبط تلقائي للصورة حتى 60 مرة في الثانية. هذه النتيجة تصل إلى 20 إطارًا في الثانية لتعقب اللقطات المتتالية. لا يوجد وضع تصوير ليلي مخصص على هذا الهاتف ولكن خوارزميات الذكاء الاصطناعي الذكية تعمل خلف الكواليس لضمان الحصول على نتائج جيدة عند التصوير في الليالي القاتمة.

هناك واجهة كاميرا جديدة لعشاق الصور، تسمى Photo Pro، تقدم نظرة عميقة في إعدادات الكاميرا، وتسمح بحفظ الصور بصيغة RAW. من ناحية أخرى، تتولى خاصية Cinema Pro مهام تسجيل الفيديو ويمكنها تسجيل مقاطع 4K HDR بطيئة الحركة بمعدل 120 إطارًا في الثانية، والتي تصنفها سوني على أنها الأولى في العالم. تتميز الواجهة بفلاتر متنوعة مستوحاة من هوليوود.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo