سامسونج ستقوم بتقليد آبل في ذلك الأمر!

بقدر ما أحببنا هواتف سلسلة Galaxy Note 20 وخاصة Note 20 Ultra الذي تم إطلاقه قبل شهرين، اتخذت Samsung عددًا من القرارات المثيرة للجدل في مجموعة هواتفها الرائدة التي تأتي مع S Pen والتي سببت الكثير من الضجة بين عشاق وعملاء سامسونج.

في حين أن التصميم البلاستيكي لنوت 20 العادي والشاشة 60 هرتز الموجودة في الهاتف قد أصابت الكثير بالإحباط وتسائل الكثير لماذا تُخاطر سامسونج بذلك الأمر ولكن يبدو أن الأيام القادمة ستشهد تطور كبير لأن سامسونج على وشك أن تقوم بأمر قد يُفاجئ الكثير.

مفاجأة غريبة حدثت في الولايات المتحدة

على عكس العديد من البلدان الأخرى حول العالم، Galaxy Note 20 وNote 20 Ultra جاءا بدون سماعات سلكية وذلك في الولايات المتحدة فقط، وهو ما مهد الطريق لآبل بأن تقوم بإطلاق سلسلة ايفون 12 بدون شاحن أو سماعات سلكية.

لكن شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة تُبرر ذلك بأنها خطوة هامة في سبيل القضاء على التلوث البيئي، وللأسف، يبدو أن سامسونج في طريقها إلى أن تحذو حذو آبل عاجلاً أم آجلاً.

هذا الأمر قابل للتحقيق في سلسلة هواتف سامسونج الرائدة القادمة وهي Galaxy S21، حيث أفادت بعض المصادر من كوريا الجنوبية بأن سامسونج تنوي القيام بخطوة جريئة فيما يخص عبوات الهواتف القادمة.

على الأقل، يبدو أن Galaxy S21 و S21 Plus و S21 Ultra الذين سيدعمون 5G سيتم شحنهم بالتأكيد بدون سماعات في جميع أنحاء العالم، لذا من قام بالسخرية من آبل عليه بقبول الأمر الواقع لأن باقي الشركات ستقوم بفعل نفس الشيء من أجل تقليل التلوث البيئي وهذا هو السبب الظاهر للجميع ولكن السبب الحقيقي هو من أجل تقليل النفقات.

ولكن من الممكن أن سامسونج لم تحسم قرارها حتى الآن، حيث يعني هذا أن هواتف سلسلة S21 من الممكن أن تأتي مع شاحن على الأقل، حيث ستأخذ الشركة بعض الوقت من أجل تحليل رد فعل المستهلك على المدى الطويل بشكل صحيح.

تقوم Apple بشحن iPhone 12 بدون أي شيء سوى كابل USB-C في الصندوق. بعبارة أخرى، ربما تكون مسألة وقت فقط حتى يتم بيع هواتف Galaxy الرئيسية بالفعل بدون سماعات أذن أو شاحن حول العالم.

حماية البيئة أم حماية النفقات؟

إذا كنت تعيش في أفضل مدينة صحية في العالم، فقد قمت بتفويت مُحاضرة iPhone 12 البيئية من Apple، حيث يجب أن تعلم أن الشركة تبرر قرارها بالتخلي عن الملحقات الأساسية المذكورة أعلاه لأسباب بيئية.

سيظل الكثير من الأشخاص بحاجة إلى سماعات رأس سلكية وشواحن من أجل هواتف سلسلة ايفون 12، والتي تبيعها Apple بشكل منفصل، مما يؤدي إلى توليد النفايات غير الضرورية. وهو ما يقودنا إلى ما يعتبره الكثيرون السبب الحقيقي وراء ما قامت به آبل وهو تحقيق أرباح أكثر.

نحن نتحدث هنا عن تكاليف الإنتاج التي يتم توفيرها عن طريق شحن الهواتف الجديدة في صناديق أصغر حجمًا، والأرباح الإضافية الناتجة عن بيع الملحقات الأساسية بشكل منفصل، وربما ربحًا إضافيًا من خلال زيادة أرقام مبيعات AirPods.

كل ذلك يمكن أن ينطبق بالتأكيد على شركة سامسونج، التي أصبحت متعطشة للربح أكثر فأكثر في السنوات الأخيرة مع زيادة تواجدها وقدرتها التنافسية في قطاع سماعات الأذن اللاسلكية المزدهر.

على عكس iPhone 11، الذي جاء مع شاحن متواضع للغاية 5 واط، Galaxy S20 جاء مزودًا بشاحن سريع بقدرة 25 واط. من المؤكد أن التخلص من المُلحقات في هواتف سلسلة S21 سيوفر للشركة الكثير من المال، ولكن قد ترغب سامسونج أيضًا في التفكير في غضب العملاء المحتمل وسخرية وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن حدث نفس الأمر مع آبل بالضبط.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo