سامسونج ستستخدم تقنية جديدة مع هاتفها القابل للطي القادم

يقال إن Samsung ستستخدم هاتفها التالي القابل للطي كاختبار لتقنية الكاميرا الموجودة في الشاشة. وفقًا لتقرير صادر من كوريا الجنوبية، Samsung Galaxy Z Fold 3 قد يكون هو الهاتف الأول من الشركة الذي يحتوي على مستشعر كاميرا خفي.

تم استخدام تلك التقنية لأول مرة في Axon 20 ZTE، تستخدم تقنية الكاميرا تحت الشاشة مستشعرًا موضوعًا أسفل الشاشة. أكبر إيجابيات تلك التقنية هي أن الهاتف سيأتي مع شاشة مستوية تمامًا بدون أي نوتش أو ثقوب مثل Galaxy Fold وGalaxy Z Fold 2، الجانب السلبي يتمثل في أن تشهد جودة الكاميرا إنقاصًا خفيفًا. نظرًا لأن الضوء يجب أن يمر عبر الشاشة للوصول إلى المستشعر، فقد لا تكون اللقطات واضحة مثل تلك التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات التقليدية.

ومع ذلك، فإن الشركة الكورية ستبتكر حلولًا بالتأكيد للتغلب على هذه المشكلة. يقال إن الشركة تتطلع إلى زيادة المسافة بين وحدات البكسل الموجودة في الشاشة أعلى الكاميرا للسماح بمرور المزيد من الضوء إلى المستشعر. ومع ذلك، قد يؤثر ذلك على جودة صورة الشاشة في هذا القسم المحدد من الشاشة.

الكاميرات الأمامية المحفورة تحت الشاشة ستصدر العام القادم

بالنسبة لشركة سامسونج، من المنطقي طرح هذه التقنية لأول مرة على هاتف قابل للطي بدلاً من الهواتف الرائدة من سلسلتي Galaxy S أو Note. ستستغل سامسونج رغبة الجميع في اقتناء هاتف قابل للطي من أجل تجربة تلك التقنية.

ومع ذلك، فإن Samsung ليست وحدها في هذا المجال. أعلنت شركة Xiaomi أنها تقوم بتطوير تقنية الكاميرا الخاصة بها على أن تقوم باستخدامها في الأجهزة الأولى المخطط إطلاقها في عام 2021. لن نتفاجأ إذا حذت شركات أخرى حذوها.

من المتوقع أن يتم إطلاق Galaxy Z Fold 3 في الربع الثالث من عام 2021، وفقًا للتقرير. من المفترض أن يمنح ذلك الشركة متسعًا من الوقت لتسوية أي مشكلات قبل أن يتم طرح الهواتف الرائدة لعام 2022.

لن تنفجر تلك الكاميرات داخل الشاشة لا تقلقوا. تلك التقنية ستكون محض التجربة في الهواتف القابلة للطي، إلا أن صانعي الهواتف الذكية سيلتزمون بالثقوب المركزية والنوتش في الهواتف العادية.

المصدر

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo