Samsung Galaxy Z Fold 2 ضد Samsung Galaxy Z Flip: معركة الهواتف القابلة للطي

Galaxy Z Fold 2 الذي طال انتظاره وصل أخيرًا! وهو الجهاز الذي يُعد خليفة أول هاتف قابل للطي، ولكن كيف يمكن مقارنته مع الأجهزة القابلة للطي الأخرى، وخاصة مع منافسه من نفس الشركة وهو Galaxy Z Flip؟ تم إطلاق Z Flip في فبراير من هذا العام، ومن حقنا أن نتساءل عن الهاتف القابل للطي الأفضل. لذا، دعونا نعقد مقارنة مباشرة بين الهاتفين لنرى من الجهاز القابل للطي الأفضل.

السعر

على الرغم من أن كلا الهاتفين غالي الثمن جدًا، إلا أننا قد نقول إن سعر Z Flip أرخص قليلاً مقارنة بـ Z Fold 2. حاليًا، يُمكنك شراء Samsung Z Flip مقابل 1300 دولارًا، بينما يبدأ Z Fold 2 بسعر 2000 دولارًا. ومع ذلك، غالبًا ما تُقدم سامسونج عروض وخصومات رائعة: إذا كان تُريد استبدال هاتفك الرائد الحالي، فيمكنك بيعه والحصول على مبلغ نقدي جيد يُساعدك في دفع ثمن أيًا من هذين الهاتفين.

التصميم

الفائز في هذا الجانب من المقارنة هو … كلاهما! الجمال بالتأكيد هو العامل الأبرز في الهاتفين. كلا الهاتفين يبدوان مبتكرين وملفتين للانتباه وأنيقين. لذلك، كل هذا يتلخص في التفضيل الشخصي للمستخدم. هناك بعض السمات في Z Fold 2 التي تلفت الأنظار على الفو، على سبيل المثال وحدة الكاميرا العصرية صاحبة الحواف الجميلة والموجودة في سلسلة Note 20. بالإضافة إلى خيار اللون البرونزي الجميل. ومع ذلك، فإن Z Flip لديه بعض الحيل في جعبته أيضًا، لا سيما خيار اللون الوردي الأنيق والشكل المطوي الأكثر إحكامًا.

الشاشة

بالنظر إلى المواصفات، من المحتمل جدًا أن تلك المعركة في المقارنة لـ Z Fold 2، لكن دعنا نُخبرك لماذا. أولاً، يأتي ذلك الهاتف الرائع مع شاشة أموليد بحجم 7.6 بوصة بدقة 2208 × 1768 مع معدل تحديث سلس للغاية يبلغ 120 هرتز. علاوة على ذلك، فإن معدل تحديث الشاشة هذا قابل للتعديل حسب الرغبة، لذلك لا داعي للقلق بشأن معدل التحديث البالغ 120 هرتز الذي يُقلل من عمر البطارية بشكل ملحوظ بقدر ما يحدث في S20 Ultra.

من ناحية أخرى، يتميز Z Flip بشاشة أموليد 6.7 بوصة بدقة 2636 × 1080 بكسل. يتميز Z Flip بكثافة بكسلات أكبر، حيث تصل لـ 425 نقطة في البوصة مقابل 372 بكسل في البوصة لـ Z Fold 2 والتي ستوفر نظريًا صورة أكثر وضوحًا على شاشة الهاتف. ومع ذلك، فمن المحتمل جدًا ألا يكون هذا الاختلاف ملحوظًا للمستخدم العادي.

ماذا عن الشاشات الخارجية، أو كما قد يسميها البعض، الشاشات الثانوية؟

من الواضح أن Z Fold 2 يفوز على Z Flip نظرًا لأن شاشته الخارجية تأتي بحجم 6.2 بوصة، مقارنة بشاشة Z Flip الصغيرة جدًا مقاس 1.1 بوصة. على محمل الجد، فإن الشاشة الثانوية الموجودة في Z Flip مهمتها الأساسية تتمثل في فتح الهاتف للتحقق من الإشعارات.

من يُطوى بشكل أفضل؟

من يفعل هذا بشكل أفضل؟ هنا، لدينا وضعان مختلفان للطي – يتميز Z Flip بتصميم قابل للطي يشبه الصدفة، بينما يفتح Z Fold 2 مثل الكتاب. على الرغم من أن الفائز في هذه الفئة يعتمد على التفضيل الشخصي مرة أخرى، فلنلقِ نظرة على بعض الأسئلة الشائعة التي قد نطرحها على أنفسنا.

أولاً، أيهما أكثر إحكاما عند طيه؟ هنا، يفوز Z Flip لأنه يطوي في مربع صغير بأبعاد 3.44 × 2.89 × 0.68 بوصة، وبالتالي يمكن أن يتناسب بسهولة مع معظم بناطيل الجينز، ضع في اعتبارك أنه أكثر سمكًا من الهاتف العادي على الرغم من حجمه الصغير عند طيه. من ناحية أخرى، تبلغ أبعاد Z Fold 2 المطوية 6.26 × 2.67 × 0.66 بوصة، وهو أقل سُمكًا قليلاً ولكنه أكبر بشكل عام.

الكاميرا

على الورق، تبدو وحدات الكاميرا في كلا الهاتفين متشابهة للغاي، مع اختلاف طفيف في أن Z Fold 2 الذي يأتي مع كاميرا ثلاثية، بينما يحتوي Z Flip على كاميرا خلفية مُزدوجة. بالإضافة إلى أن Z Fold 2 يتفوق على الصدفة القابلة للطي حيث يأتي مع كاميرا تلي فوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل.

الكاميرات الرئيسية في كلا الهاتفين هي 12 ميجابكسل، ومزودة بتثبيت بصري للصورة وضبط تلقائي للصورة، والكاميرات فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل كذلك.

يمكن لكلا الهاتفين تصوير فيديو بدقة 4K بالإضافة إلى أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 10 ميجابكسل. الشيء الرائع هو أنه يمكنك استخدام الكاميرات الرئيسية في كلا الهاتفين لالتقاط صورة سيلفي.

المواصفات الداخلية والأداء

يفوز Z Fold 2 في هذه الفئة بمعالج Snapdragon 865 Plus الأحدث والأسرع، بينما يتميز Z Flip القياسي بمعالج Snapdragon 855 Plus الرائد للعام الماضي. على الرغم من أن ذلك المُعالج أقدم قليلًا، إلا أنه لا يزال ينجز المهمة بشكل جيد بما فيه الكفاية. ومع ذلك، مع معدل تحديث الشاشة بسرعة 120 هرتز في Z Fold 2 والمعالج الأحدث، يمكن للمرء أن يرى أداءً أسرع وأسرع على Z Fold 2 بشكل عام.

تم تجهيز Z Fold 2 بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما يحتوي Z Flip على 8 جيجابايت. في الاستخدام اليومي، يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت كافية لأداء المهام المُتعددة، لكن Z Fold 2 يتمتع بميزة وجود المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي لإرضاء حتى أقوى أصحاب المهام المتعددة.

البطارية

يحتوي Galaxy Z Fold 2 على بطارية أكبر على الورق بسعة 4500 مللي أمبير، مقابل بطارية Z Flip الأصغر والتي تأتي بسعة 3330 مللي أمبير. ومع ذلك، فإن Z Fold 2 يحتوي أيضًا على شاشة أكبر ومعدل تحديث أسرع فيما يخص الشاشة. لسوء الحظ، وفقًا لاختبارات البطارية لدينا، فقد خسر Z Fold 2 في هذه الفئة.

حقق Z Flip باستمرار نتائج أعلى من Z Fold 2، في تصفح الفيديوهات على يوتيوب والألعاب الثقيلة. في المُجمل، استمر Galaxy Z Flip لأكثر من ساعة مُقارنة بـ Z Fold 2، على الرغم من أن كلا الهاتفين للمقارنة كانا يعملان 60 هرتز. أدى خيار 120 هرتز إلى مزيد من الفقدان لعمر بطارية Z Fold 2.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo