سيدعم Samsung Galaxy S21 Ultra قلم S Pen ولكن!

منذ أن تم إصدار سلسلة هواتف جلاكسي نوت لأول مرة عام 2011، كان S-Pen هو السمة الرئيسية المُميزة لتلك الهواتف، ولكن بعد عشر سنوات من ذلك، يبدو أن تلك الميزة لن تكون حصرية فقط لتلك الهواتف.

Samsung Galaxy S21 Ultra سيدعم ذلك القلم

كانت هناك شائعات كثيرة خلال الفترة الماضية تُفيد أن Samsung Galaxy S21 Ultra من الممكن أن يأتي مع S Pen مدمج، وهو ما تلقاه مُحبي سامسونج بردود فعل إيجابية جدًا نظرًا لرغبتهم في أن يكون ذلك القلم متاح في سلسلة جلاكسي إس وليس في سلسلة نوت فقط.

أعلن حساب Ice Universe الموثوق به على تويتر أنه بنسبة 100٪ من أن Galaxy S21 Ultra 5G الذي سيتم الكشف عنه في غضون شهرين سيأتي مع دعم S-Pen.

مُقابل تلك الميزة سيتم التضحية بالشاحن الموجود في علبة الهاتف مثل ما فعتله آبل، وستكون هناك فتحة مخصص للقلم ولكن لن يتواجد عند شراء الهاتف بل سيتحتم على المستخدم شرائه بشكل مُنفصل.

وإذا لم تكن هناك فتحة مُخصصة للقلم بداخل جسم الهاتف، فستقوم سامسونج بالتأكيد بإطلاق حافظات مخصصة من أجل القلم ولكن الجانب السلبي لذلك هو وجود احتمالية كبيرة لفقدان القلم.

ماذا عن باقي مواصفات Samsung Galaxy S21 Ultra؟

وفقًا لأحدث التسريبات، من المتوقع أن يأتي Samsung Galaxy S21 Ultra مع شاشة AMOLED ضخمة 6.9 بوصة بجودة 2K ومعدل تحديث 120 هرتز.

ستأتي الشاشة مع تقنية جديدة تُسمى LTPO، مما يعني أنه سيتم ضبط معدل التحديث بناءً على المحتوى المعروض وسيوفر البطارية في النهاية.

تشتهر جميع شركات هواتف الأندرويد بما في ذلك سامسونج، بحواف جانبية رقيقة. مع Galaxy S21 Ultra، سيتغير هذا حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف مع حواف موحدة تعرف باسم Blade Bezels.

سيأتي الهاتف مع كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل ولكن بخلاف المستشعر القديم وهو Isocell HM1 الموجود في Galaxy S20 Ultra وNote 20 Ultra، وسيتم استبداله بمستشعر جديد وهو Isocell HM3.

سيعمل الهاتف على بطارية ضخمة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير، ودعم للشحن السريع بقدرة 45 واط، ومعالج Qualcomm Snapdragon 875 والجيل التالي من معالج Exynos وذلك في الشرق الأوسط وأوروبا. من المحتمل جدًا أيضًا أن يأتي الهاتف مع ما لا يقل عن 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية و12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

تاريخ الإطلاق

سيتم الكشف عن Samsung Galaxy S21 Ultra في حدث Unpacked التالي، والذي من المقرر عقده في 14 يناير 2021. ستبدأ الطلبات المسبقة من أجل شراء الجهاز في بعض الأسواق المركزية أبرزها الولايات المتحدة وكوريا والصين في نفس اليوم.

من حيث تاريخ الإصدار الفعلي، يبدو أن هواتف سلسلة Galaxy S21 بأكملها ستتوفر بداية من 29 يناير 2021. وهذا أبكر موعد على الإطلاق يتم طرح فيه هواتف سامسونج جلاكسي.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo