هل سيُمثل Samsung Galaxy S21 عودة ميزة مهمة على الهواتف الرائدة؟

لم تكن Samsung في أفضل موقف عندما أزالت الإعلانات التي تسخر من iPhone من Apple لعدم وجود مقبس سماعة رأس بعد تقديم سلسلة Galaxy Note 10. كانت هذه أول هواتف Galaxy الرئيسية التي لا تحتوي على منفذ صوت 3.5 ملم. كان منطق سامسونج هو أن إزالة مقبس سماعة الرأس سيوفر مساحة لزيادة سعة البطارية. يبدو أن الشركة الكورية تُخطط الآن لإعادة تلك الميزة في Samsung Galaxy S21.

قد يأتي Samsung Galaxy S21 بمنفذ صوت

وفقًا لأحد المُختصين بالتسريبات، يمكننا أن نرى هذا يحدث في وقت مبكر من العام المقبل. إذا كانت شركة Samsung تخطط بالفعل للقيام بذلك، فقد يحتوي Galaxy S21 والذي سيتم إطلاقه في بداية العام المقبل على منفذ صوت. في الآونة الأخيرة، شهدت سامسونج انخفاضًا كبيرًا في مبيعاتها الرئيسية، وعلى الرغم من أن التقارير الأولية تشير إلى أن Galaxy Note 20، الذي تم إطلاقه مؤخرًا يُحقق مبيعات بشكل جيد، فمن المفترض أن تكون الشركة حذرة بشأن تقديم طلبات المكونات.

يقول صاحب التغريدة إن إعادة إدخال مقبس سماعة الرأس سيكون أكثر من مجرد حيلة تسويقية لإثارة الضجة حول سلسلة S الرئيسية التالية. مع Xperia 1 II، أعادت Sony أيضًا مقبس سماعة الرأس المفقود في هواتف 2018 و2019 الرائدة. تعتقد الشركة الآن أن منفذ الصوت لا غنى عنه من أجل تجربة وسائط متعددة أكثر تكاملًا.

Google هي شركة أخرى يمكنها إحضار مقبس سماعة الرأس مع Pixel 5.

إزالة منفذ الصوت لم يكن عبثًا!

في الوقت نفسه، تريد هذه الشركات المصنعة أيضًا أن تدخل في مجال منافسة سوق سماعات الأذن اللاسلكية المربح الذي تهيمن عليه شركة Apple حاليًا. على سبيل المثال، تعد Galaxy Buds Live من سامسونج، أول سماعات أذن لاسلكية حقيقية تقدم ميزة إلغاء الضوضاء النشط (ANC)، مما يجعلها منافسًا مباشرًا لـ AirPods Pro.

يعتقد المحللون أن السماعات اللاسلكية الجديدة يمكن أن تساعد العملاق الكوري الجنوبي على زيادة حصته وأرباحه في السوق من 6.9٪ إلى 10٪. حيث أنها تأتي بسعر أقل من AirPods Pro وتوفر أيضًا عمرًا أطول للبطارية.

إذا عاد منفذ الصوت، فمن المؤكد أنه يمكن أن يتداخل مع الطلب على سماعات الأذن الخاصة بالشركة، وبالتالي، فمن الأفضل أن تأخذ هذا التقرير مع قليل من الجدية في الوقت الحالي.

وفقًا للتقارير، يمكن أن يكون Galaxy S21 أيضًا اختبارًا لاستراتيجيات أخرى مثل استخدام معالج Exynos مختلفة لطرازات مختلفة وعدم تضمين شاحن في الصندوق وهو ما تنوي آبل في سلسلة iPhone 12.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo