Samsung Galaxy Note 20 Plus : ما الذي ننتظره بالتحديد؟

هل تعي قيمة أن تمتلك جهاز نوت؟ هل تدرك قيمة أن يكون بحوزتك هاتف كبير الشاشة حجمه أقرب إلى التابلت وبه كل ميزات أقوى هاتف رائد في السوق مثل هاتف Samsung Galaxy Note 20 Plus ، معالج قوي وشاشة نقية وكاميرات ممتازة وتصميم أنيق فاخر، بالإضافة إلى ذلك قلم حصري يُشعرك بمزيد من العظمة والرقي وسيجعلك تشعر بقيمة الهاتف الذي تحمله بالتحديد. سواء امتلكت iPhone 12 أو Samsung Galaxy S20 Ultra أو Huawei P40 5G أو Huawei Mate 40، فإن امتلاك هاتف نوت هو أمر يستحق التضحية بكل تأكيد وتجربة لن يشعر الكثير بقيمتها وأهميتها.

هل يجب أن نرفع سقف التوقعات؟

تعلمون أننا قمنا بالحصول على مواصفات كاملة ومُفصلّة لهاتف Samsung Galaxy Note 20 ويبدو أنه هاتف واعد بكل تأكيد والسلسلة بأكملها جديرة بالاهتمام بكل تأكيد وهو شيء يُحسب لسامسونج، أن تبني سمعة واسم جيدين لسلسلة هواتف مستمرة لسنوات عديدة وأن تحصل على ثقة المستخدمين والمشترين هو أمر يُحسب للشركة بكل تأكيد، طالما كانت سلسلة النوت رقمًا صعبًا في عالم الهواتف الذكية، من منا لم يحمل هاتف من تلك السلسلة في يوم من الأيام، أنا شخصيًا لا أستطيع أن أنسى مدى روعة النوت 3 أو مدى دقة ونقاء شاشة النوت 4، لطالما سخرت من أصدقائي الذين لم يُجربوا أي هاتف نوت يومًا ما ودائمًا ما كنت أخبرهم أنهم يفتقدون إلى الكثير بكل تأكيد أليس كذلك؟

هل ستؤثر الظروف الحالية على إطلاق الهاتف؟

بجانب سلسلة Galaxy S التي تُصدرها الشركة كل عام، فإنها تُطلق بجانبها سلسلة Note حيث إنهما السلسلتين الرائدتين الرئيسيتين في الشركة ويحملون ثقة مئات الملايين من المستخدمين حول العالم. فبعد إطلاق سلسلة S20 في شهر فبراير الماضي، من المُقرر أن تُطلق الشركة سلسلة نوت 20 وتحديدًا في شهر أغسطس القادم كما اعتدنا وتعودنا أن نرى سلسلة النوت في ذلك التوقيت. بالتأكيد يجب إقامة حدث كبير يحضره جميع الصحفيين والمهتمين وصُناع المحتوى في المجال التقني بأكمله ولكن مع تداعيات فيروس كورونا الحالية ومدى اجتياحه وتأثيره على العالم أجمع، فلا نعلم ما الذي سيحدث بالتحديد فيما يخص إقامة حدث للكشف عن السلسلة المُنتظرة.

الهاتف الثاني في سلسلة نوت هو Samsung Galaxy Note 20 Plus وهو شيء تم التأكد منه ويمكن استنتاج ذلك مباشرة من السلسلة السابقة التي أطلقت فيها الشركة هاتفين رئيسين هما النسخة القياسية بجانب نسخة Plus ثم بعد حين تم إطلاق نسخة Lite بعد حين. كما ذكرنا فإن جميع عشاق تلك السلسلة هم على أمل أن تُقدم نسخة الـ Plus تجربة استخدام لا مثيل لها وأن تأتي بأفضل الميزات الرائدة، وهو شيء تعودنا عليه في سامسونج، فقد رأينا في سلسلة S20 معدل تحديث للشاشة للمرة الأولى بجانب المعالج الأقوى في العالم وتقنيات شحن سريع مُرضية لجميع الأطراف، إذا ماذا سيُقدم Samsung Galaxy Note 20 Plus بالتحديد؟

تفاصيل Samsung Galaxy Note 20 Plus

البداية من التصميم، أنت في النهاية لا تتوقع شيء سوى تصميم أنيق وفاخر وخامات تصنيع ممتازة، إذًا سيأتي الهاتف مع تصميم مُميز يتكون من واجهة أمامية زجاجية وتحديدًا من زجاج الغوريلا 6 وخلفية زجاجية أيضًا محمية بنفس طبقة الحماية بجانب إطار من الألومنيوم، حقيقةً هذا تصميم ممتاز ولا تشوبه شائبة ويضمن للمستخدم سهولة حمل الهاتف وإحساس يحمل معني التميز بأنك تمتلك جهاز باهظ بالإضافة إلى قوته وصلابته وتحمله للصدمات. هناك نقطة غير قابلة للنقاش وأعتقد بما أنك منتظر لسلسلة النوت يجب ألا تفكر بها وهي أن الهاتف بالتأكيد مقاوم للماء والأتربة وحاصل على شهادة IP68.

الشاشة وهي من أقوى نقاط الهاتف ستكون من طراز Dynamic AMOLED بحجم 6.7 بوصة وأنت لا تتوقع شيء سوى تجربة استخدام حصرية ومشاهدة متميزة للوسائط المتعددة والألعاب ودقة لا متناهية وسلاسة ومرونة لا مثيل لهم وهو شيء اعتدنا عليه في معظم هواتف سامسونج، ستكون هناك طبقة حماية من طراز زجاج الغوريلا 6 ودعم لـ HDR10+ وAlways-on Display بالإضافة إلى معدل تحديث 120 هرتز وهو الأعلى حتى الآن في أي هاتف صدر حتى الآن.

Samsung Galaxy Note 20 Plus ، مهلًا قليلًا!

نظام التشغيل بالتأكيد سيكون الأحدث بلا نقاش، حيث سيأتي الهاتف مع نظام تشغيل أندرويد 10 المُستند على واجهة مستخدم One UI 2 المشهود لها بالسلاسة وسهولة الاستخدام، أما بالنسبة للعتاد الداخلي فسيأتي الهاتف مع الإعداد الداخلي الأقوى في العالم، حيث سيأتي يا إما مع معالج سناب دراجون 865 وذلك في النسخة التي ستصدر في الولايات المُتحدة أو معالج Exynos 990 في النسخة الأوروبية والتي ستصدر في الدول العربية أيضًا والشرق الأوسط، لدينا وحدة معالجة الرسوميات Adreno 650 وذلك في النسخة الأمريكية والنسخة الأخرى ستأتي مع Mali-G77 MP11 ، الهاتف سيكون مُتاحًا في ثلاث نسخ: 12 + 128 جيجابايت، 12 + 256 جيجابايت، 12 + 256 جيجابايت، تنوع في الخيارات يُحسب بالتأكيد للشركة، بكل تلك المواصفات فأنت بالتأكيد تمتلك ترسانة عسكرية إلكترونية قادرة على تشغيل أقوى البرامج والألعاب التي تتطلب رسوميات عالية، لا يمكننا طلب مواصفات داخلية أفضل من ذلك بكل صراحة.

ننتقل إلى الكاميرا وهي أمر مهم جدًا بالنسبة للكثيرين، سيأتي الهاتف مع إعداد رباعي للكاميرا الخلفية يتكون من مستشعر رئيسي بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا ثانية عبارة عن عدسة تلي فوتو بدقة 64 ميجا بكسل وعدسة ثالثة بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا رابعة أخيرة عبارة عن مستشعر ToF ثلاثي الأبعاد، الهاتف بالتأكيد يدعم التصوير بدقة 8K، الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجا بكسل من أجل مكالمات فيديو وصور سيلفي أكثر دقة ووضوح.

البطارية ستأتي بسعة 5000 مللي امبير من نوع ليثيوم بوليمر وتدعم الشحن السريع بقدرة 40 واط وتدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 25 واط وبالتأكيد مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة. الهاتف لا يدعم منفذ 3.5 ملم من أجل سماعة الرأس ولكنها نقطة ماء وسط بحر حرفيًا. أنت أمام هاتف جبار بمواصفات هي الأفضل حاليًا، من المتوقع أن يأتي سعر هاتف Samsung Galaxy Note 20 Plus بحوالي 1050 دولار.

من المتوقع إطلاق سلسلة النوت القادمة في شهر أغسطس والجميع في حالة انتظار وترقب من أجل مشاهدة تلك الهواتف المنتظرة ومعرفة ما المزايا والمواصفات التي ستُقدمها.

Samsung Galaxy S21 سيُحقق مبيعات أفضل أم لا؟ هذا سؤال لا يمكن الإجابة عليه لأن كُلًا من الهاتفين لهما قاعدة جماهيرية كبيرة وقطاع كبير من المشترين. كل هاتف يتميز بخصائص ومواصفات مختلفة عن الآخر ولا يُمكن الخلط بينهما إطلاقًا. علينا أن ننتظر حتى شهر أغسطس لنرى سلسلة نوت 20، وفي شهر فبراير من العام القادم سنرى هواتف سلسلة Galaxy S21.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

سنكون سعداء لعرض افكارك

      اضف تعليق

      Logo