ريلمي تتخطى الحدود: Realme GT Neo يصل مع معالج رائد وشاشة أموليد 120 هرتز

في الصين اليوم، أطلقت ريلمي هاتف جديد وهو Realme GT Neo. هذا الهاتف يُعد إصدار Lite بسعر أقل من الهاتف الأصلي Realme GT الذي تم الكشف عنه سابقًا هذا الشهر. دعونا نلقي نظرة على مواصفات وسعر هذا الهاتف المثير للإعجاب وباقي التفاصيل الأخرى.

مواصفات Realme GT Neo

يتميز الهاتف الجديد بتصميم مشابه لتصميم Realme GT. الاختلافات الرئيسية الوحيدة بين تصميم هذين الجهازين هي الرسومات الموجودة على الظهر الخلفي.

على عكس GT الذي يأتي بظهر إما من الجلد النباتي أو الزجاج، يأتي Realme GT Neo يحتوي على ظهر بلاستيكي. الجدير بالذكر أن اللوحة الخلفية لتلك الهاتف تُشبه الموجود في Realme 8 وRealme 8 Pro.

بالحديث عن المواصفات أيضًا، فإن أهم ما يميز هذا الهاتف هو أنه يأتي مدعومًا بمعالج MediaTek Dimensity 1200. في الواقع، إنه أول هاتف ذكي في العالم يتم إطلاقه باستخدام هذا المعالج القوي.

علاوة على ذلك، للحفاظ على درجات الحرارة التي يُولدها المعالج أثناء أداء المهام الثقيلة، يأتي الجهاز مزودًا بنظام تبريد سائل VC ثلاثي الأبعاد. تدعي العلامة التجارية الصينية أن نظام التبريد في هذا الهاتف يمكن أن يقلل درجة الحرارة الأساسية بما يصل إلى 15 درجة.

Image

يأتي الهاتف مع شاشة سوبر أموليد من سامسونج بحجم 6.43 بوصة تبلغ دقتها 2400 × 1080 بكسل وتأتي بجودة FHD+، ومعدل تحديث 120 هرتز، ومستشعر بصمة تحت الشاشة، وفتحة ثقب في الزاوية اليسرى العلوية تأوي بداخلها الكاميرا الأمامية.

بالنسبة للتصوير الفوتوغرافي والفيديو، يحتوي الهاتف على إعداد كاميرا ثلاثية يتكون من مستشعر أساسي Sony IMX682 بدقة 64 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع 8 ميجابكسل مع مستشعر ماكرو 2 ميجابكسل. من أجل صور السيلفي ومكالمات الفيديو، يتميز الجهاز بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

فيما يخص خيارات الاتصال، يدعم الهاتف 5G وWiFi 6 وBluetooth 5.1 وNFC. تشمل الميزات الأخرى مكبرات صوت ستريو وDolby Sound ومعيار Hi-Res Audio ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ومنفذ USB من النوع C. لسوء الحظ، يفتقر الهاتف إلى فتحة بطاقة MicroSD من أجل توسيع مساحة التخزين الداخلية.

أخيرًا وليس آخرًا، يعمل الهاتف على واجهة مستخدم Realme UI 2.0 المستندة على أندرويد 11 ومدعومًا ببطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 50 واط. ومع ذلك، سيأتي الهاتف مع شاحن سريع بقدرة 65 واط مُدرج في العلبة.

سعر الهاتف

  • 6 + 128 جيجابايت بسعر 275 دولار
  • 8 + 128 جيجابايت بسعر 305 دولار
  • 12 + 256 جيجابايت بسعر 366 دولار

الهاتف طُرح في ثلاث خيارات ألوان مميزة هي الأسود والفضي والأوروا وحتى وقت كتابة تلك السطور لم تُفصح ريلمي بعد عن أي تفاصيل تخص ما إذا كان سيتم طرح ذلك الهاتف في الأسواق العالمية أم سيكون مقتصرًا على الصين فقط.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo