Pocophone F2: الهاتف الذي طال انتظاره، هل سيُلبي التوقعات؟

Pocophone F2 تم التأكيد على أنه سيصدر في العام الحالي. إنه هاتف من شأنه أن يترك أثراً إذا كان سيتبع النجاح الكاسح الذي حققه Pocophone F1. ولكن في عام 2020، من المتوقع أن يواجه الهاتف عقبات مثيرة للاهتمام. هل يمكن أن يتبع الهاتف المُنتظر خطوات نجاح F1؟

نحن نعلم الآن أن العلامة التجارية Poco الجديدة تسعى لإطلاق المزيد من الأجهزة المميزة لتوسيع انتشارها العالمي. يبدو أن الهاتف القادم من شبه المؤكد أن يطلق عليه Poco X2 (أو Pocophone X2). حيث قال المدير العام لشركة Poco India، تشاندولو مانموهان، إن هذا الجهاز سيحتوي على مجموعة شرائح من الفئة الراقية وكمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي.

يبدو ذلك رائعًا، لكن من غير الواضح كيف سيؤثر ذلك على Poco F2 (المعروفة عالميًا باسم Pocophone F2). قد يكون X2 هو إصدار لايت – هاتف متوسط ​​المدى – في حين أن الإصدار F2 اللاحق سيتم تجهيزه ليكون هاتفًا رائدًا رئيسيًا أو جهازًا متطورًا.

من المحتمل ألا تتمكن Poco من مقاومة مستوى الترقب المنتظر حول F2، والذي تكوّن بسبب النجاحات التي حققها F1. إن السبب وراء مطالبة الناس بصدور Pocophone F2 هو الأمل في عودة السلسلة القوية في عام 2020، والتي تتميز هواتفها بأفضل معالج كوالكوم. هناك عوامل أخرى مهمة أيضًا: التزام Xiaomi الجدير بالثناء بتحسين Pocophone F1، إلى جانب الإصدارات المستمرة لتحديثات Android. حصلت Xiaomi على ثقة من المستهلكين فيما يخص علامة Poco التجارية.

في النهاية، على الرغم من ذلك، كانت مواصفات الهاتف الأول وسعره أمرًا لا يصدق في ذلك الوقت، وهذا هو السبب في أن الناس متحمسون للغاية لجهاز Pocophone F2.

Somag News

2019 لم يكن عام Poco بكل تأكيد

كان 2019 أقل تركيزًا على Poco، وهو قرار أربك الكثيرين، نظرًا لسياسة Xiaomi المتبعة في إطلاق كميات كبيرة من الهواتف الذكية بجميع أشكالها وتكويناتها الممكنة. لكن الانتظار الطويل بعد Poco F1 يثير بعض النظريات التوضيحية.

لا يعني عدم صدور Poco F2 حتى الآن أن Xiaomi لم تحقق نجاحًا سابقًا، أو أرباحًا.

النظرية الأولى هي أن XIAOMI كان ببساطة متمسكة بتقديم جهاز رائد آخر متميز لجمهورها الواسع. مع ظهور أجهزة قابلة للطي ومُلحقات شبكات الجيل الخامس المُبتكرة، أصبحت Xiaomi سعيدة بالانتظار والتأني وتأجيل إصدار هاتف Poco التالي حتى تكون قادرة على عمل المزيج الصحيح من التكنولوجيا الجديدة بدقة.

وجهة النظر الأخرى الأكثر سخرية هي أن Poco F1 سبب خسارة كبيرة لـ Xiaomi. فلا يخفى على أحد أن إطلاق هاتف عالي المواصفات بسعر متوسط، ومساهمة ذلك في تكبير شعبية Xiaomi، والنجاح في تأسيس قاعدة جماهيرية كبيرة لعلامة تجارية فرعية جديدة. هذه كلها نجاحات ممتازة تشجع الشركة على إطلاق الهاتف التالي بدون أي تردد. إذًا ليس هناك أي عذر واضح لـ Xiaomi عن إطلاق هاتف F2 إلا إذا كانت لم تحقق الأرباح المطلوبة عند إطلاق F1.

جاء عام 2019 مع مشاكله الخاصة. مع تواجد Realme العلامة الفرعية لـ OPPO على الساحة للتنافس مع علامة Xiaomi الفرعية Redmi، أصبحت الهواتف الرخيصة القوية أسهل في الحصول عليها. ولكن حتى Realme X2 Pro الهاتف المتوسط الأفضل على الإطلاق، والذي يعمل بمجموعة شرائح Snapdragon 855 Plus والذي يوفر قيمة رائعة مقابل السعر، كان سعره أعلى من 400 دولار.

تم إطلاق Poco F1 الأقل مواصفات بسعر يقل قليلاً عن 300 دولار، وهو سعر لا يزال ممتازًا بكل تأكيد.

Pocophone F2 في عام 2020

تجدر الإشارة إلى أن جميع الأخبار المتعلقة بـ Poco لهذا العام كانت تتمحور حول أن Xiaomi أعلنت أنها علامة تجارية مستقلة. لا تزال Poco جزءًا من Xiaomi، ولكن كعلامة تجارية جديدة منفصلة، يبدو أن Poco تتمتع الآن بمزيد من الحرية في التعامل مع السوق بنفسها. كان التعديل الأخير في المناصب الإدارية ونقل بعض الموظفين من Xiaomi إلى Poco جزءًا من هذا النهج.

لا تزال جملة Poco المشهورة وهي كل ما تحتاج إليه، لا شيء لا تريده مستمرة، وهذا في حد ذاته يعطينا مؤشرات حول المستقبل. فيما يخص القيمة الاسمية، يشير سطر الوصف هذا إلى أن Poco ستظل تفكر في اتجاه آخر بعيدًا عن التكنولوجيا المكلفة التي لا تزال تتحسس طريقها حاليًا، مثل شاشات العرض القابلة للطي، و5G، ومعدلات تحديث أعلى مع شاشات OLED.

كانت الميزة الأساسية لـ Pocophone F1 تتمثل في أنه يأتي مع مجموعة شرائح Snapdragon 845 الرائدة في ذلك الوقت، المعالج الرائد الذي يستخدمه المنافسون الأكثر سعرًا مثل OnePlus 6 وAsus ZenFone 5Z، بالإضافة إلى الأجهزة الرائدة الحقيقية مثل Samsung Galaxy Note 9 وXiaomi Mi Mix 2S وأجهزة الألعاب مثل Razer Phone 2.

وبرغم قوة المنافسين، صمد Pocophone F1 وأجمعت جميع المراجعات على أن الهاتف لا يزال يستحق الشراء.

لن تصدق ذلك ولكن معالج Qualcomm Snapdragon 865 يمثل مشكلة كبيرة

إليكم المعضلة الحقيقية: مع اختيار كوالكوم لمعالجها الرئيسي Snapdragon 865 أن يدعم شبكات 5G، قد تجد Poco في النهاية أن أفضل معالج في العالم حاليًا غير مُناسب لهواتفها.

بالنظر إلى ميل Poco إلى إطلاق هواتفها في الهند أولًا، حيث لا تتوفر شبكات 5G حاليًا، فإن الاستنتاج النهائي أن مجموعة شرائح 865 لا تناسب الشركة بكل تأكيد. الخيار الوحيد، وهو ليس واحدًا على الإطلاق، هو الالتزام بمجموعة شرائح Snapdragon 865 ولكن مع تعطيل دعم شبكات 5G، والذي سيكون زائداً ومُكلفًا.

هذا يترك Poco مع خيار أقل وضوحًا فيما يخص ميزة الأداء القوي والتي تتميز بها العلامة التجارية. تشمل الخيارات مجموعة شرائح Snapdragon 855 Plus من العام الماضي والتي لا تزال تتمتع بقدرة عالية أو مجموعة شرائح Snapdragon 765G SoC الجديدة ولكن الأقل في المواصفات والأداء. أعتقد أن صدور هاتف يعمل بمجموعة شرائح Snapdragon 855 Plus وبسعر 350 دولارًا مثلًا أو أقل سيحطم المنافسة بكل تأكيد؛ يبدو هذا الخيار أكثر ترجيحًا ببساطة لنسخ تجربة هاتف Redmi K30 من Xiaomi واستبدال 730G بمجموعة شرائح 756G. ولا يمكن لأحد لوم Poco إذا قالت إن هاتفها لا يزال بإمكانه دعم الألعاب والتطبيقات التي تتطلب أداء قوي بسهولة لسنوات قادمة باستخدام مجموعة شرائح Snapdragon 855 Plus.

لكنها لا تزال توجد هناك مشكلة صغيرة، وتتمثل في أن القدرة على التمييز من الهواتف الرائدة الرئيسية الأخرى لن يكون سهلاً. نظرًا لمدى أهمية نقطة قوة السعر، يبدو أن هاتف F2 يميل إلى أن يأتي مع شاشة LCD وخامات تصنيع بلاستيكية من أجل توفير المال. تبقى البطارية الكبيرة والذاكرة القابلة للتوسيع ومقبس سماعة الرأس ضروريين للمهتمين بشراء الهاتف أيضًا.

إلى أي مدى سيتم بيع Pocophone F2 ؟

يبدو أن Poco تُركز على طرح هواتفها في الهند أولًا. توافر عالمي أوسع سيكون مثيرًا للاهتمام بكل تأكيد ولكننا لا ندري ما الذي يدور في عقل رؤساء الشركة أو أين سيتم طرح الهاتف القادم أولًا. هناك معلومة مثيرة للاهتمام تتمثل في أن Pocophone F1 تم شرائه لأول مرة من متجر كان يبيعه قبل إطلاقه الرسمي في رومانيا! تم بيع Poco F1 على نطاق عالمي واسع واستمرت مبيعات الهاتف وحظي الهاتف بتخفيضات طوال مرحلة بيعه وتحديدًا في أواخر عام 2018 وأوائل عام 2019. كما أن الهاتف يُعد من أكثر الأجهزة مبيعًا في ألمانيا وبسعر 206 يورو.

نظرًا لأن Xiaomi من أجل زيادة وجودها في مزيد من الأسواق عالميًا، بما في ذلك ألمانيا العام الماضي، إلى جانب بعض التواجد الملحوظ في جنوب إفريقيا، فإن Poco F2 لديه سوق محتمل أكبر من أي وقت مضى.

متى سيتم إصدار Pocophone F2 ؟

يبدو أن كل شيء جاهز لـ Poco لإطلاق Poco X2 من أجل إعادة تنشيط العلامة التجارية من جديد. مع تأكيد إطلاق هواتف عديدة في عام 2020، يبدو أن هاتف F2 سيتم إطلاقه تاليًا. تم تعيين X2 كإصدار فبراير 2020، ولكن لا توجد معلومات عديدة حول موعد إطلاق F2. تواصل مواصفات برو مع مسئولين في شركة Poco للحصول على أي تفاصيل حول موعد الإطلاق المتوقع للهاتف، لكنها لم تحصل على رد قاطع: كل ما نعرفه حتى الآن هو أن الهاتف سيصدر في 2020.

الآن، تحتاج Poco فقط إلى تسويق الهاتف بشكل صحيح. ويبقى السؤال الأبرز والأهم الذي يدور في جميع عشاق هواتف Poco، هل يمكن أن يحقق Poco F2 نجاحات كبيرة كالتي حققها Poco F1؟

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

سنكون سعداء لعرض افكارك

      اضف تعليق

      Logo
      Login/Register access is temporary disabled