OnePlus Nord: مفهوم جديد للفئة المتوسطة

OnePlus Nord هو الهاتف القادم من الشركة التي نجحت في الاستحواذ على قلوب الكثير في الفترة الأخيرة، تم حسم الجدل أخيرًا وأعلنت الشركة عن اسم الهاتف الذي سيأتي ليُنافس في الفئة المتوسطة وليخلق مفهومًا جديدًا لمبدأ القيمة مقابل السعر.

الأمر كله بدأ بعد إطلاق سلسلة OnePlus 8. التي تتكون من هاتفين كنسخة عادية ونسخة برو كذلك، الهواتف التي شهدت امتدادًا للميزات التي نجحت في إثارة إعجاب المستخدمين مثل معدل التحديث والمعالج الرائد القوي والتصميم الأنيق والفاخر وقبضة الهاتف المريحة والتي ستُشعرك بلمسة Premium مميزة.

لكي يكون الأمر واضحًا تمامًا فإن OnePlus هي أحد فروع شركة BBK الصينية المالكة للعلامات التجارية: OPPO – Realme – Vivo. وبالتأكيد لا يخفى على أحد مدى التقدم والتطور التي تُحرزه تلك الشركات في الفترة الأخيرة ونجاحها في الفترة الأخيرة في الانتشار في أسواق مختلفة حول العالم وتحقيق النجاحات بها وتكوين قاعدة كبيرة من المستخدمين.

OnePlus في الأساس هدفها الرئيسي هو تقديم تجربة الاستخدام الرائدة مقابل أقل سعر ممكن وهو ما وضح جليًا في المقارنة بينها وبين أسعار باقي الهواتف المنافسة والتي تحتوي على نفس الميزات، مثل معدل التحديث مثلًا والتي كانت أول شركة تستخدمه ورأيناه أخيرًا في سلسلة Galaxy S20. وبالتأكيد الجميع يعلم فرق السعر بين الشركتين.

OnePlus Nord هو ببساطة الهاتف الذي سيقتل الفئة المتوسطة، بمعنى أنه سينجح في تقديم خلطة المواصفات الكاملة، شاشة ومعالج قوي وكاميرا عملية وبطارية ممتازة وشحن سريع فائق وتصميم أنيق ومتين، وأخيرًا سعر في المتناول يُناسب جميع المستخدمين، الأمر ليس بالصعب بل يجب إقناع المشترين فعلًا بما يُقدمه الهاتف وهو ما تنوي الشركة فعله بإطلاق ذلك الهاتف.

مواصفات OnePlus Nord

على غرار عادتنا للانفراد دائمًا بكل ما هو حصري في عالم الهواتف الذكية، وهو ما فعلناه آخرًا في السلسلة المنتظرة: iPhone 12، لا تتوفر الكثير من المعلومات حول الهاتف القادم، وذلك بسبب أن الشركة مُتكتمة جدًا فيما يخص الكشف عن أي معلومات أو مواصفات تخص الجهاز الجديد.

ولكننا نجحنا في التسلل ومعرفة بعض التفاصيل المُتعلقة بالهاتف الاقتصادي، سيأتي Nord مع معالج ممتاز من شركة كوالكوم وهو Snapdragon 765G القوي جدًا بالإضافة إلى سعة رام كبيرة تصل إلى 12 جيجابايت، بالتأكيد سيكون هناك إصدارات أقل تحتوي على 6 أو 8 جيجابايت.

فيما يخص الكاميرات، فهناك حديث بقوة على أن الكاميرا ستتكون من مستشعرين بدلًا من واحد وأن الكاميرا الخلفية ستشهد تواجد ثلاث عدسات. لا يوجد أخبار أكيدة عن الشاشة ولكن طبقًا لنهج الشركة المُتبع في الفترة الأخيرة لا نتوقع سوى أن نرى شاشة Fluid AMOLED وليس IPS LCD.

الميزات المتعلقة بالشاشة مثل معدل التحديث ودعم HDR10+ لا نعلم بعد ما إذا كانت ستتواجد في الهاتف القادم أم لا ولكن بالتأكيد الشركة ستقوم بتضمين أحدها على الأقل في الجهاز القادم من أجل إقناع المستخدمين بشرائه وخصوصًا أن هناك هواتف أخرى في الفئة المتوسطة أصبحت تمتلك معدل تحديث مثل Realme 6.

المعلومة الأكيدة هي أن سعر الجهاز سيكون أقل من 500 دولار وأننا على بُعد يومين من الإطلاق الرسمي للجهاز ويبدو أن الأجواء حماسية تمامًا داخل الشركة وذلك يظهر في الدعاية الإعلانية المُكثفة في الفترة الأخيرة وصلت إلى تصوير فيلم وثائقي خاص بكواليس تصميم الهاتف وإنشاء صفحة خاصة بالجهاز على انستجرام.

هل تنجح الشركة فعلًا في تغيير المفهوم العام لهواتف الفئة المتوسطة وإقناع المستخدمين بالعدول عن شراء الأجهزة الرائدة التي يتخطى سعرها ألف دولار أم أن الهاتف هو مجرد هاتف متوسط آخر سيمر مرور الكرام.

تابعونا في تغطية خاصة خلال الأيام القادمة للهاتف عن طريق مقالات شاملة ستشمل تفاصيل كاملة عن مواصفات وسعر ومميزات OnePlus Nord.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Logo