تسريب مواصفات وسعر هاتفي OnePlus القادمين

مع بقاء أقل من أسبوع على الإعلان عن OnePlus Nord N10 5G وOnePlus Nord N100، لم يتبقى الكثير من الوقت حتى يتم الإعلان الرسمي عن آخر هواتف OnePlus لهذا العام. نجحنا في الحصول على المواصفات الكاملة للجهازين المثيرين، تابع القراءة حتى تعرف ما تخبئه العلامة التجارية الصينية لمحبيها.

OnePlus Nord N10: سناب دراجون 690 وكاميرا خلفية رباعية

 OnePlus Nord N10 5G سيأتي مع معالج جديد وهو Qualcomm Snapdragon 690 بالإضافة إلى سعة رام مميزة تصل إلى 6 جيجابايت. تقترن هذه الميزات بشاشة 6.49 بوصة بجودة Full HD+ تدعم معدل تحديث 90 هرتز.

فيما يخص السوفت وير ونظام التشغيل، سيأتي الهاتف مع نظام تشغيل أندرويد 10 مُثبت مُسبقًا وهو أمر مضمون نظرًا لأنه يدعم OnePlus 8T.

فيما يخص التصوير الفوتوغرافي، OnePlus Nord N10 5G سيأتي مع كاميرا خلفية رباعية مع عدسة أساسية بدقة 64 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، ومستشعر عمق 2 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو 2 ميجابكسل.

كل هذه العدسات ستتواجد في وحدة كاميرا تشترك في نفس التصميم الموجود في OnePlus 8T.

يمكنك تخزين جميع الملفات التي تحتاجها وذلك مع وجود مساحة تخزين داخلية كبيرة تصل إلى 128 جيجابايت. للأسف، لا يوجد دعم لتوسيعها عبر تركيب بطاقة ذاكرة خارجية مرة أخرى ويبدو أنه لن يكون هناك إصدارات أعلى.

ومع ذلك، فإن Nord N10 5G سيوفر مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. يوجد منفذ USB-C على الهاتف أيضًا، بالإضافة إلى دعم 5G وبطارية ممتازة سعتها 4300 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع لن يقل عن 30 واط.

OnePlus Nord N100: بطارية عملاقة وكاميرا عملية

إذا كنت تبحث عن هاتف OnePlus الذكي الأرخص ثمناً، Nord N100 من المفترض أن يكون هو الجهاز المناسب لك. يتميز الهاتف بشاشة LCD بجودة HD+ بحجم 6.52 بوصة تأتي مع ثقب في المنتصف مهمته الأساسية هي إيواء الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل.

يعمل الجهاز على معالج Qualcomm Snapdragon 460 بجانب 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. لا تتوقع أداء قوي ومُبهر، ولكن تجربة الاستخدام بشكل عام يجب أن تكون مقبولة على أقل تقدير.

سيأتي الهاتف مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت، ولكن بدون دعم تركيب بطاقة microSD ولا توجد نسخ تحتوي على سعة تخزين أعلى.

من أجل أن يكون الهاتف رخيصًا ومتاح لأكبر فئة المستخدمين، تم التضحية ببعض جوانب الهاتف مثل الكاميرا، حيث يأتي OnePlus Nord N100 مع وحدة كاميرا خلفية ثلاثية تتألف من مستشعر أساسي بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وعدسة عمق بدقة 2 ميجابكسل.

يأتي الهاتف مع بطارية عملاقة سعتها 5000 مللي امبير، يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس ودعم لتركيب شريحتين SIM، ولكن سيتعين على المستخدمين التنازل عن 5G وقبول استخدام شبكات 4G LTE.

تاريخ إطلاق الهاتفين والسعر المتوقع

من المتوقع أن يتم إطلاق الهاتفين في مناطق محددة حيث سيتم طرحهم أولًا في كل من أوروبا وأمريكا الشمالية في وقت ما الشهر المقبل. وبحسب ما ورد من المقرر أن يتم الإعلان الرسمي غدًا.

يجب أن يكون سعر الهاتفين في أوروبا 300 يورو و200 يورو على التوالي. فيما يخص التسعير العالمي، Nord N10 5G يجب أن يكون متاحًا بأقل من 400 دولار، بينما يبدو أن Nord N100 سيتم طرحه بسعر أقل من 300 دولار.

ون بلس لديها الكثير من العمل في بداية العام المقبل، OnePlus 9 من المتوقع أن يصل في شهر فبراير أو مارس من أجل أن يكون هاتف Flagship Killer بسعر في المتناول نوعًا ما.

OnePlus 9 Pro سيتم إطلاقه جنبًا إلى جنب كذلك مع النسخة القياسية من أجل أن يكون هاتف OnePlus الرائد لعام 2021، ويبدو في المجمل أن تلك الحقبة الزمنية هي أزهى فترات العلامة التجارية الفرعية لمجموعة BBK.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo