ون بلس تقتحم عالم هواتف الألعاب بإطلاق OnePlus 9R

أعلنت ون بلس للتو عن سلسلة OnePlus 9 حيث أزاحت الشركة الستار عن OnePlus 9 وOnePlus 9 Pro وOnePlus Watch. إلى جانب هذه الأجهزة الثلاثة، أعلنت الشركة كذلك أيضًا عن هاتف جديد في الفئة المتوسطة مُخصص للسوق الهندية وهو OnePlus 9R ، وهو الفلاجشيب كيلر الذي ربما كان ينتظره المُستخدم الآسيوي بشغف.

مواصفات OnePlus 9R

تم تقديم OnePlus 9R الجديد باعتباره هاتف مُخصص ألعاب ميسور التكلفة للسوق الهندي. يتميز الجهاز بنفس تصميم الهاتفين الآخرين في تشكيلة OnePlus 9، مع وحدة كاميرا مستطيلة في الخلف وشاشة مثقبة. ومع ذلك، لا يُقدم الجهاز نفس جودة التصميم مثل أشقائه المتميزين.

بدلاً من زجاج الغوريلا 5، يتميز OnePlus 9R بظهر من البولي كربونات. لا يأتي مع تصنيف IP فيما يخص الحماية ضد الماء والغبار، ولكن هذا متوقع في تلك الفئة السعرية بالتأكيد.

إذا شعرت أن OnePlus 9R يبدو مألوفًا، فذلك لأنه يتشارك الكثير من المواصفات مع OnePlus 8T، إذا صح التعبير. يُقدم الجهاز تجربة استخدام رائدة لأنه يحزم معالج Snapdragon 870 الجديد من Qualcomm، والذي يُعد ترقية ثانوية على معالج العام الماضي Snapdragon 865.

يقترن المعالج بسعة رام 8 أو 12 جيجابايت من طراز LPDDR4x ومساحة تخزين داخلية UFS 3.1 128 أو 256 جيجابايت، والتي لا بد أن تقدم أداءً رائعًا حتى في الألعاب التي تتطلب رسوميات عالية. يتميز الجهاز أيضًا بنظام تبريد مُحسّن، ووضع Pro Gaming الجديد من OnePlus، ومكبرات صوت ستريو مزدوجة للارتقاء بتجربة الألعاب إلى أبعد من ذلك.

على الرغم من سعره الرخيص نوعًا ما، يتميز OnePlus 9R بكاميرا خلفية رباعية تتكون من مستشعر Sony IMX586 أساسي بدقة 48 ميجابكسل مع OIS وعدسة Sony IMX481 فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل ومستشعر ماكرو 5 ميجابكسل وعدسة عمق 2 ميجابكسل.

لدينا كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مُدمجة في الثقب الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة. عند الحديث عن الشاشة، يحتوي OnePlus 9R على لوحة أموليد بحجم 6.55 بوصة بجودة Full HD+ تدعم معدل تحديث 120 هرتز. يعمل الجهاز ببطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط وهي نفس القدرات في 9 Pro.

سعر الهاتف

كما ذكرنا سابقًا، فإن 9R حصري فقط للسوق الهندي وسيكون متاحًا للطلب المسبق في أوائل أبريل. يبلغ سعر الهاتف 550 دولار وذلك لنسخة 8 + 128 جيجابايت و606 دولار لإصدار 12 + 256 جيجابايت.

سيكون الهاتف متاحًا في لونين هما الأزرق والأسود. بهذا السعر والمواصفات الجيدة، من المتوقع أن يكون 9R أكثر أجهزة OnePlus شعبية في عام 2021.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo