عالم الأندرويد يشتعل: سلسلة OnePlus 9 تصل رسميًا مع كاميرات Hasselblad ومواصفات رائدة أخرى

في حدث إطلاق كبير أقيم اليوم، أزاحت ون بلس الستار رسميًا عن سلسلة OnePlus 9 بمواصفات رائدة ممتازة وتطويرات ملحوظة عن الجيل السابق.

تضم تشكيلة الهواتف الجديدة ثلاثة هواتف هما الإصدار القياسي وOnePlus 9 Pro وهاتف آخر ثالث هو OnePlus 9R.

مواصفات وسعر OnePlus 9 Pro

الميزة الرئيسية لـ OnePlus 9 Pro هي الكاميرا الخاصة به. تم تطوير كاميرات الهاتف بالتعاون مع Hasselblad، حيث يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل، مع مستشعر أكبر حتى من نظيره في iPhone 12 Pro Max، وفقًا لـ OnePlus.

مع هذه الشراكة، تأتي ميزة Natural Color Calibration، وهي ميزة تهدف إلى توفير دقة ألوان أفضل وجودة صورة عامة أفضل، إذا كانت ادعاءات OnePlus دقيقة.

يستخدم الجهاز أيضًا مستشعر Sony IMX 789 المخصص، والذي تقول OnePlus إنه سيوفر إضاءة متوازنة جنبًا إلى جنب مع التفاصيل الرائعة دون الحاجة إلى القيام بأي تعديلات.

يحتوي OnePlus 9 Pro على عدسة تلي فوتو بدقة 8 ميجابكسل والتي تُعطي تقريب بصري حقيقي حتى x3 وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل، والتي تقول الشركة إنها قادرة على التقاط لقطات وجه طبيعية أكثر مما تتوقعه من مستشعر من هذا النوع.

أكدت OnePlus أيضًا أن إصدار البرو يُمكنه تسجيل فيديو بجودة تصل إلى 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. كما يمكنه أيضًا التقاط الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية، لذا ستتمكن من تسجيل فيديو سلو موشن أفضل من معظم الهواتف الذكية الأخرى.

من حيث التصميم، يأتي الهاتف مع ظهر خلفي زجاجي، وشاشة منحنية قليلًا، وإطار من الألومنيوم، وكاميرا في الجزء العلوي الأيسر من شاشة الهاتف تتواجد داخل الثقب الصغير، وكل ذلك كنا نتوقعه. من ناحية الألوان، أكدت OnePlus أن الهاتف سيشحن إما في خيارات ألوان الفضي والأسود والأزرق.

تتميز شاشة OnePlus 9 Pro بتقنية تطلقها الشركة عليها Fluid Display 2.0، وهي في الأساس تعني معدل تحديث متكيف. هذا يعني أن الهاتف يمكن أن ينتقل من 120 هرتز إلى 1 هرتز، اعتمادًا على التطبيق الذي تستخدمه. يبلغ حجم تلك الشاشة الرائعة 6.7 بوصة وتأتي بجودة QHD مع دقة بكسلات 1440 × 3216 بكسل.

يعمل الهاتف على معالج Qualcomm Snapdragon 888 وهو نفس الموجود في Samsung Galaxy S21 Ultra. هذا يعني أن الهاتف سيُقدم تجربة استخدام سريعة وسلسة للغاية.

يعمل الهاتف على بطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير بجانب دعم للشحن السريع بقدرة 65 واط، وهو ما تدعي الشركة أنه سيُعطي عُمر بطارية يصل إلى يوم كامل على شحنة واحدة. هناك أيضًا دعم للشحن اللاسلكي السريع يصل إلى 50 واط.

يأتي الهاتف بسعر 970 دولار وذلك لنسخة 8 + 128 جيجابايت. هناك أيضًا نسخة 12 + 256 جيجابايت والتي تُكلف 1069 دولار.

مواصفات وسعر OnePlus 9

على الرغم من كونه إصدارًا قياسيًا، إلا أن OnePlus 9 يحتوي على مواصفات وميزات رائعة مماثلة لنسخة البرو

لدينا نفس الكاميرا المُصممة من Hasselblad. هناك نفس جودة تصوير الفيديو بجودة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية أيضًا. تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، جنبًا إلى جنب مع عدسة فائقة الاتساع تبلغ 50 ميجابكسل، ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أنه ليس لدينا مستشعر تلي فوتو.

لدينا نفس المعالج والبطارية وقدرة الشحن السريع، ولكن لا يوجد دعم للشحن السريع اللاسلكي، وهذا تأكيد من الشركة على أن طراز برو هو الأفضل بصورة مُطلقة.

لم يتم الكشف عن الكثير من تفاصيل التصميم، لكن تم التأكيد على أن OnePlus 9 يتميز بشاشة مسطحة، بدلاً من الشاشة المنحنية قليلاً الموجودة في Pro. لدينا خيارات ألوان الأزرق أو الأسود أو الفضي.

يأتي الهاتف بسعر 730 دولار وذلك لنسخة 8 + 128 جيجابايت، بينما يرتفع سعر إصدار 12 + 256 جيجابايت إلى 830 دولار.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo