لن يتم إطلاق iPhone 12 بسعر مماثل لـ iPhone 11

ترددت شائعات سابقًا تُفيد أن iPhone 12 سيتم إطلاقه بسعر 650 دولار أي أقل بمقدار 50 دولارًا من iPhone 11.

بينما كان ذلك أمرًا مثيرًا في الحقيقة، فقد بدا غير منطقي بعض الشيء. في النهاية صدور سلسلة هواتف جديدة يعني أنها ستأتي مع مميزات ومواصفات أقوى من الجيل السابق مما يعني أننا في طريقنا إلى زيادة في السعر لا محالة.

بعد ذلك بوقت قصير، ظهر تقرير يدعي أن سعر الهاتف الأساسي في السلسلة من الممكن أن يتراوح بين 700 و750 دولار.

يشير تقرير عبر GizChina تم نشره اليوم إلى أن الزيادة السعرية عن الهاتف السابق هي أمر حتمي. من الواضح أن Apple لن تقوم بتضمين EarPods وشاحن مع هواتف السلسلة القادمة، وهو أمر بدأ تطبيقه بالفعل مع Apple Watch Series 6. كان المستهلكون يأملون في أن يؤدي إزالة هذه الملحقات إلى مساعدة الشركة في الحفاظ على سعر iPhone 12 كما هو الحال في iPhone 11.

اتضح أن تكلفة فاتورة الخامات المُصنعة لـ iPhone 12 تبدو أكثر من 50 دولارًا مقارنةً بجهاز iPhone 11، ويفترض أن ذلك بسبب مكونات 5G وشاشة OLED. إذا قمت بالحسابات الرياضية، فهذا يعني أن السعر سيبدأ من 750 دولار.

يُشير نفس المصدر كذلك أيضًا أن Apple لن تتمكن على الأرجح من تحقيق هدفها وهو إنتاج 80 مليون جهاز من سلسلة iPhone 12.

يبدو أن الشركة تأمل في بيع ذلك الرقم من الطرازات الجديدة هذا العام. شريطة أن تكون توقعات الطلب دقيقة، فهل ستتمكن الشركة من تحقيق تلك المبيعات أم سيكون لتداعيات فيروس كورونا رأي آخر، هذا ما ستُسفر عنه الأيام القادمة.

قامت Apple بالفعل شريحة A14 التي ستعمل على تشغيل سلسلة ايفون 12، وتشير النتائج القياسية المسربة إلى أن التطويرات في الأداء لن تكون ضخمة مقارنةً بـ iPhone 11. من المتوقع أن تأتي نسخ برو مع مستشعر LiDar، وهي ليست الميزة التي ستجعل المشترين المحتملين متحمسون لهذه الترقية.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo