تعرف على مجموعة الهواتف التي أطلقتها موتورولا بالأمس

كان العام الماضي مُزدحمًا للغاية بالنسبة لموتورولا، حيث بدأ كل شيء بالكشف عن Moto E في الفئة الاقتصادية وصولًا إلى إنتاج هاتف Razr جديد. الآن، استهلت الشركة العام الجديد بالكشف عن تشكيل من هواتف Moto G الذكية، بالإضافة إلى الإعلان عن هاتف جديد في سلسلة Motorola One.

تشمل قائمة الهواتف الجديدة: Moto G Play و Moto G Power و Moto G Stylus و Motorola One 5G Ace. تركز كل هذه الأجهزة على تقديم أفضل تجربة استخدام للعميل من حيث الأداء وجودة الكاميرا وعمر البطارية. لطالما حققت عائلة Moto G أداءً جيدًا بشكل عام في تقديم تجربة متوازنة وعالية الجودة، ولكن ما الجديد في هواتف هذا العام؟

أولاً، تم طرح هذه الأجهزة الجديدة عبر مجموعة واسعة من الشرائح السعرية، تتراوح بين 170 دولارًا إلى 400 دولارًا. ثانيًا، على عكس تشكيلة العام الماضي، تتميز هذه المجموعة الجديدة من هواتف Moto بمعالجات Snapdragon مختلفة، مما يؤدي إلى إنشاء تسلسل هرمي متميز ومتدرج بينهما.

تفاصيل النسخة الأحدث من Moto G Play وPower وStylus

بدءًا من الفئة الاقتصادية، Motorola G Play يُعد هو أمل الشركة في دخول المنافسة في تلك الفئة السعرية الصعبة حيث يأتي الهاتف بسعر مميز وهو 170 دولار.

تم تجهيز G Play بمعالج Snapdragon 460 وسعة رام 3 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت. والأفضل من ذلك، أنه يأتي بطارية ضخمة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير وعمر بطارية يصل إلى ثلاثة أيام كاملة، إلى جانب مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم وفتحة microSD من أجل ذاكرة داخلية مُوسعة تصل إلى 512 جيجابايت.

Moto G Power يُعد ترقية أفضل قليلًا، بعيدًا على أنه يأتي بنفس البطارية العملاقة الموجودة في G Play ويُوفر نفس عمر البطارية كذلك، ألا أنه يأتي بترقية فيما يخص الأداء والعتاد الداخلي حيث يأتي بمعالج Snapdragon 662 ، وذاكرة وصول عشوائية أكبر، وشاشة أكبر بقليل بحجم 6.6 بوصة، على الرغم من أنها تأتي بجودة 720 بكسل فقط.

كما أن التصوير الفوتوغرافي نال نصيبه من التطوير كذلك، حيث يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى تقنية Quad Pixel للحصول على تفاصيل أفضل والتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة والتي أصبحت دعامة أساسية في أجهزة Moto الحديثة.

تكلف هذه الترقيات 50 دولارًا إضافية عن الهاتف السابق، مما يجعل السعر لا يزال رخيصًا بالتأكيد، أو يُمكنك شراء الهاتف بسعر 250 دولارًا إذا كنت تُريد مضاعفة سعة التخزين لديك من 32 إلى 64 جيجابايت.

Moto G Stylus يُمثل خطوة كبيرة للأمام كذلك، حيث يأتي كنُسخة مطورة من الهاتف الذي وصل مع S-Pen العام الماضي، يأتي الهاتف الإصدار المُحسن مع شاشة أكبر بحجم 6.8 بوصة من أجل استغلالها في جميع الأغراض الإنتاجية.

كما يمنح المعالج سناب دراجون 678 تجربة أداء سريعة نوعًا ما، كل هذا يأتي بجانب مساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجابايت.

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية رباعية تضم جميع المستشعرات الأساسية التي ستحتاجها، كما يضم بطارية بسعة 4000 مللي امبير وهي أقل من G Power بالتأكيد حيث ستُوفر عمر بطارية يصل إلى يومين.

G Stylus الجديد ليس هاتفًا رائدًا بالتأكيد، ولكن في عالم الهواتف المحمولة المزودة بقلم، فهو يتناسب بشكل جيد بين هواتف سلسلة جلاكسي نوت الرائدة وسلسلة LG Stylo ذات الأسعار المعقولة، وهي إضافة مرحب بها بالتأكيد في فئة الهواتف المتوسطة.

يأتي الهاتف في إصدار واحد فقط بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت مقابل 300 دولار، مما يجعله أغلى هاتف في سلسلة G- هذا العام.

ستلاحظ أنه، على عكس العام الماضي، لم يعد لدى عائلة G هاتفًا رئيسيًا يتم التركيز عليه بصورة أكبر.

بدلاً من ذلك، تتشابه الأجهزة الجديدة في المواصفات الداخلية والتصميم ولكنها تنقسم بشكل استراتيجي لتغطية جميع الشرائح السعرية المختلفة، حيث ستجد بعض الفروقات بين الهواتف فقط من أجل تمييزها بين الفئة الاقتصادية والمُتوسطة.

Motorola One 5G Ace: هاتف يعد بالكثير

بعيدًا عن هواتف عائلة G، هناك هاتف جديد آخر تم الكشف عنه بالأمس وهو Motorola One 5G Ace والذي يعد أرخص هاتف 5G للشركة حتى الآن، يأتي هاتف Ace الجديد بسعر 400 دولار فقط، مدعومًا بمعالج Snapdragon 750G وبطارية 5000 مللي امبير.

ومثل G Stylus، يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية تتكون من مستشعرات بدقة: 48 + 8 + 2 ميجابكسل، يبدو أن الهاتف سيكون مُنافسًا قويًا لهواتف 5G الأخرى ذات الأسعار المعقولة مثل: Pixel 4a 5G وGalaxy A51 5G.

بالطبع، كل هاتف فئة متوسطة يأتي مع بعض التنازلات. يوفر One 5G Ace فقط حماية IP52 لمقاومة الماء والغبار ولا يأتي مع دعم خاصية NFC. لا تحتوي أي من الهواتف الجديدة على دعم للشحن اللاسلكي، وكلها تأتي مع تصميم بلاستيكي ومكبر صوت واحد في الأسفل.

تأتي جميع الهواتف الجديدة مع أندرويد 10، وتعد الشركة بترقيتهم على الأقل إلى Android 11، بالإضافة إلى استمرار تلقي التحديثات الأمنية لمدة عامين. هذا ليس مثاليًا للغاية، لكن أفاد مصدر من Motorola لنا قائلًا بأن على الأقل الاحتمالات مفتوحة لتلقي تحديث أندرويد 12.

هواتف موتورولا الجديدة ليست رائدة أو متطورة تمامًا، ولكنها في النهاية توفر أداءً جيدًا وقيمة كبيرة في جميع الجواب، تناسب جميع هذه الهواتف معظم فئات المستخدمين.

كما تُعد هواتف عائلة G الجديدة خيارًا مثاليًا لأولئك الذين لا يحتاجون إلى الهواتف الأحدث والأفضل، كما أن One 5G Ace يُعد هاتف بسعر رخيص وفي نفس الوقت يضمن للمستخدمين الاستمتاع بشبكات 5G المُستقبلية.

المصدر

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo