إطلاق Apple iPhone SE 2 مع مجموعة شرائح A13 Bionic وتصميم iPhone 8

تم إطلاق iPhone SE 2 أخيرًا! يبدو أن الشائعات والتسريبات كانت على حق أخيرًا. لا يأتي هاتف Apple ذو الميزانية الجديدة مع أي مفاجآت ويقدم ميزات ومواصفات متوسطة حقيقةً. هذا يعني أن المشترين سيحصلون على هاتف ذكي يشبه iPhone 8 ولكنه يحتوي على معالج A13 Bionic الذي ظهر لأول مرة مع سلسة iPhone 11 الرائدة، وتشمل المواصفات الرئيسية لـ iPhone SE 2 مستشعر Touch ID وشاشة LCD مقاس 4.7 بوصة مع دقة HD وكاميرا واحدة بدقة 12 ميجا بكسل في الخلف وشحن لاسلكي.

مواصفات iPhone SE 2

مقارنةً بالشاشة التي تأتي بحجم 4 بوصة في هاتف iPhone SE الأصلي، يأتي طراز الجيل الثاني بشاشة أكبر بحجم 4.7 بوصة وبدقة 750 × 1334 بكسل ودعم HDR10. الشاشة لا تزال LCD ونسبة العرض إلى الارتفاع عالقة أيضًا عند 16: 9. في الواقع، من حيث التصميم، سيكون من الصعب التفريق بين iPhone SE 2020 وiPhone 8/7 / 6s / 6. يستخدم الهاتف خاصية Haptic Touch لإجراءات سريعة مثل تحريك الصور الحية ومعاينة الرسائل وإعادة ترتيب التطبيقات وما إلى ذلك بالإضافة إلى القوائم السياقية.

ومع ذلك، يختلف الهاتف الذكي كثيرًا من الداخل بفضل معالج A13 Bionic سداسي النواة، الذي أطلقت عليه Apple أقوى معالج في العالم. يتم استكماله بنظام تشغيل iOS 13، والذي يجب ترقيته مستقبلًا إلى أربعة سنوات على الأقل. لا يوجد وضوح حول مقدار ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف ولكننا نعتقد أنها ستكون 2 جيجابايت، لكننا نعلم أنه سيأتي بخيارات تخزين 64 جيجابايت و128 جيجابايت و256 جيجابايت، بدون دعم لفتحة بطاقة micro SD.

كاميرا متميزة كالعادة من Apple

في الخلف، يحتوي الهاتف على كاميرا واحدة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة f / 1.8، وPDAF ثنائي البكسل، وOIS، وفلاش مزدوج اللون، ثنائي LED. تتضمن ميزات الكاميرا الرئيسية تصوير فيديو بدقة 4K، وSlow Motion video؛ علاوة على ذلك، سيتمكن المستخدمون من التقاط صور ثابتة بدقة 8 ميجا بكسل أثناء التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K. على الجانب الأمامي، توجد كاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بكسل بفتحة f / 2.2 ووضع عمودي وفلاش على الشاشة. بالطبع، لا يوجد Face ID على الهاتف الذكي؛ بدلاً من ذلك، يأتي الهاتف مع مستشعر بصمة Touch ID في زر الصفحة الرئيسية للمصادقة البيومترية.

سعة بطارية الهاتف غير معروفة في الوقت الحالي، لكن Apple تقول إنها توفر نفس عمر iPhone 8. كما أنها تدعم الشحن السريع ويزعم أنها تنتقل من 0 إلى 50 بالمائة في 30 دقيقة باستخدام شاحن سلكي سريع بقدرة 18 واط. كما أنه يدعم معيار الشحن اللاسلكي Qi، لذلك يمكن استخدامه مع معظم منصات الشحن اللاسلكي. لا يوجد مقبس صوت 3.5 مم بالطبع، وسيتعين على المشترين استخدام مقبس Lightning.

فيما يخص خيارات الاتصال، يأتي الهاتف مزودًا بشبكة Wi-Fi 6 وBluetooth 5.0 وGPS وNFC وبطاقتي SIMومنفذ Lightning. يقتصر اتصال بيانات الهاتف المحمول على 4G LTE فقط حتى في أسواق مثل الولايات المتحدة، مما يعني عدم دعم 5G على الهاتف الذكي ذي الميزانية المحدودة. تم تصنيف الهاتف الذكي أيضًا على IP67 لمقاومة الماء والغبار ويمكنه تحمل ما يصل إلى متر تحت الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة. تبلغ أبعاد الهاتف 138.4 × 67.3 × 7.3 ملم ويزن 148 جرامًا.

سعر الهاتف

يبدأ سعر iPhone SE 2020 في الهند من 550 دولار للمتغير الأساسي مع سعة تخزين 64 جيجابايت. سيتمكن العملاء أيضًا من شراء الهاتف بخيارات تخزين 128 جيجابايت و256 جيجابايت، على الرغم من أن أسعار هذه المتغيرات لم يتم الكشف عنها بعد. يبدو سعر الهاتف حادًا بالنظر إلى أن النسخة السابقة تبدأ من 399 دولارًا في الولايات المتحدة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لوحظ فرق سعر مماثل في أسعار باقي الأسواق والولايات المتحدة من الجيل الأول من طراز iPhone SE.

لم تكشف الشركة بعد أن مبيعات الهاتف الذكي ستبدأ في باقي أنحاء العالم، ولكن سيتم طرحه للشراء بدءًا من 24 أبريل في الولايات المتحدة. سيأتي iPhone SE 2 بألوان الأسود والأبيض والأحمر.

  • 2 جيجابايت رام ومعالج Apple A13 Bionic
  • شاشة 4.7 بوصة
  • كاميرا خلفية واحدة 12 ميجابكسل
  • كاميرا أمامية 7 ميجابكسل

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
best CBD Oil

I’ve read a few just right stuff here. Definitely price bookmarking for revisiting. I wonder how so much attempt you put to make one of these fantastic informative site.|

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Logo