تسريبات جديدة تتعلق بما سنراه في iPhone 13 إليكم التفاصيل

يكون عالم الهواتف الذكية في سُبات قليلًا حتى يقوم Ming-Chi Kuo بالإدلاء بتصريحاته فيما يخص سلسلة هواتف iPhone 13 ، المحلل التقني القريب من الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها أفاد بأن مجموعة الهواتف الرائدة القادمة ستتميز بنوتش أصغر، بينما سيتم تجهيز طرازي Pro بتقنية شاشة LTPO منخفضة الطاقة والتي تدعم معدل تحديث 120 هرتز.

زعمت عدة مصادر أخرى سابقًا أن بعض طرازات iPhone 13 ستدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، بما في ذلك المُختص بشاشات الهواتف روس يونغ، والمهتمين بالتسريبات جون بروسر وماكس وينباخ، وغيرهم.

الجدير بالذكر أن طرازات iPad Pro 2017 والأحدث منها تتميز بشاشة “ProMotion” بمعدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز.

قال Kuo إن سلسلة iPhone 13 ستتألف من نفس الهواتف الأربعة المتواجدة في سلسلة iPhone 12، وكلها ستأتي مُزودة بمنفذ Lightning ومودم Snapdragon X60 من Qualcomm، والذي يوفر العديد من التحسينات في شبكات الجيل الخامس، بالإضافة إلى إمكانية دعم خاصية Always-On Display ويمكنكم قراءة المزيد عن ذلك الموضوع من هنا.

تحسينات عديدة في سلسلة iPhone 13

كما أشيع سابقًا، قال Kuo إن مستشعر تثبيت الصورة الموجود في iPhone 12 Pro Max سيشق طريقه ليشمل جميع هواتف السلسلة القادمة بأكملها.

ويتوقع أيضًا أن تشتمل طرازات iPhone 13 Pro على عدسة كاميرا فائقة الاتساع تمت ترقيتها بفتحة عدسة ƒ / 1.8 وضبط تلقائي للصورة، مقارنة بـ ƒ / 2.4 في طرازات iPhone 12، وهو ما أكدت عليه بعض المصادر الأخرى في الفترة الماضية.

توقع Kuo سابقًا أن جهاز آيفون واحدًا على الأقل سوف يتميز بتصميم بدون أي منافذ في عام 2021، لكنه أكد أنه لن يكون هناك تصميم بدون منافذ هذا العام بعد كل شيء، وشدد على وجود منفذ Lightning.

كما قال Kuo: “إذا تخلت Apple عن Lightning في المستقبل، فستقوم باستخدام تصميم بدون أي منافذ مع دعم MagSafe بدلاً من استخدام منفذ USB-C”

كما أشار إلى أن USB-C أقل مقاومة للماء من Lightning. في الوقت الحالي، يبدو أن تكامل نظام MagSafe البيئي ليس ناضجًا بدرجة كافية، لذلك سيستمر iPhone في استخدام منفذ Lightning في المستقبل القريب.

أفاد المصدر الموثوق به في تسريبات آبل بأن هواتف السلسلة القادمة الأربعة ستأتي مع قدرات بطارية أكبر مقارنة بطرازات iPhone 12، وذلك بسبب وجود إمكانية لزيادة المساحة المتاحة في تصميم الهاتف مثل تقليل سمك بعض مكونات Face ID ولكن هذا من شأنه بالتأكيد أن يُزيد وزن الهواتف قليلاً.

مستشعر LiDAR الموجود في وحدة الكاميرا الخلفية سيظل مقصورًا كذلك على طرازات البرو فقط في السلسلة القادمة، رافضًا إشاعة مفادها أنه سيتم توسيعه ليشمل المزيد من الطرز.

وأضاف أن شركة آبل لا تخطط لإصدار iPhone SE جديد حتى النصف الأول من عام 2022. وقال إن النموذج الجديد سيكون له تصميم مماثل مثل iPhone SE الحالي بحجم 4.7 بوصة، مع ميزات رئيسية جديدة بما في ذلك معالج أفضل ودعم 5G.

المصدر

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo