قد يأتي iPhone 13 مع مستشعر بصمة تحت الشاشة

ادعت أحد المصادر القريبة من Apple أن سلسلة هواتف آيفون القادمة، والتي من المحتمل أن تكون iPhone 13 ، يُمكن أن تُأتي مع مستشعر بصمة إصبع محفور تحت شاشة الهاتف الذكي، كبديل لـ Face ID.

الجدير بالذكر أن هناك تسريب ظهر العام الماضي أفاد أن سلسلة iPhone 12 يمكن أن تأتي مع مستشعر بصمات أصابع تحت الشاشة، لكن مصدر من داخل شركة Apple اعترف في ذلك الوقت أنه من المحتمل أن يتم تضمين هذه التقنية في سلسلة iPhone 13. تؤكد التسريبات الجديدة هذا التنبؤ.

قام حساب L0vetodream على تويتر، والذي يُشهد له إنه قدم تفاصيل دقيقة حول iPhone 12 و HomePod mini و Apple Watch 6 ، بالتأكيد على تلك المعلومة كذلك.

قدمت Apple براءتي اختراع في يوليو 2020 لمناقشة آلية الكشف والتعرف على بصمات الأصابع بالإضافة إلى قراءتها كذلك باستخدام مستشعرات مدمجة في شاشة OLED.

تشير الأدلة بقوة إلى أن شركة آبل تسعى جاهدة لتحقيق ذلك، والسؤال الوحيد هو ما إذا كانت التكنولوجيا ستكون جاهزة لهواتف العام المقبل أم لا.

تم الكشف عن iPhone 12 الأسبوع الماضي، ولا يوجد أي جديد فلا زال يستمر في الاعتماد على Face ID من أجل إلغاء قفل الهاتف، والذي أصبح أقل مواكبة مع عصر يتسم بارتداء الأقنعة والكمامات على الوجه.

سيكون تضمين مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة أمرًا مريحًا وخصوصًا عند التواجد خارج المنزل، مع الاحتفاظ بـ Face ID لإلغاء قفل الهاتف بشكل أسرع في المنزل، وهو ما يُعد أمرًا مريحًا للغاية.

في الواقع، يمكن أن تقدم Apple لمستخدميها كلا الخيارين من أجل مزيد من الأمان لمستخدميها.

يحتوي Face ID على بعض المشكلات الأمنية المحتملة، ولكن Apple حصلت على براءة اختراع لحل يُسمى Subepidermal Imaging والذي من شأنه مسح الأوردة في رأسك للتأكد من أنك أنت حقًا. هذا، جنبًا إلى جنب مع المُطالبات بوجود مستشعر بصمات الأصابع، يبدو أن iPhone 13 القادم سيكون هاتف مُؤمّن تمامًا.

كل تفاصيل iPhone 13 في الوقت الحالي

نعم، ربما نحن نستبق الأحداث تقريبًا، مع الأخذ في الاعتبار أن iPhone 12 ما زال حديث الولادة، لكن التسريبات حول iPhone 2021، بخلاف مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، كانت مثيرة حقًا ولم يكن لدينا خيار سوى اطلاعكم عليها.

قال Jon Prosser المدون التقني المعروف في يونيو 2020 أن iPhone 13 أو 14 يمكن أن يكون هاتفًا قابلاً للطي مع شاشتين تربطهما مفصلّة واحدة، وحواف من الفولاذ المقاوم للصدأ، وثقب صغير على الشاشة الخارجية لمستشعر Face ID بدلاً من النوتش.

من ناحية أخرى، أشار تسريب من Iceuniverse إلى أن iPhone 13 سيكون أرق وأقل سماكة من الجيل الحالي، لكنه سيحتفظ بنفس عامل الشكل مثل أجهزة iPhone السابقة، والنوتش كذلك الذي سيأوي الكاميرا الأمامية.

في تسريب كبير آخر يخص iPhone 13، قال مؤسس شركة DSCC المُختصة بالشاشات روس يونغ إن سلسلة iPhone 13 ستحتوي على شاشات OLED تأتي مع معدل تحديث 120 هرتز ومستشعر TOF للتنقل بالإيماءات بدون لمس بالإضافة إلى كاميرا خلفية ثلاثية.

المصادر: 1، 2، 3

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo