الحلم يتحقق أخيرًا، سلسلة iPhone 12 ستدعم معدل تحديث 120 هرتز

تطورت الهواتف المحمولة كثيرًا وشهدت تحسينات ملحوظة على مر العصور ولم تكن كما كانت في الماضي بتلك الصورة النمطية التي عهدناها بها بل أصبحت أجهزة تخضع لمتطلبات العصر والتقدم التكنولوجي ورغبات المستخدمين وميزانيات الشركات. آخر الصيحات في عالم الهواتف الذكية هي الشاشة، بعيدًا عن أن معظم الهواتف أصبحت تمتلك شاشات بأحجام كبيرة لدرجة أنه لا يُمكننا التفريق بين الهاتف العادي والتابلت، أصبحت تأتي بميزات مثيرة للإعجاب تجعل من التجربة البصرية أمرًا لا يُضاهى وآخر هذه الصيحات هي ميزة معدل التحديث، وهي أمر يجعل من تجربة التصفح واللمس على شاشة الهاتف أمرًا سلسًا ويسير جدًا وستشعر كما لو أنك تعوم في شاشة الهاتف، كما أنك ستشعر عند مشاهدة الوسائط المتعددة بأنك في قلب الصورة والكثير من الميزات التي تجعل من معدل التحديث أمرًا مثيرًا للاهتمام.

لن يكون iPhone 12 أول الداعمين لتلك الميزة

كان هناك العديد من الهواتف الرائدة التي تدعم تلك الميزة ولكن بمعدل قياسي يبلغ 60 هرتز فقط ولكن سلسلة OnePlus 7 كسرت المألوف وأتت مع معدل تحديث متميز يبلغ 90 هرتز ومن هنا بدأت الشركات في التسابق من أجل تضمين تلك الميزة التي نالت إعجاب المستخدمين في هواتفها، حتى وصل إلى أن هواتف الفئة المتوسطة دعمت تلك الميزة مثل Realme 6. وبالتأكيد الهواتف الرائدة مثل سلسلة Samsung Galaxy S20 والتي دعمت معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

الجدير بالذكر أن جميع هواتف ايفون تأتي بمعدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز ولكن كل ذلك على وشك التغيير حيث أفاد Ross Young على تويتر بأن هواتف سلسلة iPhone 12 ستدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ولكنه خصّ في الذكر فقط هاتفي iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max  فقط.

لقب أفضل شاشة ليس محسومًا بعد

أما بالنسبة للهاتف القياسي iPhone 12، فإنه يميل أكثر إلى أن يكون الهاتف الأرخص في السلسلة الذي يأتي بمواصفات وسعر في متناول الجميع. iPhone 12 Plus وهو العضو الأبرز المُنضم للسلسلة يُتوقع أن يأتي بنفس مواصفات النسخة القياسية ولكن مع حجم شاشة أكبر بعض الشيء.

لن تكون ميزة معدل التحديث حكرًا على سلسلة هواتف ايفون القادمة، بل ستأتي في العديد من الهواتف الرائدة القادمة المُنتظرة مثل سلسلة Huawei Mate 40.

يبدو أن الشهور القليلة ستكون ساخنة في عالم الهواتف الذكية وخصوصًا مع الإطلاق المُنتظر لبعض الهواتف القوية مثل Samsung Galaxy Note 20.

Samsung Galaxy S21 سيأتي مع شاشة من طراز سوبر أموليد وهو نوع معروف لشاشات هواتف سامسونج التي تأتي في الفئة الرائدة. بصفة عامة تعتبر شاشات سامسونج من الأفضل في عالم الهواتف الذكية وخصوصًا أنها تأتي بدقة فائقة وتدعم كثافة بكسلات عالية ونسبة شاشة إلى جسم كبيرة، ومع S21 الذي سيأتي بمعدل تحديث 120 هرتز فبالتأكيد نتوقع أن تكون الشاشة من أبرز نقاط قوة الهاتف.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Logo