تعرف على الهاتف الذي سيحقق المبيعات الأفضل في سلسلة iPhone 12

ستستضيف Apple اليوم حدث Hi, Speed الذي يبدأ في الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية والعاشرة والنصف مساء بتوقيت الهند والسابعة مساءً بتوقيت القاهرة. بالطبع، نتوقع أن يتم الإعلان عن أربعة هواتف جديدة من iPhone وهي iPhone 12 mini بحجم 5.4 بوصة و6.1 بوصة iPhone 12 و6.1 بوصة iPhone 12 Pro و6.7 بوصة iPhone 12 Pro Max.

سيتم تشغيل جميع الهواتف الأربعة بواسطة معالج A14 Bionic والذي يأتي مع دقة تصنيع ممتازة تصل إلى 5 نانومتر، من المتوقع أن يأتي هاتفي برو مع سعة رام تصل إلى 6 جيجابايت وثلاث كاميرات خلفية. بينما سيأتي الإصدارات القياسية مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وكاميرا خلفية مزدوجة.

توقعات بأن يكون iPhone 12 الأكثر شعبية بين الهواتف الأربعة

على الرغم من التسريبات العديدة، ما زلنا غير متأكدين تمامًا من الطرازات التي ستحصل على مستشعر العمق LiDAR . وظيفة هذه الميزة هي قياس الوقت الذي تستغرقه أشعة الضوء للارتداد عن الهدف والعودة إلى المستشعر. باستخدام هذه المعلومات، يمكن حساب قياسات عمق أكثر دقة مما يؤدي إلى تحسين إمكانات AR وفي النهاية إنتاج صور بورتريه مُحسنة.

في حين أن الشائعات حول معدل تحديث 120 هرتز لطرازات iPhone لهذا العام قد هدأت مع الحديث عن أننا لن نرى هذه الميزة حتى العام المقبل، فإن البعض يتمسك بعناد على أمل أن معدل التحديث الأسرع سوف يصل إلى طرازي Pro هذا العام أو على الأقلiPhone 12 Pro Max.

عند 120 هرتز، يتم تحديث الشاشة 120 مرة كل ثانية وهو ضعف سرعة معدل 60 هرتز القياسي. والنتيجة هي التمرير السلس على الشاشة مما يُحسن من تجربة الاستخدام بشكل ملحوظ. تتميز أجهزة iPad Pro اللوحية بالفعل بما تسميه Apple شاشة ProMotion بمعدل تحديث 120 هرتز.

يقول الخبير التقني الشهير Ming-Chi Kuo أن iPhone 12 mini سيشكل 20٪ من الوحدات المشحونة وكذلك نسختي برو استنادًا على حسابات تجارية ورياضية استندت على مبيعات جميع هواتف ايفون خلال السنوات الماضية، هذا يعني أن iPhone 12 سيمتلك حصة لا تقل عن 40٪ من طرازات سلسلة ايفون 12 التي سيتم شحنها.

يرى الخبير التقني أن iPhone 12 سيحقق المبيعات الأكبر بين جميع هواتف السلسلة القادمة. كما يتوقع انخفاض الطلب على سلسلة ايفون 12 خلال الربع الرابع من هذا العام مقارنة بالطلب على سلسلة iPhone 11 العام الماضي خلال نفس الفترة الزمنية. كما يُلقي باللوم في ذلك على الوباء الذي أدى إلى تأخر إطلاق هواتف السلسلة.

قال أحد من يقوموا بالتسريبات على Weibo بأنه يمتلك جدول زمني خاص بإطلاق هواتف ايفون القادمة. وفقًا لهذا الدليل، نتوقع أن نرى الطلبات المسبقة لـ iPhone 12 وiPhone 12 Pro تبدأ في 16 أكتوبر مع بدء الشحنات في 23 أكتوبر. يقال إن فترة الطلب المسبق لـ iPhone 12 mini ستبدأ في 6 نوفمبر مع إطلاقه بعد أسبوع واحد. أخيرًا وليس آخرًا، من المفترض أن تبدأ الطلبات المسبقة لـ iPhone 12 Pro Max في 13 نوفمبر مع إطلاق الهاتف في 20 نوفمبر.

بينما يقول Kuo أن iPhone 12 سيكون الأكثر شعبية في التشكيلة الجديدة لهذا العام، حقق iPhone 11 العام الماضي أكبر مبيعات بين السلسلة الماضية.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo