آبل تُعلن رسميًا تأجيل إطلاق سلسلة iPhone 12

بعد الكشف عن أرباح الربع الثالث من العام المالي والذي سجل رقماً قياسياً خالف توقعات وول ستريت، كان لدى آبل بعض الأخبار السيئة حول سلسلة iPhone 12 للإعلان عنها. خلال المكالمة الجماعية التي أعقبت تقرير الأرباح، قال المدير المالي للشركة لوكا مايستري:

 “كما تعلمون، بدأنا في العام الماضي في بيع أجهزة سلسلة iPhone 11 في أواخر سبتمبر. ونتوقع هذا العام أن تكون السلسلة الجديدة مُتاحة بعد بضعة أسابيع من ذلك التاريخ.”

المدير المالي لآبل

سيتم إطلاق سلسلة iPhone 12 في أكتوبر أو نوفمبر

يعني ذلك التأجيل أنه سيُمكننا رؤية هواتف سلسلة iPhone 12، التي سيتم إطلاقها في أكتوبر أو حتى أواخر نوفمبر. هذا يُعد مُخالفًا لشخصية وتقاليد Apple التي عادة ما تجعل الجميع يُخمن متى سيتم إطلاق السلسلة الجديدة من هواتف iPhone حتى يتم كشف النقاب عنها.

ولكن بالأمس، عندما أبلغت شركة Qualcomm عن أرباحها المالية في الربع الثالث من العام المالي، قالت إن شحنات الهواتف التي ستدعم 5G ستنخفض بنسبة 15 ٪ في الربع الحالي لأن عميلًا لم يُذكر اسمه كان يخطط لتأجيل “إطلاق هاتف 5G الرائد عالميًا”. لم يستغرق الأمر الكثير من المجهود لمعرفة أن العميل الذي لم يذكر اسمه كان شركة Apple.

منذ أن بدأ فيروس كورونا يشق طريقه حول العالم في وقت سابق من هذا العام، كان هناك حديث عن أن شركة Apple قد تضطر إلى تأخير إطلاق سلسلة iPhone 12. كانت سلسلة التوريد الخاصة بالشركة تعمل بأقل من طاقة العمل الكاملة المُعتادة، وكانت خطوط التجميع في المصانع التي تديرها شركة Foxconn، أكبر شريك صناعي لها، تعمل بنسبة 50 ٪ فقط من السعة منذ كانت الإمدادات شحيحة.

مع اقتراب الربع التقويمي الأول من نهايته، تمكنت Apple من إعادة فتح جميع متاجر البيع بالتجزئة في الصين بمجرد أن بدأت في الإغلاق في الولايات المتحدة، وحققت Foxconn الأهداف الوظيفية المطلوب إنجازها قبل الموعد المحدد.

هذا التأخير غير مُفاجئ

في الماضي، كان على Apple إطلاق بعض طرازات iPhone بعد سبتمبر. في عام 2017، لم يتم إطلاق iPhone X حتى 3 نوفمبر من ذلك العام. في العام التالي، لم يتم إصدار iPhone XR حتى 26 أكتوبر، وكان العام الماضي هو المرة الأولى منذ عام 2016 التي تم فيها إصدار جميع طرازات iPhone في سبتمبر.

يجب أن نرى أربع هواتف iPhone جديدة تم إصدارها هذا العام، بما في ذلك: 5.4 بوصة: iPhone 12 و6.1 بوصة: iPhone 12 Plus و6.1 بوصة: iPhone 12 Pro و6.7 بوصة: iPhone 12 Pro Max. سيتم تشغيل جميع الموديلات الأربعة بواسطة مجموعة شرائح A14 Bionic. ستحتوي نُسخ “Pro” على رام بسعة 6 جيجا بايت وستبدأ خيارات التخزين من 128 جيجا بايت. ستأتي نسخ البرو بكاميرات بعدسات واسعة وعريضة للغاية بجانب عدسة تلي فوتوغرافي بالإضافة إلى مستشعر عمق LiDAR.

الشاشة، أخيرًا!

منذ أن رأيناه لأول مرة على جهاز iPad Pro 2020، سيوفر مستشعر وقت الطيران قُدرات عمق أكثر دقة لصور البورتريه وقدرات الواقع المعزز المحسنة. يمكننا أن نرى نماذج “Pro” تسرق ميزة أخرى من iPad Pro وتحديدًا معدل التحديث الذي يبلغ 120 هرتز. وهذا يمنح المستخدمين التمرير السلس والرسوم المتحركة المحسنة لألعاب الفيديو. عند 120 هرتز، يتم تحديث الشاشة 120 مرة كل ثانية. ومع ذلك، كانت هناك بعض التكهنات حول ما إذا كان iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max سيشملان الميزة بالفعل.

سيكون لسلسلة iPhone 12 تصميم مختلف أيضًا. حيث ستستبدل Apple الجوانب المستديرة التي نراها منذ بداية سلسلة iPhone 6. بالجوانب المسطحة التي استخدمتها Apple لأول مرة مع iPhone 4 في عام 2010. هل تتشوق للحصول على أحد هواتف سلسلة iPhone 12؟ قد تضطر إلى الانتظار لبضعة أسابيع إضافية قبل أن تتمكن من شراء واحد.

وعندما ستقوم بفتح الصندوق، قد تلاحظ أن Apple قررت عدم تضمين شاحن مع الهاتف. في حين أن أجهزة iPhone 2020 ستدعم الشحن السريع بقدرة 20 واط، فإن أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من سرعة الشحن الأسرع سيحتاجون إلى شراء ذلك الشاحن السريع بشكل منفصل. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أيضًا أن تتخلي Apple أيضًا عن سماعات الأذن السلكية EarPods من صناديق سلسلة iPhone 12 في محاولة لزيادة الطلب على سماعات AirPods اللاسلكية الخاصة بها.

المصادر: 1، 2

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo