مواصفات iPhone 12 Pro: مجموعة شرائح 5G، A14، شاشة 120 هرتز، والمزيد

بعد إطلاق iPhone SE 2 الميسور التكلفة، تتجه الأنظار إلى سلسلة iPhone 12 الرئيسية من Apple. على الرغم من التحديات التي تواجه العالم بسبب فيروس كورونا، يُعتقد أن السلسلة التي ينتظرها مئات الملايين، التي من المتوقع أن تحتوي على ما يصل إلى أربع طرازات من iPhone 12، سيتم إطلاقها في خريف هذا العام. في حين أننا ما زلنا بعيدين عن حدث الإطلاق ببضعة أشهر، فقد تسربت بعض المواصفات الرئيسية لنسخة iPhone 12 Pro. شارك أحد التقنيين على تويتر، أن خليفة iPhone 11 Pro سيتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح A14 بدقة تصنيع إلى 5 نانومتر، وسيأتي بميزات مثل دعم 5G وشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز وType-C بدلاً من منفذ Lightning. هذا يتماشى في الغالب مع التسريبات والشائعات السابقة لسلسلة iPhone 12.

من المتوقع أن يأتي طرازي iPhone 12 Pro   و 12 Pro Max بمواصفات هي الأقوى في العالم. بينما نتوقع رؤية مجموعة شرائح A14 Bionic تعمل على تشغيل جميع هواتف سلسلة iPhone 12، يبدو أن هواتف Pro فقط ستحصل على معدل تحديث مرتفع للشاشة يبلغ 120 هرتز. من المتوقع أيضًا أن تدعم معظم الموديلات في تشكيلة iPhone 12 القادمة 5G. ومن المثير للاهتمام، أن شركة Apple قد تتخلص أخيرًا من منفذ Lightning وتنتقل إلى USB Type-C، والذي يشاع منذ فترة طويلة قرب وصوله إلى الهواتف الجديدة، خاصة بعد أن أصدرت Apple iPad Pro 2018 مع منفذ Type-C.

مواصفات سلسلة iPhone 12

من المتوقع أن تأتي سلسلة ايفون القادمة بأحجام 6.1 بوصة و5.4 بوصة و6.7 بوصة وترويج نفس التصميم الذي تم إطلاقه مؤخرًا iPad Pro 2020. الهواتف، بما في ذلك النسخة العادية وiPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max، من المتوقع أن يحصل على نوتش أصغر. قد يكون هناك طراز iPhone 12 Plus أيضًا، والذي سيصاحب النسخة القياسية. من المتوقع على نطاق واسع أن يتم تصنيع مجموعة شرائح A14 Bionic على دقة تصنيع 5 نانومتر، مما يجعله أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من معالج A13 Bionic.

من المتوقع أن تأتي هواتف ايفون الجديدة مع دعم 5G ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. من المتوقع أيضًا أن تأتي طرازات Pro بكاميرات رباعية تتضمن مستشعر LiDAR كما هو موضح على أحدث إصدار من iPad Pro 2020. تظل تفاصيل مستشعر الكاميرا المتبقية غامضة في الوقت الحالي. أخيرًا، يقال إن الهواتف تأتي بخيارات ألوان جديدة، بما في ذلك الأزرق الداكن والبرتقالي الفاتح والأزرق الفاتح وظل البنفسجي. من المتوقع أن تعمل أجهزة iPhone بنظام تشغيل iOS 14.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

سنكون سعداء لعرض افكارك

      اضف تعليق

      Logo