هل سيكون iPhone 12 Pro Max أفضل هاتف رائد لهذا العام؟

كان لدى iPhone 11 Pro الذي يأتي مع شاشة بحجم 5.8 بوصة نفس الميزات الرائعة مثل 6.5 بوصة iPhone 11 Pro Max واللذان تم إطلاقهما العام الماضي. بخلاف حجم الشاشات والبطاريات والسعر، فإن هذين الجهازين متماثلان بشكل أساسي.

ولكن وفقًا لـ Forbes، فإن Apple تخطط للتمييز بين iPhone 12 Pro والذي سيأتي بحجم 6.1 بوصة وiPhone 12 Pro Max بحجم 6.7 بوصة بميزات تصب في صالح الأخير مما ستجعله هاتفًا رائدًا حقيقيًا.

الجدير بالذكر أن iPhone 11 Pro Max يُعد في الوقت الحالي أفضل هاتف رائد في العالم من كل المقاييس ولن نستغرب إطلاقًا إذا أكمل خليفته المسيرة ونصّب نفسه كملك الأجهزة الرائدة الذي لا يُنافس، لا شك أنه سيكون لديه الشاشة والكاميرات والمعالج الأفضل على الإطلاق.

آبل ستمنح الأولوية لـ iPhone 12 Pro Max

بمعنى آخر، بعض الميزات التي كانت محور الجدل لأسابيع، مثل وجود شاشة Pro-Motion بمعدل تحديث 120 هرتز، ودعم شبكات 5G، وإضافة مستشعر LiDAR إلى وحدة الكاميرا الخلفية، كل هذه الميزات الرائدة يمكن أن ينتهي بها الحال في iPhone 12 Pro Max. يعني معدل التحديث البالغ 120 هرتز أن الشاشة يتم تحديثها 120 مرة في الثانية للحصول على تجربة استخدام سلسة فيما يخص الألعاب ومشاهدة المحتوى المرئي وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي.

من المتوقع أن يتم تجهيز طرازات Pro بسعة رام 6 جيجابايت بدلاً من 4 جيجابايت التي يُشاع أنها موجودة داخل الهاتفين الآخرين في السلسلة. من ناحية الكاميرا، نتوقع وجود كاميرتين خلفيتين اثنتين في الطرازين العاديين وثلاثة في نُسختي Pro. من المتوقع أن يتم تخفيض سعة البطارية في جميع هواتف السلسلة من أجل تقليل النفقات.

يجب الاعتراف بأن ذلك الأمر الخاص بالبطارية مُثير للإعجاب الحقيقة، وخصوصا أن نسخة برو ماكس ستحتاج إلى طاقة إضافية من أجل تشغيل الشاشة 120 هرتز. ولكن قد يكون ذلك علامة على أنه سيتم تأجيل طرح شاشات Pro-Motion لسلسلة ايفون 13. يعد الانخفاض في سعة البطارية مذهلاً بالنظر إلى أن شركة Apple قد تم الإشادة بها في أنها هواتف سلسلة ايفون 11 قد أتت ببطاريات جيدة.

قد تشعر الشركة أن سلسلة iPhone 12، وهي الأولى التي يتم تشغيلها بواسطة مجموعة شرائح 5 نانومتر، ستكون قادرة على تعويض أي انخفاض في عمر البطارية بفضل الترانزستورات الإضافية الموجودة في المعالج. ستحتوي الدائرة المتكاملة الجديدة على 11.8 مليار ترانزستور بالداخل مقارنة بـ 8.5 مليار الموجودة في A13 Bionic.

وفقًا للمدون التقني Max Weinbach الذي قام بتجربة iPhone 12 Pro Max، فإن الهاتف لن يُشعرك بالراحة عند إمساكه في اليد، حيث تمكن من وضع الجهاز في يديه وقال إنه غير مريح للإمساك به. ولكن لا تُكون انطباع سلبي وتذكر أن Apple قامت بتغيير جذري في التصميم واستبدال الجوانب المستديرة التي تم استخدامها لأول مرة في iPhone 6. بعبارة أخرى، ستُعيد Apple الجوانب المسطحة التي شوهدت لأول مرة في سلسلة iPhone 4. يظل هذا التصميم شائعًا ومشهورًا جدًا بين مستخدمي iPhone طويلي الأمد.

الجدير بالذكر أنه خلال الفترة القادمة سيتم كشف المزيد من التفاصيل عن هواتف السلسلة الأربعة ونتوقع أن يتم الإعلان عنهم رسميًا في 13 أكتوبر.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo