قد تتأثر مبيعات iPhone 12 لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا

بينما لا يزال إطلاق iPhone 12 على بعد أشهر، هناك بالفعل الكثير من الآراء المختلطة بشأن ما إذا كان تفشي فيروس كورونا المستمر سيؤثر على إنتاج الهواتف الذكية وتوافرها في نهاية المطاف. الآن، ألقى تقرير لرويترز مزيدًا من الضوء على الموضوع، قائلًا إنه قد يؤثر فعليًا على إصدار iPhone 12 بشكل سلبي، ويرتبط هذا بشكل مباشر بقيود السفر المُطبقة في الوقت الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا في الصين.

مع تركز الغالبية العُظمى من مُنتجات شركة آبل ووجود مقرها في الصين، فإن الشركة تُفكر حاليًا في تأجيل إطلاق iPhone 12. يُعتقد أن الهاتف الذكي قد تجاوز بالفعل مرحلة اختبار الصلاحية الهندسية، وعادة، هذا الوقت من العام هو عندما يسافر المديرون التنفيذيون لشركة آبل إلى الصين للانتهاء من عملية الإنتاج. هذه المرحلة، التي يشار إليها عمومًا باسم مرحلة التحقق من الإنتاج، هي عندما يتم وضع اللمسات النهائية حول إنتاج الأجهزة الجديدة، وبعد ذلك يبدأ شركاء إنتاج Apple مثل Foxconn في تجميع الأجهزة الجديدة.

الشركة تواجه مشكلة في توفير العمالة اللازمة

مع فرض قيود السفر الآن، قد تتخلف Apple عن الوتيرة الكلية لجدول إنتاج iPhone وجدوله الزمني، وقد يؤدي هذا في النهاية إلى أحجام إنتاج مخفضة لجهاز iPhone 12 عند إطلاقه. تم المطالبة بالشيء نفسه من قبل مصدر مجهول من رويترز، والذي ذُكر أنه موظف سابق في شركة Apple. بالإضافة إلى التأخير في التحقق من صحة الإنتاج، يُعتقد أيضًا أن Foxconn، الشريك الصناعي لشركة آبل، والمكلفة بإنتاج أكبر حصة من أجهزة iPhone الجديدة، تكافح من أجل إعادة منشآتها في الصين إلى ذروتها.

ذكر تقرير ثانٍ صدر في وقت سابق اليوم أن Foxconn تحاول تقديم مزايا إضافية مثل المكافآت الأعلى والإقامة والنقل والوجبات المجانية والمزيد لجذب الموظفين إلى منشآتها. بعد حصول Foxconn على الضوء الأخضر في الصين لإعادة فتح أكبر منشآتها لإنتاج أجهزة iPhone، يُعتقد أنها حصلت على حوالي 10 بالمائة فقط من قوتها العاملة، حيث كان معظم العمال إما غير قادرين أو غير راغبين في العودة إلى المصانع.

مع كل هذه العوامل مجتمعة، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستتفاعل آبل مع السيناريو الحالي. ذكرت التقارير حتى الآن أنه على الرغم من تفشي فيروس كورونا، فإن آبل لا تزال تخطط للالتزام بجدولها الأصلي لإطلاق iPhone 12 في سبتمبر، بعد الإطلاق المُتوقع لـ iPhone 9 (أو SE 2) في وقت ما في مارس.

iPhone 12 ، المواصفات وتاريخ الإطلاق:

  • السعر المتوقع 1050 دولار
  • المواصفات العامة: 6 جيجابايت رام + 64 جيجابايت مساحة تخزين داخلية
  • تاريخ الإطلاق المتوقع سبتمبر 2020

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

سنكون سعداء لعرض افكارك

      اضف تعليق

      Logo
      Login/Register access is temporary disabled