iPhone 12 من المحتمل أن يأتي بتصميم جديد وسعر مرتفع

iPhone 12 هو الهاتف القادم لشركة Apple والتي بالمناسبة لم تغير تصميم هواتفها بشكل جوهري بالنسبة للطرز القليلة الأخيرة، حيث كان أكبر تغيير هو الكاميرا على مجموعة iPhone 11، ولكن قد يحدث تغيير آخر على جهاز iPhone 12، حيث تركز هذه المرة على التصميم.

حيث من المرجح أن تلتزم Apple بظهر زجاجي وإطار معدني، ولكن سيتم تغيير تصميم الإطار المعدني بحيث يكون مثل الإطار المستخدم في iPhone 4. هذا يعني على الأرجح حواف مسطحة بدلاً من حواف مدورة، لكنه يتجاوز ذلك.

قوي ولن يُكسر ومرتفع السعر للشراء

في هذه الأثناء، يجب أن يساعد استخدام غطاء من الياقوت أو الزجاج المُقوى على زيادة متانة وصلابة الهاتف – على الرغم من أنه ليس من الواضح لنا ما إذا كان ذلك يعني غطاء إضافي فوق الإطار، أو المقصود هو الإطار الخلفي.

هذه التغييرات يمكن أن تزيد بشكل كبير من تكلفة مواد التصنيع، حيث من المحتمل أن يكلف الإطار المعدني ما يصل إلى 50-60٪ أكثر والغطاء يصل إلى 40-50٪ أكثر. لا نعلم بعد ما إذا كان هذا سيؤدي إلى ارتفاع تكلفة البيع بالتجزئة، ولكن يبدو أنه من المحتمل.

ومع ذلك، فإن النتيجة النهائية ستكون على ما يبدو تصميمًا مختلفًا “كبيرًا”، إلى جانب دعم 5G وهذا ما يمكن أن يبرر السعر المرتفع المتوقع للهاتف.

iPhone 12 : هذه خطة Apple لتقليص حجم النوتش

يُزعم أن شركة Apple تختبر نماذج أولية جديدة لمستشعر Face ID باستخدام عدسات جديدة – وبعضها صغير بما يكفي لتقليص حجم النوتش في هواتفها المستقبلية، والتي قد تشمل سلسلة iPhone 12 المقبلة.

علاوة على ذلك، يمكن أن تكون أجزاء مستشعر Face ID الجديدة أسرع وأكثر أمانًا – بالإضافة إلى تمكين المسح الضوئي من زوايا مختلفة، بما في ذلك أثناء الاستلقاء.

النوتش المختلف – وربما الأصغر – سيتواجد فقط في iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max. ويعزى ذلك إلى خفض التكلفة في iPhone 12 الأساسي (كما هو الحال في iPhone 11 قبله) – ولكن، الأخبار الجيدة، أن الميزانية المخصصة للهاتف الرائد ستتخلى عن شاشة LCD طراز 2019 لصالح OLED. هذه تعد أخبار كبيرة إذا كان ذلك صحيحًا.

لكن انتظر، هناك المزيد: الكاميرات الخلفية و 5G

تشير المعلومات المسربة، إلى أنه من الممكن أن تظل وحدة الكاميرا الخلفية كما هي، على الرغم من أن السلسلة بأكملها قد تحصل على مستشعر Time of Flight، بينما يمكن أن يحصل جهاز iPhone 12 الرائد على كاميرا واحدة إضافية أو إضافة عدسة تلي فوتوغرافية.

ستحصل الهواتف على هوائيات أوسع في الأعلى والأسفل والجوانب – يزيد سمكها عن 1 مم – لجعلها متوافقة مع شبكات الجيل الخامس، والتي كان من المتوقع أن تدعمها جميع هواتف iPhone 2020.

أخيرًا، بينما من المتوقع أن يتحول iPhone 12 Pro إلى منفذ USB-C بعد فترة طويلة، تشير المعلومات المسربة إلى أن خطة Apple النهائية هي التخلص من جميع المنافذ بالكامل – سيتم الشحن لاسلكيًا، بينما سيتم استخدام تقنية النطاق العريض (UWB) لنقل البيانات. لن يتم تنفيذ هذه الخطة إلا بعد وضع إطار العمل في عام 2023.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

سنكون سعداء لعرض افكارك

      اضف تعليق

      Logo
      Login/Register access is temporary disabled