قد يتم الكشف رسميًا عن iPhone 12 الثلاثاء المقبل

طرحت شركة Apple مؤخرًا طرازات جديدة من iPad وApple Watch، لكن الاهتمام يتجه بالفعل نحو الإعلان الحتمي لسلسلة iPhone 12 في أكتوبر. بفضل المدون التقني Jon Prosser، يتوفر الآن لدينا مزيد من المعلومات حول مجموعة الهواتف المُنتظرة.

هل سنرى iPhone 12 بعد أسبوع من الآن؟

صدرت تقارير عديدة الشهر الماضي تُفيد أن شركة آبل قد حددت موعد الكشف عن هاتف iPhone 12 وهو الذي من الممكن أن يكون في 12 أكتوبر. ثم صدرت أخبار من عدة جهات تُفيد بأن حدث الإطلاق الرسمي سيكون يوم 13 أكتوبر.

وقد أكد Prosser اليوم هذه التقارير بالقول إن شركة آبل ستعقد بالفعل حدث الإعلان في 13 أكتوبر. كما يقول أيضًا إن الشركة من المرجح أن تؤكد جدول مواعيدها بعد أسبوع من الآن، أي يوم 6 أكتوبر.

عادةً ما تقدم Apple مهلة ما بين 10 إلى 12 يومًا قبل إقامة أي حدث إطلاق كبير حتى يتسنى للصحافة والأشخاص الآخرين الاستعداد والسفر والتجهيز للتغطية الإعلامية. كل ذلك يقودنا إلى أن آبل بالفعل ستُدلي ببعض التصريحات والمعلومات الأسبوع القادم على أقصى تقدير.

ولكن نظرًا لوباء فيروس كورونا المُستمر، ومثل باقي الأحداث والمؤتمرات مثل WWDC 2020 الأخير، سيتم تسجيل حدث الإعلان الخاص بسلسلة iPhone 12 مسبقًا بالكامل، لذلك يكفي أن تكشف الشركة عن موعد حدث الإطلاق قبله بأسبوع فقط.

سيتم بدء مرحلة الشحن يوم الاثنين

ربما سينتظر الجميع حوالي أسبوعين من أجل أن يكون iPhone 12 رسميًا، ولكن وراء الكواليس، كل شيء يسير على ما يرام. وبحسب Prosser، فإن الشحنة الأولى لهواتف iPhone 12 ستغادر المصانع يوم الاثنين المقبل 5 أكتوبر.

تحتوي تلك الشحنة على جهاز iPhone 12 Mini بحجم 5.4 بوصة و6.1 بوصة iPhone 12. ويتميز كلا الهاتفين بكاميرا خلفية مزدوجة، مثل iPhone 11 بجانب أنها ستأتي مع شاشات OLED بحواف أقل نحافة.

بالتأكيد سيحصل المشترون على معالج قوي جديد كالمعتاد وهو A14 Bionic الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا جنبًا إلى جنب مع منفذ Lightning وذاكرة التخزين الداخلية المعتادة بسعة 64 جيجابايت وذلك للنسخة الأساسية. كالعادة ستصل إصدارات 128 و256 جيجابايت في وقت لاحق.

من ناحية أخرى، لن يتم شحن iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max إلى الموزعين الأسبوع المقبل. ما زال الهاتفين في مرحلة التطوير والتجهيز بعد ولن يتم إطلاقهما رسميًا قبل شهر نوفمبر.

ولكن الأمر يستحق الانتظار بالتأكيد، حيث ستأتي هواتف الـ Pro مع سلسلة مع التحسينات والمميزات مقارنة بالطرز القياسية وأبرزها وحدة كاميرا خلفية متطورة تضم كل أدوات تجربة التصوير الفوتوغرافي المميزة حيث تضم عدسة رئيسية عريضة وعدسة فائقة الاتساع وعدسة بيرسكوب تلي فوتو بالإضافة إلى كاميرا رابعة لأول مرة وهي عبارة عن ماسح ضوئي LiDAR.

ستنال المواصفات الداخلية نصيبها من الترقية بالتأكيد. في حين أن النسخة الأساسية لـ iPhone 12 ستأتي مع 4 + 64 جيجابايت، سيأتي كُلًا من ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس مع 6 + 128 جيجابايت وذلك للنسخة الابتدائية. إذا كان هذا القدر من السعة التخزينية غير كافٍ، فإن Apple ستقوم بطرخ نسختي 256 و512 جيجابايت أيضًا كما اعتدنا.

ومع ذلك، هناك شيء واحد يبدو أنه لن نحصل عليه في سلسلة هواتف آبل القادمة، وهو دعم معدل تحديث 120 هرتز وهي ميزة يحلم بها مُستخدمي iOS ليلًا ونهارًا.

أسعار سلسلة iPhone 12

لا تزال هناك شائعات عديدة في الوقت الحالي حول السعر المتوقع لتلك الهواتف، الأسعار النهائية يجب أن تكون في ذلك النطاق وذلك للنسخة الأساسية لكل هاتف:

  • ايفون 12 ميني: من 650 إلى 700 دولار
  • ايفون 12: من 750 إلى 800 دولار
  • ايفون 12 برو: من 1000 إلى 1050 دولار
  • ايفون 12 برو ماكس: من 1100 إلى 1150 دولار

ستتمكن من شراء نسخة 128 جيجابايت من ايفون 12 وايفون 12 ميني مقابل دفع 50 دولار فقط إضافية. أما بالنسبة لنسخ برو فستأتي إصدارات 256 جيجابايت مع زيادة سعرية قدرها 100 دولار.

المصدر

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo