الإعلان عن iPhone 12 رسميًا: مرحبًا بكم إلى المستقبل

أخيرًا، وبعد الكثير من التأجيلات والانتظار الذي دام طويلًا، قامت آبل بالإعلان عن الجيل الجديد من سلسلة هواتف آيفون الرائدة وهي iPhone 12 في حدث Hi, Speed التي عقدته الشركة في مقرها في ولاية كاليفورنيا من أجل الكشف عن مجموعة الهواتف الأكثر انتظارًا. في سابقة تحدث لأول مرة تضم سلسلة آيفون 12 أربعة هواتف وهم: ايفون 12 ميني، ايفون 12، ايفون 12 برو، ايفون 12 برو ماكس.

iPhone 12 مقابل iPhone 11: ما هي الميزات الجديدة؟

  • يحتوي ايفون 12 على شاشة OLED، بدلاً من شاشة IPS LCD
  • يحتوي ايفون 12 على نفس معالج A14 الموجود في iPhone 12 Pro
  • يتميز هيكل ايفون 12 بجوانب مسطحة وهي تلك الموجودة في iPad Air الجديد و iPad Pro
  • يأتي ايفون 12 مع كاميرا خلفية تمت ترقيتها قليلاً، فتحة عدسة أوسع ومعالجة سوفت وير مُحسنة
  • يأتي ايفون 12 مع دعم لشاحن MagSafe المُعاد تصميمه. الهاتف متوافق مع أجهزة الشحن والملحقات المغناطيسية

تصميم وشاشة iPhone 12

تصميم iPhone 12 هو مزيج من الحداثة والتمسك بالأصول القديمة. قم بإلقاء نظرة من الأمام وستجد أنه يُشبه iPhone XS وكل الهواتف اللاحقة التي تم إطلاقها بعده. إذا نظرت للهاتف من الجانب سترى جوانب مسطحة جميلة ستذكرك بالمظهر الكلاسيكي لجهاز iPhone 5.

جسم iPhone 12 مصنوع من الألومنيوم، كالمعتاد، بالإضافة إلى ظهر خلفي من الزجاج من أجل دعم الشحن اللاسلكي. ها نحن لدينا الزجاج مرة أخرى، باعتبار أن الستانليستيل حصري فقط لهاتفي Pro.

يأتي iPhone 12 بخمسة ألوان مختلفة، الأسود والأحمر والرمادي والأخضر والأزرق.

الظهر الخلفي لم يحصل على ترقيات كبيرة في الحقيقة، ما زلنا نحصل على كاميرا خلفية مزدوجة، لا توجد عدسة تلي فوتوغرافي، إذا كنت تُريد ثلاث كاميرات، فيمكنك الاتجاه إلى ايفون 12 برو.

بشكل عام، يعتبر iPhone 12 أنحف وأخف وأصغر قليلاً من iPhone 11.

iPhone 12 thinner than iPhone 11

التحسين الكبير كان في الشاشة. لا، لا، أنا لا أتحدث هنا عن 120 هرتز. لسوء الحظ، لم تصل هذه الميزة إلى iPhone 12. ولكن، على الأقل، الشاشة أصبحت من طراز OLED الآن. لون أسود عميق وألوان نابضة بالحياة ورسوم متحركة أكثر نقاءً وإطارات أرق. لديها أيضًا نفس ميزة Super Retina XDR الموجودة في النُسخ الأعلى، بالإضافة إلى أنها تدعم HDR10 وDolby Vision وHLG.

يحتوي iPhone 12 على شاشة بحجم 6.1 بوصة بدقة 1170 × 2532 بكسل مع نسبة العرض إلى الارتفاع 19.5: 9. تبلغ كثافة البكسلات 457 بكسل لكل بوصة، وهي أكثر وضوحًا من 324 بكسل في البوصة الخاصة بالهاتف السابق.

كاميرا iPhone 12

iPhone 12 Battery

لا يأتي ايفون 12 مزودًا بكاميرا ثلاثية، لكنه لا يزال بالتأكيد يمتلك كاميرا رائدة. لذلك، لدينا كاميرا بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. لكن فتحة العدسة أكبر بشكل ملحوظ – F/1.6 مُقارنة بـ F/1.8 الموجودة في ايفون 11. وهذا يعني أن المستشعر سيحصل على مزيد من الضوء الداخل، مما يُسهل الحصول على لقطات ثابتة وتحسين تجربة التصوير في ظروف الإضاءة المُنخفضة.

قامت Apple أيضًا بترقية نظام المعالجة Deep Fusion من أجل الحصول على نتائج أفضل، وتم تحسين الوضع الليلي كذلك، وتم تحديث Smart HDR إلى Smart HDR 3. هذه الميزة الأخيرة تُساهم في تحسين التفاصيل فيما يخص المناظر المحيطة والملاس كذلك.

يعمل الوضع الليلي الآن مع جميع كاميرات ايفون 12 الخلفية والكاميرا الأمامية كذلك.

وبالحديث عن كاميرا السيلفي، حسنًا، لدينا مستشعر بدقة 12 ميجابكسل مرة أخرى، يبدو أن ذلك المستشعر هو نفس الموجود في ايفون 11، لذا لا بأس بذلك.

ماذا عن الهاردوير؟

A14 Bionic

جميع هواتف سلسلة iPhone 12 الأربعة مدعومة بمعالج Apple A14. إنه معالج آبل الخارق الجديد المبني على دقة تصنيع 5 نانومتر. هذا يعني المزيد من الطاقة الإنتاجية، واستهلاك أقل للطاقة. لطالما كانت معالجات Apple قوية جدًا ونتوقع ألا يخيب أداء آيفون 12 ظننا.

فيما يخص خيارات التخزين، تأتي النسخة الأساسية مع 64 جيجابايت، والتي لا تزال جيدة بما يكفي للمستخدم العادي. إذا كنت من بين الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت على الهاتف، فلا يزال بإمكانك الحصول على 64 جيجابايت، لكنك ستحتاج إلى القيام بتخفيض استخدامك نوعًا ما.

هناك إصدارين آخرين يأتيان مع 128 جيجابايت و256 جيجابايت كحد أقصى.

السعر وتاريخ الإصدار

iPhone 12 Battery

ايفون 12 في المرحلة الأولى من أجهزة آيفون الجديدة التي سيتم إصدارها. ستتمكن من طلبه مسبقًا في 16 أكتوبر، وسيبدأ الشحن بعد أسبوع في 23 أكتوبر تحديدًا.

يبدأ سعر iPhone 12 من 800 دولار لنسخة 64 جيجابايت، ثم 850 دولار لإصدار 128 جيجابايت، و950 دولار لنسخة 256 جيجابايت.

المصدر

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo