موعد إطلاق iOS 14 والميزات الجديدة

من المقرر أن تكشف Apple النقاب عن الإصدار التالي وهو نظام تشغيل iOS 14 في مؤتمر المطورين العالمي في جميع أنحاء العالم الأسبوع المقبل. لذا، ما يمكن أن تتوقعه من هذا الإصدار الجديد؟

لقد جمعنا كل ما يتعلق بنظام التشغيل المُنتظر، بما في ذلك الميزات الجديدة المتوقعة، والهواتف القابلة للترقية لهذا التحديث ومتى سيتم إصداره رسميًا.

متى سيكون iOS 14 متاحًا؟

مثل كل عام، تعلن Apple عن مجموعة الميزات للإصدار الجديد من iOS في مؤتمر WWDC الذي يُقام في يونيو. يتبع ذلك عادةً إطلاق نظام التشغيل في سبتمبر ليتزامن مع إصدار هواتف iPhone الجديدة الرئيسية، ولكن هناك أيضًا إصدار تجريبي عام يسمح لأي شخص بتجربة التحديث على هاتفه وذلك بداية من منتصف إلى أواخر يونيو.

في العام الماضي، تم الكشف عن iOS 13 في WWDC في 3 يونيو 2019، ثم تم إطلاقه رسميًا في 19 سبتمبر 2019، قبل يوم واحد من إطلاق سلسلة iPhone 11.

قد تختلف الأمور قليلًا هذا العام بسبب فيروس كورونا، حيث قامت Apple بتأخير المؤتمر حتى 22 يونيو وسيتم بثه على الإنترنت فقط. قد يشير هذا إلى أن الإصدار النهائي قد يكون متأخرًا قليلاً عن المعتاد أيضًا، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: سيتم إصدار iOS 14 وسلسلة iPhone 12 في نفس الوقت.

ما هي أجهزة iPhone التي ستكون قادرة على استخدام iOS 14؟

كانت هناك أخبار تُشير بأن نظام iOS 14 سيكون متاحًا على جميع الهواتف التي كانت متوافقة مع نظام iOS 13. إذَا سيكون iPhone 5s وiPhone 6 خارج السباق.

لذا، إذا سارت الأمور كما تم التخطيط لها، فستتمكن الهواتف التالية من استخدام iOS 14 الجديد:

  • iPhone SE 2
  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6S
  • iPhone 6S Plus
  • iPhone SE

بالطبع، سيكون التحديث الجديد متاحًا أيضًا على iPhone 12. والذي سيتم إصداره في وقت لاحق من هذا العام والتي بجانب النسخة القياسية ستتضمن الهواتف الآتية أيضًا:

ولكن ماذا عن الميزات الجديدة التي ينتظرها جميع مستخدمي آبل بفارغ الصبر

iOS 14 شعاره هو الموثوقية

لقد كان iOS 13 نظامًا مثاليًا للمستخدمين من حيث الموثوقية. حيث تلقى نظام التشغيل، حتى وقت كتابة تلك السطور، 15 تحديثًا حتى الآن من أجل حل الأخطاء والمشكلات، وهو أعلى بكثير من المتوسط.

ونتيجة لذلك، هناك شائعات قوية مفادها أن أحد محاور التركيز الرئيسية لنظام iOS 14 هو إصلاح نظام التشغيل واستعادة الأداء القوي الذي كان السمة المميزة لأجهزة iPhone لسنوات عديدة.

تغيير التطبيقات الافتراضية

هناك شائعة أخرى، والتي نتمنى أن تكون حقيقية، وهي إمكانية تغيير التطبيقات الافتراضية على iOS. لطالما جعلت Apple برامجها الخاصة هي البرامج التي تُفتح عند النقر فوق رابط لإرسال بريد إلكتروني أو فتح صفحة ويب أو الحصول على الاتجاهات إلى عنوان أو عندما تريد معلومات من مساعد صوتي.

يبدو أن شركة Apple من الممكن أن تقوم بتغيير تلك الخاصية حتى تتمكن من تعيين التطبيق الافتراضي بنفسك إذا كنت تُفضل Gmail على Apple Mail وما إلى ذلك.

دعم 5G

لم تقم Apple بعد بتضمين دعم لشبكات الجيل الخامس في هواتف iPhone الخاصة بها. لكي تظهر هذه الميزة في نظام التشغيل iOS 14، فهذا يعني أن طرازًا واحدًا على الأقل في سلسلة iPhone 12 الجديدة يحتاج إلى أن يدعم تقنية 5G. لذا، إذا تم إعلان ذلك في WWDC، فسيكون ذلك مؤشرًا على ما سيأتي في الأجهزة القادمة في سبتمبر.

ترجمة فورية

تشير شائعة أخرى إلى أن Apple تعمل على دعم الترجمة لـ Safari، مما سيسمح لذلك المتصفح على iPhone وiPad بترجمة صفحات الويب بالكامل على الفور دون الحاجة إلى تطبيقات أو خدمات تابعة لجهات خارجية. لقد كان ذلك عنصرًا أساسيًا في Google Chrome لبعض الوقت، لذلك من الجيد أن ترى Apple تفكر في ذلك مع Safari.

الفرق هو أن Apple لن تتوقف عند Safari. تم اقتراح أن تقنية الترجمة يمكن استخدامها من قبل جميع تطبيقات Apple المُضمنة، وسيتم تشغيلها بواسطة معالجات Apple من السلسلة، مما يوفر إمكانات الترجمة دون اتصال نشط بالإنترنت.

تعديلات واجهة المستخدم الجديدة

ظهرت بعض التقارير عن احتمال أن تقوم Apple بتغيير النافذة التي على شكل البطاقة التي تُفتح عندما تريد التبديل بين التطبيقات. بدلاً من ذلك، يمكن لنظام iOS 14 اعتماد رسم على نمط الشبكة مماثل لتلك الموجودة على iPadOS. سيكون من المنطقي أن يتم دمج النمطين في نظام واحد، لذلك سيجد المستخدمون الذين يتنقلون بين الأجهزة تخطيطات مألوفة أكثر جمالية من ذي قبل.

نأمل أن تكون هناك بعض الميزات الرئيسية لنظام التشغيل iOS 14 التي لا نعرفها بعد. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيبدو أنه تحديث سيكون فيما يخص الجودة بدلاً من إحداث أي تغييرات جذرية. هل تنتظر بشغف إعلان iOS 14؟ أخبرنا في التعليقات.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo