تسريب هائل يكشف أسعار وموعد إطلاق هواتف سلسلة iPhone 12

على عكس Samsung أو Google، التي لم تتمكن من الاحتفاظ بالكثير من المعلومات طي الكتمان قبل الإعلان رسميًا عن Galaxy Note 20  و S20 FE و Pixel 5 و 4a 5G أو OnePlus، والتي قامت بالكشف طواعية عن مواصفات OnePlus 8T، يبدو أن شركة Apple تقوم بعمل جيد نسبيًا في الحفاظ على مستوى الغموض حتى حدث 13 أكتوبر المرتقب.

ولكن بينما لا تزال لدينا أي فكرة عن عدد المنتجات التي تخطط شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها للكشف عنها يوم الثلاثاء، بدأ بعض المدونين التقنيين الأكثر موثوقية في عالم الهواتف المحمولة أخيرًا في الاتفاق على تفاصيل الأسعار وموعد التوافر في الأسواق لجميع هواتف سلسلة ايفون 12 القادمة بعد شهور طويلة من الخلافات الساخنة والمعلومات المتضاربة والارتباك العام.

إصدار برو سيصل في أكتوبر والآخر في نوفمبر

طوال الفترة الماضية، عرفنا أن Apple أرادت التفوق على سلسلة ايفون 11 التي صدرت العام الماضي عن طريق إطلاق أربع أجهزة في سلسلة iPhone 12. اثنان من الهواتف سيكونان إصدارين قياسيين وهو ما يعني أن الهاتفين الآخرين سيتفوقان عليهما، توقع العديد أن يتم إطلاق إصدارات برو لاحقًا في نوفمبر ولكن هذا قد يكون غير صحيح.

بدلاً من ذلك، يدعي مُسرب موثوق جدًا على Weibo، كما وصفه Ice Universe على تويتر، أنه سيتم إطلاق iPhone 12 Pro جنبًا إلى جنب مع الطراز العادي، مع احتمال إطلاق Mini و 12 Pro Max في وقت لاحق.

إذا تم إثبات صحة هذه التوقعات فعلًا، فيمكن أن تبدأ الطلبات المسبقة للهاتف القياسي و iPhone 12 Pro في 16 أكتوبر قبل أن يتم طرحهم تجاريًا لأول مرة في 23 أكتوبر. وفي الوقت نفسه، من المقرر أن يتم إطلاق iPhone 12 Mini في 13 نوفمبر بعد أن يتم فتح مرحلة الطلب المسبق في 6 نوفمبر، كما من المتوقع أن يبدأ شحن iPhone 12 Pro Max في 20 نوفمبر بعد استقبال طلبات الشراء المسبقة قبل أسبوع بالضبط.

حصل هذا الجدول الزمني على التأكيد، من قِبل Jon Prosser أقرب مصدر لشركة آبل، والذي لا يزال غير متأكد من جدول تسعير هواتف iPhone 12. لحسن الحظ، فإن المصدر الغامض على Weibo لم يكتفي بالمعلومات المُسبقة التي ذكرناها، بل لديه معلومات أخرى أيضًا فيما يتعلق بالأسعار المتوقعة.

الكشف عن أسعار وأحجام iPhone 12

في حال كنت تتساءل، نعم، فإن iPhone 12 Mini هو الهاتف الأبرز المُنضم حديثًا إلى السلسلة حيث سيأتي مع شاشة بحجم 5.4 بوصة وهو المُشار إليه سابقًا باسم iPhone 12، بينما يُعرف iPhone 12 Max الذي كان سيأتي مع شاشة بحجم 6.1 بوصة الآن باسم iPhone 12.

من المتوقع أن يأتي الهاتفين مع كاميرا خلفية مزدوجة، كاميرا أساسية مع عدسة عريضة بجانب عدسة ثانية فائقة الاتساع، فيما يخص ايفون 12 برو 6.1 بوصة، وايفون 12 برو ماكس 6.7 بوصة، الإضافة الحقيقية ستكون في وحدة الكاميرا الخلفية، وهي وجود عدسة تلي فوتو، ومستشعر LiDAR الجديد.

من الواضح أن تلك الفروقات ستُحدث فجوة كبيرة في الأسعار بين نُسخ البرو والإصدارات العادية، حيث من المحتمل أن يأتي iPhone 12 Mini الصغير بسعر 700 دولار، ومن المتوقع أن يبدأ سعر iPhone 12 من 800 دولار.

فيما سيأتي كُلًا من iPhone 12 Pro و 12 Pro Max بسعري 1000 و1100 دولار على التوالي وذلك للنسخة الأساسية.

iPhone 12 Pro Concept

بالحديث عن ذلك، ستأتي النسخة الابتدائية لـ iPhone 12 Pro و 12 Pro Max بمساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت على أن تحتوي النسخة الأكبر على 512 جيجابايت، بينما يشاع أن الهاتفان الأساسيان سيأتيان مع 64 جيجابايت كمساحة داخلية، على أن تأتي النسخة الأكبر مع حد أقصى 256 جيجابايت.

فيما يتعلق بخيارات الألوان، من الواضح أن من سيقوم بشراء iPhone 12 و 12 Mini سيتوجب عليه الاختيار من بين الأسود والأبيض والأحمر والأزرق والأخضر، فيما سيتوفر 12 Pro و 12 Pro Max بألوان الذهبي والفضي والجرافيت والأزرق.

مفاجأة فيما يخص الملحقات

التسريب الأبرز على الإطلاق هو العودة المُحتملة لشواحن MagSafe من Apple. وفقًا للتقرير، ستأتي جميع هواتف السلسلة مع حافظة مغناطيسية موجودة في عبوة الهاتف تحتوي على مغناطيس مدمج وستقوم تلك الحافظة مع الاقتران مع شاحن MagSafe من أجل شحن الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، ستكشف Apple أيضًا عن شاحنين لاسلكيين هما MagSafe Charger وMagSafe Duo Charger كملحقات. ومع ذلك، قدرة كل شاحن منهما هي 15 واط فقط. الجدير بالذكر أن شركة Apple قد قدمت شاحن MagSafe المغناطيسي جنبًا إلى جنب مع MacBook Pros في عام 2006. تم إيقافه إنتاجه لاحقًا على الرغم من أنه حقق مبيعات هائلة، لذا إذا أعادته آبل مجددًا فسيكون ذلك الأمر مُثيرًا للاهتمام حقًا.

المصدر

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo