رئيس هواوي يؤكد على اقتراب إطلاق سلسلة Huawei Mate 40

على الرغم من تعاقب المؤتمرات واحدًا تلو الآخر، لم نر أي علامات أو نسمع أي أخبار عن معالج كيرين الجديد الذي سيعمل على تشغيل سلسلة Huawei Mate 40، وهو ما أثار الشكوك بأن تشكيلة الهواتف الرائدة لن ترى النور قريبًا على عكس ما كنا نتوقع، وما عزز تلك الشكوك هو الخبر الذي نشرناه سابقًا بأنه قد لا يتم إطلاق سلسلة Mate القادمة هذا العام سوى في الصين فقط وسيتم تأجيل مرحلة الإطلاق العالمي حتى العام المُقبل.

ولكن خرج ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي للشركة بتصريح طمئن قلوب جميع عشاق العلامة التجارية الصينية، وأكد أن الجيل القادم من هاتف Mate سيتم كشف النقاب عنه قريبًا.

من الواضح أنه سيتم إطلاق الهواتف المنتظرة في الأسواق الصينية أولًا، وستكون مرحلة البيع في البداية مُقتصرة عبر الإنترنت فقط بدون أن تتوافر في محلات البيع بالتجزئة.

يدعي تقرير حديث أن Huawei قد قررت تخفيض استيراد مكونات Mate 40 وMate 40 Pro بنسبة 30 بالمائة. ليس من الواضح ما إذا كان هذا نتيجة للقضايا والخلافات الجانبية مع الولايات المتحدة أو للتقديرات التي تتوقع انخفاض الطلب المحتمل على هواتف السلسلة نظرًا لأنها لن تأتي مع خدمات جوجل. وفقًا للتقديرات، قد تنخفض نسبة المبيعات بصورة كبيرة تصل إلى 75٪ مُقارنة بالأرقام الحالية بحلول العام المقبل إذا لم يتم رفع القيود التي فرضتها السلطات الأمريكية.

هواوي في موقف لا تُحسد عليه

نظرًا لأن أجهزة هواوي لا تأتي مع تطبيقات Google وخدماتها، فقد تعرضت شعبيتها العالمية لضربة كبيرة. كما أن هناك ضغوط أمريكية تُمارس على الدول الأوروبية من أجل عدم السماح للشركة ببيع هواتفها أيضًا.

بالإضافة أن المناوشات الحالية بين الصين والهند تعني أن مستقبل Huawei ليس مشرقًا جدًا في الدول التي تُحيط بالصين. وبحسب ما وردنا، قلصت الشركة نشاطاتها في الأسواق الهندية على نطاق واسع تحسبًا لوقوع أي أضرار.

هذا يترك هواوي مع السوق المحلي وهذا ربما يفسر سبب تخفيض استيراد المكونات.

هذا لا يعني بالضرورة أن هاتف Mate 40 لن يخرج خارج حدود الصين، حيث تُشير التسريبات إلى أنه سيطرح للبيع في الأسواق العالمية في عام 2021.

موعد الإطلاق العالمي غير واضح في الوقت الحالي

هناك أيضًا احتمال أن يتم طرح الأجهزة الرئيسية الجديدة للبيع في الأسواق الأوروبية في وقت أبكر من المتوقع، حيث أكد حساب هواوي على Twitter في المملكة المتحدة للجماهير أن مجموعة الهواتف الجديدة ستُطرح قريبًا. وهذا يبدو منطقيًا تمامًا، بافتراض أن الشركة لا تخطط لبيع الهواتف في المملكة المتحدة هذا العام، فما هو الغرض من إثارة الضجة بذلك التصريح؟

وفقًا للشائعات، فإن جهاز Mate 40 سيحتوي على شاشة OLED بحجم 6.4 بوصة وسيحتوي الإصدار Pro على شاشة مُنكبة الأطراف بحجم 6.7 بوصة. من المحتمل أن يتم تضمين مستشعر بصمات الأصابع داخل الشاشة وسيتم وضع الكاميرا الأمامية المُزدوجة في ثقب صغير في الشاشة على شكل قطرة الماء.

من المتوقع أن يشتمل هاتف واحد على الأقل على إعداد رباعي للكاميرا الخلفية مع مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل. ونتوقع كذلك وجود كاميرا خماسية في Huawei Mate 40 Pro Plus.

هذا كل ما لدينا على الهواتف الجديدة في الوقت الحالي، ومن المفترض أن تظهر المزيد من المعلومات خلال الفترة القادمة.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo