هواوي تكشف عن Huawei Mate X2 مع تصميم ثوري ومواصفات رائدة

كشفت شركة هواوي اليوم النقاب عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي وهو Huawei Mate X2 ، في حدث خاص أقيم في الصين وتم بثه عبر الإنترنت.

يخلف هذا الهاتف جهاز Mate X الذي تم إطلاقه في 2019، يأتي الهاتف مع تصميم جديد وهو الآن يتميز بشاشة كبيرة بحجم 8 بوصة تُطوى إلى الداخل، بدلاً من أن تكون الشاشة الرئيسية في الخارج، كما هو الحال مع الجيل السابق.

مواصفات Huawei Mate X2

يأتي الهاتف مع شاشة رئيسية تتميز بحساسية لمس 180 هرتز مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 8: 7.1، وعندما يكون الهاتف مطويًا، يمكن استخدام شاشة ثانية بحجم 6.45 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 12: 9 على غرار تصميم Samsung Galaxy Fold.

تتميز كلتا الشاشتين بتدرج لوني واسع وميزة انعكاس منخفضة للغاية تفوق مستوى الانعكاس لشاشة Pro Display XDR من Apple، كما تدعي Huawei. كما تدعم كلا الشاشتين معدل تحديث 90 هرتز.

يسمح التصميم الجديد الخاص بمفصلة الهاتف بأن يتم طي الجهاز بدون حدوث أي فجوة وهو جانب تصميمي رائع يجب توجيه الإشادة لهواوي بسببه.

هيكل الهاتف اللولبي المزدوج مصنوع من الفولاذ عالي الكثافة الذي “يقضي على مشكلة تجعيد الشاشة”، ويُسهل عملية فتح الهاتف ويضمن أنها ستكون أكثر انبساطًا بنسبة 40٪ وهو ما تزعمه هواوي.

من ناحية الكاميرا، يتميز هاتف Huawei Mate X2 بكاميرا خلفية رباعية من شركة لايكا والتي تُوفر تجربة تصوير فوتوغرافي مماثلة لكاميرات DSLR، حيث تتكون من مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة تلي فوتو بدقة 12 ميجابكسل تدعم التقريب البصري حتى x3، العدسة الثالثة هي عبارة عن مستشعر بيرسكوب تلي فوتو بدقة 8 ميجابكسل وتدعم الزووم البصري الحقيقي حتى x10، الكاميرا الأخيرة عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل.

توجد وحدة الكاميرا في الجزء الأكثر سمكًا من الهاتف. ومع ذلك، على الرغم من أن كلا جانبي الهاتف ليسا متساويين، يتم طي الجهاز بطريقة موحدة على اليسار واليمين، بحيث لا يكون الفرق واضحًا عند الإغلاق. توجد غالبية كتلة الهاتف أيضًا على الجانب الأيمن من الهاتف لتسهيل حمله عند فتحه في الوضع الرأسي أو الأفقي.

يتم تشغيل الهاتف الجديد القابل للطي بواسطة معالج Kirin 9000 5G، والذي رأيناه لأول مرة في Huawei Mate 40 Pro. المعالج الرائد مدعوم بسعة رام 8 جيجا بايت، وبطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 55 واط. يدعم الجهاز أيضًا تركيب شريحتين 4G و5G، ويأتي مزودًا بحافظة جلدية مزودة بمسند.

سعر الهاتف

تم إطلاق جهاز Mate X2 في الصين في 25 فبراير، وهو متاح إما بمساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، مقابل 2785 دولارًا و2940 دولارًا على التوالي.

من المقرر أن يكون الهاتف متاح الفترة القادمة في الصين ولكن لا نعلم ما إذا كان سيتم طرحه في أسواق أخري أم لا، ولكن استنادًا لتجربة الهاتف السابق، من المحتمل أن تُركز الشركة على بيع الهاتف في السوق المحلي بصورة أكبر.

المصدر

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo