هواوي تعلن رسميًا عن Huawei Nova 8 SE في الصين

تم الإعلان رسميًا اليوم عن هاتف جديد لهواوي وهو Huawei Nova 8 SE ، ويتميز بتصميم مشابه جدًا لهاتف iPhone 12. أحد أكثر السمات المميزة لجهاز iPhone لهذا العام هو شكل وتصميم وحدة الكاميرا الخلفية.

تم وضع وحدة الكاميرا ذات الشكل المربع في Nova 8 SE في نفس مكان إعداد الكاميرا في iPhone 12. علاوة على ذلك، فإن الحلقات حول عدسات الكاميرا تذكرنا أيضًا بتلك المستخدمة في iPhone 12، من حيث التصميم.

لا يُمكننا الجزم بأن Huawei مع Nova 8 تهدف إلى محاكاة تصميم iPhone 12، ولكن أوجه التشابه بين الهاتفين مذهلة فيما يخص التصميم. تحت الغطاء، يأتي هذا الهاتف مع معالج متوسط وهو MediaTek Dimensity 720، مقترنة بذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

أما بالنسبة للشاشة، فهي تأتي من طراز OLED بحجم 6.53 بوصة وبجودة Full HD+ كما أنها تتميز بنوتش قطرة الماء، والذي يُعد لا شيء مُقارنة بالنوتش العريض لـ iPhone 12.

يتميز هذا الهاتف الذي يتبع الطبقة المتوسطة العليا ببطارية صغيرة تبلغ سعتها 3800 مللي أمبير، ولكن من ناحية أخرى، يمكنك شحنه بقوة شحن تصل إلى 66 واط. وفقًا لشركة Huawei، يمكن شحن الهاتف بالكامل في إجمالي 35 دقيقة. لذا هل تختار سعة بطارية أكبر أم شحن سريع أقوى؟ أنا شخصيًا أميل للخيار الثاني.

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية رباعية تتكون من مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو 2 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل. سيكون السوق المحلي الصيني هو مكان تواجد Huawei Nova 8 SE وسعر الهاتف الرسمي هو 390 دولار للنسخة الوحيدة 8 + 128 جيجابايت.

المصدر: هواوي الصين

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo