سلسلة Huawei Mate 40 ستأتي مع معالجين مختلفين

سلسلة Mate 40 هي مجموعة الهواتف الرئيسية القادمة من Huawei والمقرر إطلاقها في غضون بضعة أشهر. يشتهر بتقديمه تقنية جديدة بما في ذلك معالج Kirin الرائد الجديد إلى السوق، وهي سلسلة هواتف نتطلع إليها جميعًا. يشير تقرير جديد إلى أن هواوي قد تنسخ تقليدًا من سامسونج فيما يخص هواتفها الرائدة القادمة.

وفقًا لحساب على تويتر، مُختص بتسريبات Huawei وHonor، قد تكون سلسلة Mate 40 التي ستأتي مع معالج Kirin 1000، قد يتم إطلاقها حصريًا في الصين فقط. ويُضيف التسريب أن هواوي ستتبع استراتيجية سامسونج في استخدام معالجات مختلفة في هواتفها، وذلك بفضل الحظر الأخير الذي يمنعها من الحصول على معالجات Kirin جديدة من مورديها.

يُقال إن هناك 8 ملايين معالج فقط، ومبيعات هواتف Mate غالبًا ما تزيد عن 10 مليون وحدة.

في جميع الاحتمالات، هناك شائعات بأن Huawei ستشتري معالجات Snapdragon 865 والموجودة في هواتف رائدة عديدة آخرها OnePlus 8، لكننا لا نثق بذلك كثيرًا.

Huawei Mate 40 ستأتي مع معالج جبار

هل تتساءل ما هي مجموعة المُعالجات الأخرى التي ستتواجد؟ كلنا كذلك. يقول رد تحت التغريدة الخاصة بالتسريبات أن المعالج الذي سيتم إصداره في الأسواق الأخرى سيكون على الأرجح معالجًا من MediaTek. في حين أنه لم يُحدد بعد، يبدو أنه سيكون Dimension 1000+ هو أفضل رهان ما لم تطلق شركة أشباه الموصلات التايوانية معالجًا أكثر قوة قبل إطلاق سلسلة Mate 40.

يُذكر أيضًا أن Huawei قد تشتري معالج Qualcomm الجديد Snapdragon 865 Plus. هذا ليس مفاجئًا حيث توجد تقارير تفيد بأنه قد يتم بالفعل منح Qualcomm ترخيصًا لبيعه إلى Huawei. في مايو الماضي، كشف محلل في KeyBanc Capital Markets أن Huawei ستستخدم معالجات Snapdragon من Qualcomm في سلسلتي P50 وMate 50. يعتقد المدون التقني، أن مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة سيمنح في النهاية شركة كوالكوم ترخيص بيع مُعالجات إلى Huawei.

كشفت تسريبات أيضًا أن Huawei ليس لديها حتى ما يكفي من معالجات Kirin لسلسلة Mate 40. يمتلك العملاق الصيني فقط 8 ملايين وحدة وهو أقل من متوسط عدد (10 مليون وحدة) من هواتف Mate التي يتم بيعها سنويًا.

ما رأيك في اعتماد Huawei لتلك الاستراتيجية؟ هل تريد الشركة أن تستخدم معالج MediaTek أو معالج Snapdragon للنسخة الدولية لسلسلة Mate 40؟ واسمحوا لنا أن نعرف أراءكم في مربع التعليقات أدناه.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo