الكشف عن سلسلة Huawei Mate 40 رسميًا مع كاميرا دائرية ومعالج جديد تمامًا

عندما تم إطلاق سلسلة Mate 30 العام الماضي، جاءت في وقت صعب للغاية بالنسبة لهواوي، حيث كانت صاحبة الحظ السيئ لكونها أول سلسلة هواتف رائدة من العلامة التجارية الشهيرة يتم إصدارها بدون دعم تطبيقات Google. مما تسبب في توتر لمن يُفكر في شراء تلك الهواتف وبالتالي حدوث هزة ثقة في جميع هواتف هواوي التالية.

الآن تم إطلاق سلسلة Mate 40 رسميًا، وهي أول مجموعة هواتف من سلسلة Mate يتم إطلاقها مع Huawei Mobile Services وApp Gallery. هل سيُساعد هذا في تغيير فكرة الناس عن تلك الهواتف وإعادتها إلى الطريق الصحيح ومعاملتها كهواتف رائدة على عكس سلسلة Mate 30 التي كان أفضل وصف لها بأنها كانت هواتف جيدة فقط ولا أكثر من ذلك. دعونا نكتشف ذلك.

Huawei Mate 40 من المحتمل أن يكون هو وإخوته Huawei Mate 40 Pro وHuawei Mate 40 Pro Plus إلى جانب إصدار Porsche Design، هما آخر هواتف رائدة سنراها في العام الحالي.

ولكن هناك سؤال للنقاش، ما مدى أهمية تلك الهواتف حقًا إذا كنت ستواجه صعوبة في شرائهم بسبب عدم توافرهم في الأسواق العالمية بالإضافة إلى مشكلة خدمات جوجل المعقدة، ولكن في النهاية هي هواتف رائدة، لذلك إذا تمكنت من تجاوز هذه المشكلات، فيجب عليك معرفة المزيد عن تلك الهواتف العظيمة.

ستجد أدناه تفاصيل كل ما تحتاج لمعرفته حول سلسلة Huawei Mate 40، بما في ذلك المواصفات والميزات ومعلومات السعر وتاريخ الإصدار.

مواصفات Huawei Mate 40

تحتوي جميع هواتف سلسلة Huawei Mate 40 على معالج Kirin 9000 والتي أشادت بها هواوي كثيرًا. الجدير بالذكر أن مجموعة الشرائح تلك تأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر، مثل معالج A14 Bionic الموجودة في سلسلة iPhone 12.

تقول الشركة أن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها أسرع بنسبة 10٪ من تلك الموجودة في Snapdragon 865 Plus وهو أفضل معالج في عالم الأندرويد حاليًا، كما أفادت أن GPU أسرع بنسبة 52٪. من المفترض أيضًا أن يكون معالج كيرين الجديد أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من Snapdragon 865 Plus.

تدعم جميع الهواتف أيضًا شبكات الجيل الخامس 5G وتعمل بنظام أندرويد 10 مع واجهة مستخدم EMUI 11 الخاصة بهواوي ولكن كما هو الحال مع جميع هواتف هواوي الحديثة، لا يوجد Google Play أو تطبيقات Google.

بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي والتخزين، Huawei Mate 40  يأتي مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، في Mate 40 Pro تحصل على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من التخزين، في Mate 40 Pro Plus هناك 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من المساحة.

تدعم الهواتف أيضًا قلم M-Pen 2 الجديد من Huawei، مما يجعلها بديلاً لسلسلة Samsung Galaxy Note 20.

تاريخ الإصدار والسعر

تم الإعلان عن سلسلة Huawei Mate 40 في 22 أكتوبر، ولكن ليس هذا هو الوقت الذي ستتمكن فيه من شراء الهواتف. في الواقع، إذا كنت في الشرق الأوسط أو مصر أو الولايات المتحدة، فربما لن تتمكن من شرائها على الإطلاق مثل جميع هواتف هواوي الرائدة التي تم إطلاقها مؤخرًا.

في وقت كتابة تلك السطور، لا نعرف تاريخ مُحدد سيتم إطلاق فيه أي هاتف من أجهزة السلسلة على الرغم من أننا نتوقع أن يصل Huawei Mate 40 Pro على الأقل إلى بعض الأسواق في وقت ما.

  • Huawei Mate 40 يأتي بسعر 1065 دولار
  • Huawei Mate 40 Pro يأتي بسعر 1420 دولار
  • Huawei Mate 40 Pro Plus يأتي بسعر 1655 دولار

التصميم والشاشة

Huawei Mate 40 Pro

تبدو طرز Huawei Mate 40 الرئيسية الثلاثة متشابهة، مع شاشة منحنية، وقطع كبير في الشاشة في الزاوية العلوية اليُسرى من أجل إيواء الكاميرا الأمامية، ووحدة كاميرا دائرية كبيرة في الخلف.

يُطلق على تصميم الكاميرا هذا اسم Space Ring  وهو بالتأكيد ملفت للنظر، حيث توجد العدسات في حلقة على شكل دائرة مركزية.

ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات، حيث يأتي كُلًا من Huawei Mate 40 وHuawei Mate 40 Pro إما بتصميم من الزجاج الأسود أو الأبيض أو الفضي، أو مع لمسة جلدية باللون الأصفر أو الأخضر، بينما يتوفر Huawei Mate 40 Pro Plus بالسيراميك الأبيض أو الأسود.

تختلف مقاومة الماء أيضًا، حيث يأتي Pro وPro Plus مع تصنيف IP68 وهو معيار الحماية الأفضل للهواتف الرائدة، بينما يتمتع Huawei Mate 40 بتصنيف IP53 فقط لذا كن حريص ولا تحاول أن تُعرضه للبلل.

تتضمن تفاصيل التصميم الأخرى كلاً من زري التحكم في الصوت وزر الطاقة ومكبرات صوت ستريو مزدوجة، مصممة من أجل تقديم تجربة صوتية قوية.

أما بالنسبة للشاشة، فيتميز Huawei Mate 40 بشاشة 6.5 بوصة بدقة 1080 × 2376 بكسل مع معدل تحديث 90 هرتز وحواف منحنية.

من ناحية أخرى، يتمتع كُلًا من Huawei Mate 40 Pro وMate 40 Pro Plus بشاشة 6.76 بوصة بدقة 1344 × 2772 بكسل ومعدل تحديث 90 هرتز. تحتوي جميع الطرز أيضًا على مستشعر لبصمات الأصابع في الشاشة.

الكاميرا والبطارية

تحتوي جميع هواتف سلسلة Huawei Mate 40 على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، لكن تختلف العدسات الأخرى طبقًا لكل جهاز. في Mate 40 القياسي، تحصل على عدسة فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا ثالثة وأخيرة عبارة عن مستشعر تلي فوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل تُوفر تقريب بصري حتى 3x وتثبيت بصري للصورة OIS.

يأخذ هاتف Huawei Mate 40 Pro التصوير الفوتوغرافي إلى مستوى أعلى مع عدسة عريضة بدقة 20 ميجابكسل مع كاميرا بيرسكوب تلي فوتو بدقة 12 ميجابكسل، مع OIS وزوم بصري 5x ومستشعر عمق. هناك أيضًا كاميرا أمامية مزدوجة، تتكون من كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر عمق ثلاثي الأبعاد.

 Huawei Mate 40 Pro Plus يأتي مع كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، ثم يحتوي على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل، ومستشعر بيرسكوب تلي فوتو بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 10x و OIS، وهناك عدسة تلي فوتو بدقة 12 ميجابكسل مع زووم بصري 3x و OIS، وأخيرًا مستشعر عمق.

بالنسبة لعمر البطارية، فإن هاتف Huawei Mate 40 يحتوي على بطارية سعتها 4200 مللي أمبير مع قدرة شحن سريع 40 واط، بينما يحتوي Huawei Mate 40 Pro و Pro Plus على بطارية بسعة 4400 مللي أمبير مع شحن سريع بقدرة 66 واط وشحن لاسلكي 50 واط.

ختامًا

  1. تم إطلاق أحدث هواتف هواوي الرائدة وهي سلسلة Huawei Mate 40
  2. موعد إطلاقهم في الأسواق العالمية غير معروف في الوقت الحالي
  3. الأسعار تبدأ من 1065 دولار

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo