تاريخ إطلاق Huawei Mate 40 والسعر والمواصفات

في حين أنه لا يزال من المحتمل أن الإطلاق الرسمي قد يكون بعيدًا، فإن الأخبار والتسريبات الخاصة بسلسلة Huawei Mate 40 بدأت بالفعل في الظهور.

تمتلك Huawei ما يسمى بالإستراتيجية المزدوجة لإطلاق الهواتف الرائدة، حيث يتم إطلاق سلسلة P في الربيع وسلسلة Mate تصل كل خريف.

في سبتمبر 2019، تم الإعلان عن سلسلة Mate 30 وكان أول هاتف يخضع للحظر التجاري الأمريكي، مما يعني عدم وجود خدمات Google، على الرغم من أنه يخضع للترقية لنظام أندرويد 10.

وبما أنه لا توجد أي مؤشرات أو دلائل على رفع هذا الحظر، فمن المحتمل تمامًا أن تضطر Huawei إلى المضي قدمًا في خدماتها الخاصة التي تعمل على Android مفتوح المصدر. في الواقع، أفادت الشركة أنه حتى لو كان بإمكانها الآن تشغيل تطبيقات Google، فإنها لن تختار ذلك وستعمل بشكل مفتوح مع Xiaomi وVivo وOppo لإنشاء بديل صيني لـ Google Play.

الجدير بالذكر أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على تطوير نظام التشغيل الداخلي الخاص بها المسمى HarmonyOS، ولكن في الوقت الحالي، ستلتزم بـ Android وستقوم بتثبيت متجر التطبيقات الخاص بها وتستخدم تطبيقاتها الخاصة لتحل محل بعض خدمات Google.

يُطلب من المطورين توفير تطبيقاتهم في معرض تطبيقات Huawei، ولكن يبدو أن هذه هي خطة الشركة في الوقت الحالي. ومع ذلك، لن تتمكن من الوصول إلى خرائط Google أو تطبيقات Google الأخرى التي تعتمد على خدمات Google التي يتم تثبيتها على الهاتف.

سعر Mate 40

مرة أخرى، أي أسعار في هذه المرحلة هي مجرد تكهنات، ولكنه، ببساطة، سيُكلف ما تُكلفه الهواتف الرائدة الأخرى. اعتقدنا أن Huawei قد تخفض سعر Mate 30 بسبب غياب خدمات Google، لكنها لم تفعل ذلك – لا يزال الهاتف يُكلف نفس سعر منافسيه.

السؤال الأكثر صلة هو أين ستتمكن من شراء هاتف. تتمتع Huawei بسجل حافل في إطلاق الأجهزة الرائدة ثم تفشل في إتاحتها للشراء. العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة MateBook، على سبيل المثال، لا تزال غير متوفرة في الأسواق الكبرى مثل إنجلترا وفرنسا. وينطبق الشيء نفسه على سلسلة Mate 30؛ الذي لا يزال غير متاح رسميًا في المملكة المتحدة أو أوروبا.

مواصفات Mate 40

حاليًا، يوجد عدد قليل جدًا من المعلومات المُتاحة حول ذلك. الأول هو أنه سيكون أول هاتف يستخدم الجيل التالي من مُعالجات Kirin.

قد يبدو هذا واضحًا، لكن Huawei Central تقول إن هناك مصادر من داخل المصانع تُشير إلى أن المعالج قيد الإنتاج التجريبي بالفعل، وأنه سيستخدم دقة تصنيع 5 نانومتر وسيعتمد على بنية ARM A77.

في أوائل الشهر الحالي، شارك Ben Geskin، وهو مُدون تقني معروف على تويتر، وثيقة براءة اختراع صينية – ظهرت لأول مرة على LetsGoDigital – والتي تُظهر هاتفًا ذكيًا يبدو بدون أزرار ويظهر على ما يبدو كاميرا أمامية تحت الشاشة.

أضف إلى ذلك أن الحواف المنحنية بشدة للشاشة والكاميرا الدائرية المحيطة التي تظهر في الصور المُسربة، من المؤكد أن هذا تصميم Huawei Mate 40 أو Mate 40 Pro.

وهذا كل شيء. لا توجد شائعات أو تسريبات أخرى لإلقاء الضوء عليها في هذه المرحلة، وبالتأكيد سنُطلعكم على أبرز المُستجدات في المستقبل.

بالعودة إلى قائمة الرغبات الخاصة بنا التي نتمنى تحقيقها في Mate 40، من الواضح أن خدمات Google هي أول أمنية، ولكن نود أيضًا أن نرى تحسينات في قسم الكاميرا. من غير المحتمل أن نشهد أي تطورات في ميزة التقريب البصري حيث يمتلك جهاز P30 Pro أو Mate 30 Pro زووم حتى x3 بالإضافة إلى أن عدسة التكبير الخاصة به هي التي ستجدها في Mate 20 Pro وحتى P20 Pro الأقدم.

مع الإطلاق الوشيك لـ P40 Pro Plus والذي يُعد أول هاتف يأتي مع تكبير بصري 10x في هذه الصناعة، سيحتاج Mate 40 Pro إلى تعزيز قدراته بشكل ملحوظ من أجل محاولة إقناع المستخدمين وخصوصًا أنه سيكون هناك منافسين أقوياء مثل iPhone 12.

الجدير بالذكر أن شاشة Mate 40 التي ستأتي من طراز OLED من المُتوقع أن تنافس شاشات الهواتف الرائدة الأخرى مثل Samsung Galaxy Note 20. ولكن السؤال يبقى هل ستدعم أبرز الميزات الأخرى التي تتواجد في هواتف رائدة عديدة أم لا؟ نحن نتوقع وجود معدل تحديث للشاشة وهو شيء لأول مرة ستطرحه هواوي في هواتفها وهو ما سيجعل الهاتف مثل Samsung Galaxy S21.

متى سيخرج Huawei Mate 40 إلى النور؟

من المحتمل أن تعقد Huawei حدثًا في سبتمبر من العام الحالي لإطلاق تلك السلسلة رسميًا، ولكن من السابق لأوانه تأكيد ذلك. في الواقع، تُشير أحد المصادر على Weibo إلى أنه تم تأجيل هذا الحدث حتى أكتوبر 2020، وهو أمر مقصود نظرًا لأن Huawei تُحاول تعكير الأجواء ضد الهاتف الرائد التالي لـ Google، المسمى مؤقتًا بـ Pixel 5.

مع إطلاق P40 و P40 Pro رسميًا منذ شهور، ولا يزالان يعانيان من قلة توزيع الهاتف في الأسواق العالمية المختلفة، هناك أيضًا فرصة ألا يتم إطلاق Mate 40 عالميًا بعد الإعلان الرسمي، وبدلاً من ذلك سيقتصر على الصين والأسواق الأخرى التي لا تطلب خدمات Google.

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Logo