أخبار سيئة: هواوي تقرر بيع Honor

أفادت تقارير أن شركة هواوي الصينية العملاقة للهواتف الذكية باعت علامتها التجارية الفرعية Honor. على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي حتى الآن، تزعم التقارير الواردة من الصين أن ثاني أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم ستصدر إعلانًا الأسبوع المقبل.

تأتي هذه الأخبار بعد شهر من تقرير ذكر أنه من المرجح أن تبيع هواوي علامتها التجارية Honor حتى يتسنى لها التركيز أكثر على الهواتف المتطورة وتصميم معدات الاتصالات بدلاً من Honor والتي تركز بشكل أساسي على الهواتف الذكية الشعبية في الفئة المتوسطة. وبحسب التقرير، فإن الصفقة في مراحلها النهائية وسيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

لا تعيش هواوي أفضل أيامها منذ أن تم حظرها من قبل الولايات المتحدة. فقدت الشركة مؤخرًا مكانتها لصالح Samsung وأصبحت العلامة التجارية الأولى للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في العالم بلا أي مُنافس.

Honor ستُباع لشركات صينية مختلفة

تقارير بيع Honor كانت تنتشر بقوة خلال الفترة الماضية. كما نقلت العديد من وسائل الإعلام الصينية، أن Huawei باعت الآن Honor إلى مشروع مشترك تم تشكيله حديثًا بين العديد من كبار موزعي الهواتف المحمولة في الصين وهم Putian و Tianyin و China Post و Aishide وغيرها، وشركة استثمارية تُدعى Shenzhen SASAC.

استحوذت جميع تلك الشركات على أعمال Honor بتكلفة تقريبية تتراوح بين 15-25 مليار يوان، أي ما يقرب من 2.2 مليار دولار إلى 3.7 مليار دولار. الصفقة في مراحلها النهائية وسيأتي الإعلان عن بيع Honor في 20 نوفمبر تقريبًا.

ستسمح الصفقة لشركة Honor بالتعامل مع الشركات الأمريكية للحصول على الرقائق والمُعالجات، حيث أن الحظر يقتصر على Huawei ومجموعة الشركات التابعة لها فقط. الانفصال الكامل عن Huawei يعني أن العلامة التجارية الفرعية يمكن أن تتحكم في مصيرها تمامًا بمفردها وأيضًا إطلاق الهواتف الذكية بصورة مُنفصلة عن هواوي.

علاوة على ذلك، تشمل الصفقة أيضًا قاعدة الموظفين بأكملها وفريق البحث والتطوير وكل العاملين داخل الشركة. هذا يجعل الأمر أسهل وأسرع للمالكين الجدد لإعادة العمل إلى المسار الصحيح دون الحاجة إلى البدء من الصفر.

ركيزة أساسية في أرباح هواوي

ذكرت رويترز في الشهر الماضي أن Digital China Group، الموزع الرئيسي لهواتف Honor الذكية، كانت مهتمة بشراء الأعمال. كما ورد أن عمالقة صينيين آخرين مثل TCL وXiaomi كانوا مهتمين أيضًا بعقد صفقة مع هواوي من أجل شراء Honor.

هواوي لم تُصدر أي بيانات رسمية من أجل التعليق على تلك التقارير. من المحتمل أن تصدر الشركة إعلانًا الأسبوع المقبل في حوالي 20 نوفمبر.

تم إطلاق Honor كعلامة تجارية فرعية في عام 2013. وقد استهدفت العلامة الفرعية بشكل أساسي الهواتف الاقتصادية ومتوسطة المدى من أجل جذب المُشترين، وكان غرضها الأساسي هو منافسة Xiaomi وOppo وVivo وكل الشركات الصينية الأخرى. ونجحت الذراع الأيمن لهواوي في بيع 14.6 مليون هاتف، أو 26 في المائة من إجمالي 55.8 مليون هاتف ذكي تم بيعها بواسطة Huawei في الربع الثاني من عام 2020، وذلك وفقًا لتقرير Canalys.

المصادر: 1، 2، 3

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
مواصفات برو
Logo