إطلاق سلسلة Galaxy S20 مع كاميرات Space Zoom وشاشات بمعدل تحديث 120 هرتز و5G والمزيد

بعد أسابيع من التسريبات والشائعات، كشفت شركة Samsung أخيرًا عن Samsung Galaxy S20 وGalaxy S20 + وGalaxy S20 Ultra. لقد شاهدنا العديد من عروض الهواتف والصور ومقاطع الفيديو الحقيقية والعديد من الشائعات حول الميزات ومواصفات هواتف السلسلة. لم يتم تأكيد ذلك رسميًا من قبل شركة Samsung، بالطبع، حتى الأمس.

هذه هي السنة الأولى التي نحصل فيها بالفعل على مجموعة كاملة من الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس من سامسونج في السلسلة S. ستكون جميع النسخ الثلاثة متوفرة مع دعم لشبكات الجيل الخامس. سيكون لدى المستخدمين في بعض المناطق القدرة على شراء Galaxy S20 وGalaxy S20 + في نسخ تدعم 4G فقط مع مجموعة شرائح Exynos 990 من سامسونج بدلاً من Qualcomm’s Snapdragon 865. ستتشارك هواتف السلسلة في مواصفات مشتركة بما في ذلك مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، دعم للشحن السريع، وشاشة AMOLED ديناميكية بمعدل تحديث 120 هرتز، ولا يوجد مقبس سماعة رأس للأسف. بطبيعة الحال، يتم إطلاق الهواتف الثلاثة مع أحدث إصدار من Android، ألا وهو Android 10، إلى جانب واجهة المستخدم 2.0 من سامسونج. الاختلافات الرئيسية بين الأجهزة الثلاثة في سلسلة S20 هي أحجام الشاشة، وسعة البطارية، ومواصفات الكاميرا.

Galaxy S20 ، الشاشة

هذه المرة نحصل على شاشة منحنية 6.2 بوصة على Galaxy S20 ، وهو حجم مماثل للشاشة الموجودة في Galaxy S10، ولكن بنسبة عرض إلى ارتفاع مختلفة. لا توجد شاشة مسطحة مثل Galaxy S10e العام الماضي. يحتوي Galaxy S20 + على شاشة ضخمة بحجم 6.7 بوصة والتي تأتي بدقة QHD + وهي بحجم مماثل لـ S10 +، لكن مرة أخرى، بمعدل أبعاد مختلف. عملاق السلسلة وهو Galaxy S20 Ultra. يحتوي على شاشة QHD + 6.9 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع 20: 9. إنه مماثل لحجم Galaxy Note 10+. جميع شاشات العرض الثلاثة هذه هي Dynamic AMOLED مع دعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. سيكون معدل اللمس عند 240 هرتز لتحقيق أقصى درجات النعومة والتعرف على أصابع اليد.

ذهبت Samsung لنفس النوع من المستشعرات الحيوية بأكملها كما فعلت مع سلسلة Galaxy S10 وGalaxy Note 10. تحتوي جميع هواتف سلسلة Galaxy S20 على مستشعر ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة. كما أنها تدعم التعرف على الوجه المستند إلى البرامج من خلال الكاميرا الأمامية التي تكون شبه فورية. هذا ليس الماسح الضوئي للوجه ثلاثي الأبعاد الموجود في أجهزة مثل Google Pixel 4 أو Huawei Mate 30 Pro أو LG G8 ThinQ أو iPhone 11، لذلك لن يكون جيدًا كما تتوقع.

Galaxy S20 ، الأداء

المعالجات التي استخدمتها Samsung في هذه الأجهزة الثلاثة هي Exynos 990 وQualcomm Snapdragon 865. في هذه المرحلة، يُعرف Snapdragon 865 بالمعالج الأقوى في العالم. يجب أن يكون معالج Exynos 990 منافسًا إلى حد ما، لذلك، يجب أن تتمتع الأجهزة المزودة بهذه الرقاقات الجديدة بأداء وكفاءة لائقين. من وجهة نظر الأداء، يجب أن تكون تلك هي أقوى الهواتف في العالم بلا أدنى شك.

أما بالنسبة لخيارات التخزين هذه المرة، فقد قررت Samsung ترقية التخزين إلى UFS 3.0. تحتوي الثلاث هواتف على عدة خيارات مختلفة. سيأتي Galaxy S20 و S20 5G فقط بمساحة تخزين 128 جيجابايت. سيأتي كل من Galaxy S20 + و S20 + 5G بسعة 128 جيجابايت و 512 جيجابايت. سيأتي هاتف Galaxy S20 Ultra 5G بسعة 128 جيجا بايت و512 جيجا بايت أيضًا. ستدعم جميع الأجهزة الثلاثة بطاقات Micro SD للتخزين القابل للتوسيع عبر جميع وحدات SKU. قدرات RAM في هذه الأجهزة مثيرة للإعجاب أيضًا. ستستخدم Samsung ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 الجديدة. لن يكون الفرق بين LPDDR4x وLPDDR5 واضحًا للغاية في الاستخدام العادي، ولكن يجب أن يؤدي ذلك إلى بعض التحسينات في السرعة واستخدام الطاقة. سيأتي جهاز Galaxy S20 Ultra المتطور بـ 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. سوف يأتي إصدارات4G  لهذا الهاتف فقط مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 جيجابايت.

ميزة رائعة تسمح بها سامسونج مع هذا الكم الهائل من ذاكرة الوصول العشوائي هو تثبيت التطبيق. الآن، ربما تفكر في أن لدينا بالفعل هذه الميزة لسنوات في Android، وهذا صحيح. الأمر المميز في تثبيت Samsung الجديد هو أنه يوفر ما يصل إلى 5 تطبيقات تعمل في نفس الوقت في ذاكرة الوصول العشوائي. ستكون هذه التطبيقات الخمسة، التي يمكنك اختيارها، جاهزة دائمًا للعمل لأنها مُحملة دائمًا في ذاكرة الوصول العشوائي.

البطارية والشحن

بالنسبة لسعة البطارية، لم تبخل Samsung بأي مجهود. سيحتوي كل من Galaxy S20 و S20 5G على بطارية سعتها 4000 مللي أمبير بينما سيحتوي كل من S20 + و S20 + 5G على بطارية سعتها 4500 مللي أمبير. سيكون لجهاز Galaxy S20 Ultra 5G بطارية هائلة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير. كل هذه الهواتف ستدعم Samsung SuperFast Charging التي ستتيح للهواتف سرعات شحن سلكية سريعة للغاية. بالنسبة لأرقام القوة الكهربائية الفعلية، ستدعم S20 5G و S20 + و S20 + 5G ما يصل إلى 25 واط للشحن السريع بينما تدعم بطارية S20 Ultra 5G ما يصل إلى 45 واط. جميع الإصدارات الخمسة سوف تأتي مع شاحن سلكي بقدرة 25 واط في عبوة الهاتف. بالنسبة للشحن اللاسلكي، فإن جميع الأجهزة الخمسة ستدعم الشحن اللاسلكي السريع من Samsung بقوة 15 واط. سوف يدعمون أيضًا PowerShare اللاسلكي (الشحن اللاسلكي العكسي) بقدرة 9 واط. هذا ليس سريعًا جدًا ولكنه سيشحن سماعات الأذن أو الساعة أو هاتف صديقك بسرعة.

التصميم

ستكون خيارات الألوان لسلسلة S20 متنوعة إلى حد كبير. سيأتي Galaxy S20 و S20 5G بثلاثة ألوان: الرمادي والوردي والسماوي. سيأتي Galaxy S20 + و Galaxy S20 + 5G باللون الأزرق السحابي والرمادي الكوني والأسود الكوني. سيأتي Galaxy S20 Ultra 5G باللون الأسود الكوني والرمادي الكوني. على الرغم من أننا لا نرى سوى 4 ألوان، في غضون 6 أشهر يمكن أن يكون هناك 6 أو حتى 8 ألوان مختلفة حول العالم.

على عكس الجيل السابق من هواتف Samsung، فإن هذه الأجهزة لا تملك أزرار Bixby مخصصة. بدلاً من ذلك، يمكن تنشيط المساعد الظاهري Bixby من خلال زر الطاقة. سيمكّن الضغط على زر الطاقة Bixby، ويمكنك الوصول إلى إعدادات الطاقة القياسية من لوحة الإعدادات السريعة. خضعت أماكن الأزرار المعتادة للقليل من التغيير، حيث تم نقل زري الصوت إلى أعلى زر الطاقة على الجانب الأيمن.

الكاميرات

Galaxy S20 و Galaxy S20 + متشابهان إلى حد كبير. كلاهما يأتي مع مستشعر رئيسي بدقة 12 ميجا بكسل. ستحتوي الكاميرا الرئيسية على فتحة f / 1.8. سوف تكون الكاميرا الثانوية الواسعة للغاية عبارة عن مستشعر بدقة 12 ميجا بكسل أيضًا. سيكون لها فتحة f / 2.2. ستكون عدسة التلي فوتو المُقربة عبارة عن مستشعر Samsung ISOCell S5KGW2 من سامسونج بدقة 64 ميجا بكسل، مع ما تسميه سامسونج “تقريب Hybrid Optic Zoom 3x” وتكبير رقمي يصل إلى 30x “دقة فائقة”. ستستخدم Samsung التكبير والتصغير البصري الهجين لتحقيق هذا الزوم الكامل 30 مرة. ستكون الكاميرا الأمامية في كلا الطرازين بدقة 10 ميجا بكسل وهي عبارة عن مستشعر Sony IMX 374، وهو نفس المُستشعر المستخدم في Galaxy S10 وGalaxy Note 10 وGalaxy Fold. الفرق الوحيد بين إعداد الكاميرا S20 و S20 + هو مستشعر ToF، والذي سيكون متواجد في هاتف S20 + فقط.

Galaxy S20 Ultra هو المكان الذي تُصبح فيه الأمور أكثر متعة. حيث يأتي مع كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل، كاميرا تلي فوتوغرافي بدقة 48 ميجا بكسل، وعدسة ثالثة بدقة 12 ميجا بكسل بالإضافة إلى مستشعر ToF. سيكون المستشعر الرئيسي بدقة 108 ميجا بكسل هو S5KHM1. هذا مستشعر ذو تحسن طفيف على مستشعر S5KHMX المستخدم في Xiaomi Mi Note 10. ستستخدم Samsung تقنية يسمونها nona binning لأخذ بيانات بكسل بقيمة 108 ميجا بكسل لإخراج صورة بدقة 12 ميجا بكسل. هذا أكبر بثلاث مرات من Galaxy S10. ستكون الكاميرا تلي فوتوغرافي والتي تأتي بدقة 48 ميجا بكسل عبارة عن نظام عدسات بريسكوب مع دعم تقريب رقمي 100x وتكبير / تصغير بصري 10x / 5x. ستكون الكاميرا صاحبة الزاوية العريضة هي نفسها مستشعر 12 ميجا بكسل الموجود في Galaxy S20 و S20 +. مستشعر ToF سيكون Sony IMX 518. ستكون الكاميرا الأمامية في Galaxy S20 Ultra أعلى كاميرا أمامية على أي هاتف Samsung. حيث ستأتي بدقة 40 ميجا بكسل وهي عبارة عن مستشعر Samsung ISOCell S5KGH1. ككل، سيكون لدى Galaxy S20 Ultra إعداد الكاميرا الأكثر جنونًا على أي هاتف حتى الآن.

العتاد الداخلي

نظام التشغيل في جميع هواتف السلسلة هو إلى حد كبير نفس المتواجد في سلسلة Galaxy S10 و Note 10 التي تعمل على واجهة مستخدم One UI 2.0. في الواقع لا توجد اختلافات كبيرة بين الإصدارين. إذا استخدمت One UI 2.0 على أي جهاز آخر يدعمها، فمن المحتمل ألا تلاحظ أي اختلافات في تلك التشكيلة الجديدة من الهواتف.

الميزة الأولى المهمة هي المشاركة السريعة. إنها تشبه إلى حد بعيد خاصية AirDrop من Apple. حيث تتيح لك مشاركة الصور أو الملفات مع أي شخص من حولك. يمكنك تصفية ذلك بالتأكيد واختيار المستخدمين الموجودين في جهات الاتصال الخاصة بك أو الجميع. ستتمكن أيضًا من إرسال الملفات إلى الأجهزة المتصلة بحساب SmartThings الخاص بك. ستتمكن من إرسال ملفات بسعة تصل إلى 1 جيجابايت مع إجمالي 2 جيجا بايت في اليوم.

إلى جانب التحسين المعتاد لنظام التشغيل، ستعمل Samsung مع Google على بعض الميزات لـ Google Duo. سيتم دمج Google Duo في جميع أنحاء نظام التشغيل في تطبيقات مثل رسائل Samsung. ستكون هواتف Galaxy هي الهواتف الوحيدة التي تدعم تشغيل فيديو بدقة FHD عبر Google Duo.

Samsung Galaxy S20 Series – التسعير والتوافر

يبدأ Samsung Galaxy S20 5G بسعر 999 دولارًا، بينما يبدأ Samsung Galaxy S20 + 5G بسعر 1199 دولارًا. سيبدأ Galaxy S20 Ultra بسعر مجنون يبلغ 1399 دولار. الطلبات المسبقة للشراء ستبدأ في 21 فبراير. ستكون هواتف Galaxy S20 متوفرة في متاجر حول العالم بداية من السادس من مارس. إذا قمت بطلب مسبق، يجب أن تكون قادرًا على الحصول على هاتفك بحلول السادس من مارس، ولكن على الأرجح ستحصل عليه في الرابع من مارس. إذا طلبت مسبقًا Galaxy S20 + 5G أو Galaxy S20 Ultra 5G، فستتمكن حتى من الحصول على زوج من Galaxy Buds الجديد مجانًا!

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، ستجدنى اما بقراء مقالة أو بكتب عن تقنية جديدة، أكتب فى العديد من المواقع التقنية.

سنكون سعداء لعرض افكارك

      اضف تعليق

      Logo
      Login/Register access is temporary disabled